إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف أستعد لعملية تكميم المعدة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف أستعد لعملية تكميم المعدة

    قد يخشى بعض المرضى من الإجراءات الجراحية ومنها عملية تكميم المعدة، لكن بمجرد زيارتك للطبيب والتحدث مع بشأن مخاوفك من الحراجة سيقدم لك بعض النصائح لتخطي هذا القلق.
    أهم النصائح لكي تستعد لعملية تكميم المعدة:
    أول ما عليك فعله هو الاستعداد النفسي والانتباه أن هذه الجراحة ستغير نظام وروتين حياتك السابق تماماً، وستساعدك على نبذ العادات القديمة في تناول الطعام
    وتجعلك شخصاً ملتزماً باتباع نظام حياةٍ جديد وصحي فإن لم تكن مستعداً لذلك قد تصاب بالاكتئاب أو الصدمة النفسية لحدوث تغيرٍ كبيرٍ كهذا لجسدك.
    حاول الابتعاد عن الأطعمة المشبعة بالدهون والسكريات لأنك بعد الجراحة لن تجد لها مكانا في معدتك الصغيرة،
    وحاول البدأ بتناول الفيتامينات المنوعة واجعلها جزءً من نظام غذائك حتى لا يتعرض جسدك لنقصٍ فيها وقصورٍ في الوظائف المعتمدة عليها، وأكثر من شرب الماء ولا تغفل عنه.
    ابتعد تماماً عن التدخين قبل إجراء الجراحة وابتعد عن الأدوية المسيلة للدم، إن كنت تتناول أي نوع من الأدوية أخبر طبيبك عنه واسأله إن كنت بحاجةٍ للتوقف عنه فترة إجراء العملية أم لا مشكلة في تناوله.
    قبل العملية بيومٍ واحد حاول الابتعاد عن تناول الأطعمة الثقيلة والكميات الكبيرة وركز أكثر على الماء والمشروبات، وتوقف تماما عن الأكل بعد منتصف ليلة ما قبل الجراحة لأنك يجب أن تخضع للجراحة بمعدةٍ خاوية.
    حاول أن تقوم بممارسة الرياضة واجعلها جزءً من حياتك قبل عملية تكميم المعدة لأنك ستصبح مجبراً لجعلها كذلك بعد العملية فابدأ قبل ذلك بالتدريج،
    بالنسبة لعاداتك في تناول الطعام عليك أن تغيرها فنظراً لحقيقة أن الجراحة ستقلل من كمية الطعام الذي تتناوله إذاً أنت بحاجةٍ للبحث عن الصحي والمفيد منه
    والذي يحتاجه جسدك لتتناوله بدلا من أن تملأ معدتك بطعامٍ غير مفيد وتصبح عاجزاً عن تناول المفيد بعد العملية.
    التعديل الأخير تم بواسطة الغاضري; الساعة 12-05-2020, 08:55 AM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X