إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🧕- الرضاعة الطبيعية وفقدان وزن الأم بين الخطأ والصواب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🧕- الرضاعة الطبيعية وفقدان وزن الأم بين الخطأ والصواب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    🧕👼🧕👼🧕👼🧕👼🧕
    في الوقت الذي تتخلى فيه بعض الأمهات عن ممارسة الرضاعة الطبيعية مع أبنائهن، تطالعنا نتائج إحدى الدراسات أن الاستمرار في الرضاعة الطبيعية لأكثر من ستة أشهر يرتبط بشكل مستقل بالاحتفاظ بصغر محيط الخصر للأم المرضعة لمدة عقد من الزمن بعد الولادة. وقد قام باحثون في الولايات المتحدة،
    بفحص بيانات عدد من النساء (678 امرأة) من أولئك المسجلات في مجموعة الحمل والولادة والصحة المجتمعية (POUCH) في أميركا،
    وكن مشاركات أيضا في الدراسة الكبيرة المتوسعة التي أجريت باسم (POUCHmoms) والتي امتدت من 7 إلى 15 سنة بعد الولادة،
    وتم فيها فحص العلاقة بين مدة الرضاعة الطبيعية ومحيط الخصر. وبعد المتابعة التي كان متوسط مدتها 11 سنة،
    وجدوا أن المرأة التي أرضعت طبيعيا لمدة أطول من ستة أشهر اكتسبت خصرا كان محيطه أصغر بنحو 4.4 سم مقارنة بالنساء اللواتيى لم يرضعن إطلاقا وأصغر بنحو 3.5 سم مقارنة مع أولئك اللاتي أرضعن رضاعة طبيعية لمدة ستة أشهر أو أقل.
    وعلق الباحثون القائمون على هذه الدراسة التي تم نشر نتائجها في 11 ديسمبر (كانون الأول) 2018 في مجلة صحة المرأة (the Journal of Women›s Health) بأن هذه النتائج تشير إلى احتمال وجود حد زمني معين للتأثير الذي تحصل عليه النساء الأمهات على المدى الطويل من امتداد الرضاعة الطبيعية لأكثر من ستة أشهر يتمثل في تحسين شكل الجسم وتقليل الدهون في المنطقة المركزية من الجسم.
    إلا أن هذه النتائج تحتاج إلى مزيد من التحليلات للمدة التراكمية التي تلتزم بها الأمهات في الإرضاع طبيعيا وذلك لفهم حجم العلاقة بين الرضاعة الطبيعية والسمنة المركزية للجسم بمرور الوقت وأكثر من ذلك معرفة أهمية طول فترة الرضاعة الطبيعية لصحة القلب والأوعية الدموية والتمثيل الغذائي على المدى الطويل. ..
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X