إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السبت الحلقة الأخيرة من إشارات رمضانية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السبت الحلقة الأخيرة من إشارات رمضانية

    الثامن : محطة وقود
    تزود بالوقود.... حقوق الناس في شهر رمضان
    س- فإن الله عز وجل يلفت أنظارنا، في هذا الشهر الفضيل، إلى أفراد المجتمع الآخرين، مما قد ننشغل عنهم لفترات طويلة، أو نقصر في حقوقهم بين الحين والأخر, كيف يمكن ان يكون هناك توازن لدى الصائم في أداء الحقوق وأداء المهام والمسؤوليات العملية والأسرية والاجتماعية ؟
    س- فبعضنا قد يمارس دورا تربويا وإرشاديا، وبعضنا يخصص جزء من أمواله وأملاكه لمساعدة الفقراء والأيتام وغيرهم من الفئات المحتاجة، وبعضنا يتواصل مع الناس مباشرة، ويقدم خدماته لهم وجها لوجه, لكن نجد بعض الناس لا يكون لديه أي نشاط اجتماعي وخيري لاسيما في شهر رمضان المبارك؟

    س- أن الــدين الإسلامي الحنيـف يفـرض علـى مجتمعـه، ويكلف كل فــرد مــن أبنائـه برعايـة اليتـيم، والعنايـة بـه في سـائر شـؤون الحيـاة لـئلا ينشـأ فاقـد التوجيـه، ويصـبح عاهـة في المجتمع العـام، ماهي الاثار المخاطر والمساوئ الاجتماعية في حال تم إهمـال اليتـيم, وغيره من ذوي الحقوق في المجتمع كالأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة ؟.

    س- هل أن بر الوالدين هو توفير الطعام والشراب والملبس والعلاج، لكونه مقدم على بر غيرهما من الناس، سواء الولد أو الزوجة أو الأصدقاء أو الأقرباء أو غير أولئك من الناس. بل ان بر الوالدين يكون بكل ما تصل إليه يد الأبناء وان يحسنوا صحبتهم وأخلاقهم ؟
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X