إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علاج ادمان المخدرات

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علاج ادمان المخدرات

    لا تساعد خطط العلاج من تعاطي المخدرات المدمنين على التخلص من السموم في بيئة آمنة فحسب ، بل تساعدهم أيضًا في جميع مراحل عملية التعافي.

    في عام 2015 ، قدرت إدارة خدمات تعاطي المخدرات والصحة العقلية (samhsa) أن ما يقرب من 22 مليون شخص على الأقل 12 سنة بحاجة إلى علاج من تعاطي المخدرات .1 لا تساعد خطط علاج تعاطي المخدرات المدمنين على التخلص من السموم في بيئة آمنة فحسب ، بل تساعدهم أيضًا من خلال جميع مراحل عملية الاسترداد .

    يتم استخدام منهجيات العلاج المختلفة في علاج تعاطي المخدرات وقضايا الإدمان. عندما يتم قبوله في منشأة إعادة التأهيل ، سيتم وضع خطة علاج للمدمن الفرد. وفقًا للمعهد الوطني لتعاطي المخدرات (nida) ، من الضروري أن يكون العلاج مخصصًا للفرد الفريد حيث لا يوجد علاج محدد يناسب الجميع.

    يجب عند بدء رحلة علاج ادمان المخدرات مراعاة تاريخ الفرد من تعاطي المخدرات ، وشدة الإساءة ، والصحة البدنية والعقلية ، والسمات الشخصية عند وضع خطة العلاج. وبالمثل ، يجب تغيير الخطة طوال عملية التعافي وفقًا لتقدم الفرد في العلاج .

    تشخيص مشكلة تعاطي المخدرات



    لا يعتمد تشخيص إدمان المخدرات فقط على تحديد المظاهر المادية لمدمن المخدرات. بدلاً من ذلك ، يستخدم المهنيون الطبيون سلسلة من معايير التشخيص البدني والسلوكي لتحديد ما إذا كنت تعاني من الإدمان. تشمل هذه المعايير (على سبيل المثال لا الحصر):
    1. عدم القدرة على التوقف عن تعاطي المخدرات.
    2. تحديد ما اذا كان المريض سيعاني أثناء مرحلة علاج الاعراض الانسحابية .
    3. عدم القدرة على الوفاء بالالتزامات العائلية أو الاجتماعية أو الاجتماعية بسبب تعاطي المخدرات.
    4. قضى الكثير من الوقت في الحصول على الأدوية ، واستخدامها ، والتعافي منها.
    5. تحدث أعراض الانسحاب عند التوقف عن تعاطي المخدرات.
    6. تطور التحمل الجسدي لآثار الدواء.
    7. الاستخدام القهري للدواء ، حتى عندما يتم التعرف على العواقب الضارة.

    ليس من الضروري أن يلتقي الشخص بكل هذه النقاط ليصبح لديه إدمان. على سبيل المثال ، لا تخلق بعض الأدوية تحملًا جسديًا أو أعراض انسحاب. أيضا ، لا يؤدي الإدمان دائمًا إلى فقدان الوظيفة ، إلخ. سيبدو إدمان الجميع مختلفًا قليلاً.

    التعديل الأخير تم بواسطة الغاضري; الساعة 22-04-2020, 07:18 AM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X