إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شبهات حول الفكرة المهدوية ( الحلقة الخامسة )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    الشيخ ابو احمد
    عضو نشيط

  • الشيخ ابو احمد
    رد
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
    الاخ القدير الباحث الطائي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لكم على هذا المجهود الرائع وتسديدكم لنا في هذا الموضوع
    نسال الله تعالى ان يوفقكم لنصرة الاسلام والمسلمين ويجعلكم من العلماء الربانيين ومن الممهدين لظهور امامنا وقائدنا المهدي عجل الله تعالى فرجه
    وشكرا لكم
    الشيخ ابو احمد
    عضو نشيط
    التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ ابو احمد; الساعة 18-04-2015, 09:12 PM.

    اترك تعليق:

  • الباحث الطائي
    عضو ذهبي

  • الباحث الطائي
    رد

    بسمه تعالى

    الاخ الشيخ ابو احمد وفقه الله

    بخصوص الروايات التي تذكر محل خروج اليماني ( من اليمن ) ، انقل لكم التالي ادناه :

    1- كمال الدين وتمام النعمة صفحة 328 :
    حدثنا محمد بن محمد بن عصام رضي الله عنه قال حدثنا محمد بن يعقوب الكليني قال حدثنا القاسم بن العلاء قال حدثنا إسماعيل بن علي القزويني قال حدثني علي بن إسماعيل عن عاصم بن حميد الحناط عن محمد بن مسلم الثقفي الطحان قال دخلت على أبي جعفر محمد بن علي الباقر ع و أنا أريد أن أسأله عن القائم من آل محمد ص فقال لي مبتدئا يا محمد بن مسلم إن في القائم من آل محمد ص شبها من خمسة من الرسل يونس بن متى و يوسف بن يعقوب و موسى و عيسى و محمد ص فأما شبهه من يونس بن متى فرجوعه من غيبته و هو شاب بعد كبر السن و أما شبهه من يوسف بن يعقوب ع فالغيبة من خاصته و عامته و اختفاؤه من إخوته و إشكال أمره على أبيه يعقوب ع مع قرب المسافة بينه و بين أبيه و أهله و شيعته و أما شبهه من موسى ع فدوام خوفه و طول غيبته و خفاء ولادته و تعب شيعته من بعده مما لقوا من الأذى و الهوان إلى أن أذن الله عز و جل في ظهوره و نصره و أيده على عدوه و أما شبهه من عيسى ع فاختلاف من اختلف فيه حتى قالت طائفة منهم ما ولد و قالت طائفة مات و قالت طائفة قتل و صلب و أما شبهه من جده المصطفى ص فخروجه بالسيف و قتله أعداء الله و أعداء رسوله ص و الجبارين و الطواغيت و أنه ينصر بالسيف و الرعب و أنه لا ترد له راية و إن من علامات خروجه خروج السفياني من الشام و خروج اليماني (من اليمن) و صيحة من السماء في شهر رمضان و مناد ينادي من السماء باسمه و اسم أبيه .
    انتهــــــــــــــــى

    وردت من اليمن اعلاه بين قوسين ،

    والرواية التالية ادناه نفسها وفي نفس المصدر ولكن لم تورد " من اليمن " بين هلالين .
    كمال الدين وتمام النعمة صفحة 330 حدثنا محمد بن محمد بن عصام رضي الله عنه قال حدثنا محمد بن يعقوب الكليني قال حدثنا القاسم بن العلاء قال حدثني إسماعيل بن علي القزويني قال حدثني علي بن إسماعيل عن عاصم بن حميد الحناط عن محمد بن مسلم الثقفي قال سمعت أبا جعفر محمد بن علي الباقر ع يقول القائم منا منصور بالرعب مؤيد بالنصر تطوى له الأرض و تظهر له الكنوز يبلغ سلطانه المشرق و المغرب و يظهر الله عز و جل به دينه على الدين كله و لو كره المشركون فلا يبقى في الأرض خراب إلا قد عمر و ينزل روح الله عيسى ابن مريم ع فيصلي خلفه قال قلت يا ابن رسول الله متى يخرج قائمكم قال إذا تشبه الرجال بالنساء و النساء بالرجال و اكتفى الرجال بالرجال و النساء بالنساء و ركب ذوات الفروج السروج و قبلت شهادات الزور و ردت شهادات العدول و استخف الناس بالدماء و ارتكاب الزناء و أكل الربا و اتقي الأشرار مخافة ألسنتهم و خروج السفياني من الشام واليماني من اليمن و خسف بالبيداء و قتل غلام من آل محمد ص بين الركن و المقام اسمه محمد بن الحسن النفس الزكية و جاءت صيحة من السماء بأن الحق فيه و في شيعته فعند ذلك خروج قائمنا فإذا خرج أسند ظهره إلى الكعبة و اجتمع إليه ثلاثمائة و ثلاثة عشر رجلا و أول ما ينطق به هذه الآية بَقِيَّتُ اللَّهِ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ ثم يقول أنا بقية الله في أرضه و خليفته و حجته عليكم فلا يسلم عليه مسلم إلا قال السلام عليك يا بقية الله في أرضه فإذا اجتمع إليه العقد و هو عشرة آلاف رجل خرج فلا يبقى في الأرض معبود دون الله عز و جل من صنم و وثن و غيره إلا وقعت فيه نار فاحترق و ذلك بعد غيبة طويلة ليعلم الله من يطيعه بالغيب و يؤمن به
    بحار الأنوار جزء 52 صفحة 191
    إعلام الورى بأعلام الهدى صفحة 292
    كشف الغمة جزء 3 صفحة 343
    الفصول المهمة في معرفة الأئمة صفحة 1135
    إثبات الهداة ج 3 صفحة 528 مثله


    2- ابن شاذان في اثبات الرجعه


    حدثنا صفوان بن يحيى - رضي الله عنه - ، قال : حدثنا محمد بن حمران ، قال : قال الصادق جعفر بن محمد عليه السلام : إن القائم منا منصور بالرعب ، مؤيد بالنصر ، تطوى له الأرض ، وتظهر له الكنوز كلها ، ويظهر الله تعالى به دينه على الدين كله ولو كره المشركون ، ويبلغ سلطانه المشرق والمغرب ، ولا يبقى في الأرض خراب إلا عمر ، وينزل روح الله عيسى بن مريم عليه السلام فيصلي خلفه . قال ابن حمران : قيل له : يا بن رسول الله ، متى يخرج قائمكم ؟ قال : إذا تشبه الرجال بالنساء والنساء بالرجال ، واكتفى الرجال بالرجال والنساء بالنساء ، وركبت ذوات الفروج السروج ، وقبلت شهادة الزور ، وردت شهادة العدل ، واستخف الناس بالدماء ، وارتكاب الزنى ، وأكل الربا والرشا ، واستيلاء الأشرار على الأبرار ، وخروج السفياني من الشام ، واليماني من اليمن ، وخسف بالبيداء ، وقتل غلام من آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم بين الركن والمقام اسمه محمد بن الحسن ولقبه النفس الزكية ، وجاءت صيحة من السماء بأن الحق مع علي وشيعته ، فعند ذلك خروج قائمنا عليه السلام . فإذا خرج أسند ظهره إلى الكعبة واجتمع عنده ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلا ، وأول ما ينطق به هذه الآية ( بقية الله خير لكم إن كنتم مؤمنين ) ثم يقول : أنا بقية الله وحجته وخليفته عليكم ، فلا يسلم عليه مسلم إلا قال : السلام عليك يا بقية الله في أرضه ، فإذا اجتمع له العقد - وهو أربعة آلاف رجل - خرج من مكة ، فلا يبقى في الأرض معبود دون الله عز وجل من صنم وغيره إلا وقعت فيه نار فاحترق ، وذلك بعد غيبة طويلة .

    3-فلاح السائل: ص‍فحة 171

    قال: ومن المهمات عقيب الظهر الاقتداء بالصادق (عليه السلام) في الدعاء للمهدي (عليه السلام) الذي بشر به محمد رسول الله (صلى الله عليه وآله) أمته في صحيح الروايات، ووعدهم أنه يظهر في آخر الاوقات كما رواه محمد بن رهبان الدبيلي قال: حدثنا أبو علي محمد بن الحسن بن محمد بن جمهور القمي قال: حدثنا أبي، عن أبيه محمد بن جمهور، عن أحمد بن الحسين السكري، عن عباد بن محمد المدايني قال: دخلت على أبي عبد الله (عليه السلام) بالمدينة حين فرغ من مكتوبة الظهر وقد رفع يديه إلى السماء ويقول: -

    كما في مصباح المتهجد بتفاوت وفيه " أي مكان ( يا ) في جميع مواضعها " وفيه "..بارئ كل نفس..السادة..أي ذي البطش..وافتح لهم.."، ثم قال: قلت: أليس قد دعوت لنفسك جعلت فداك؟ قال: دعوت لنور آل محمد، وسائقهم، والمنتقم بأمر الله من أعدائهم.قلت: متى يكون خروجه جعلني الله فداك؟ قال: إذا شاء من له الخلق والامر، قلت: فله علامة قبل ذلك؟ قال: نعم، علامات شتى.قلت: مثل ماذا؟ قال: خروج راية من المشرق، وراية من المغرب، وفتنة تظل أهل الزوراء، وخروج رجل من ولد عمي زيد باليمن، وانتهاب ستارة البيت ".

    ملاحظة : نعتقد ان قول المعصوم في الرواية اعلاه ( وخروج رجل من ولد عمي زيد باليمن ) من خلال سياق ومضمون الرواية وما نفهمه من العلامات المهمة قبيل الظهور ، فان متعلقها اليماني صاحب اهدى الرايات . على الارجح .

    وبالعموم لعل هذه اهم الروايات التي تنص على محل خروج اليماني من اليمن اذا لم ننسى احدها ، وهناك روايات اخرى يمكن بطريقة غير مباشرة استخراج ما يدل على ان اليماني من اليمن .

    واما بالمنطق العام والتفحص لجغرافية منطقة الظهور ( العراق والحجاز ) في ذلك الوقت وتوزع الرايات ، فان السفياني سيكون قدومه من الجهة الغربية ، وراية السفياني سيكون قدومها من الجهة الشرقية ،
    وأما اليماني فانه لا يمكن القول ( ولم يقله احد ) انه يقدم من المغرب كجهة السفياني
    ولا كذالك يمكن فرضه او اثباته انه يقدم من المشرق كنفس جهة الخرساني ، بقي جهتان ، الشمال وهذه ايضا لم تثبت ولم يتصورها او يحتملها اي باحث .
    لذلك لم يبقى الا جهة الجنوب ( جنوب منطقة الظهور ، اي جنوب العراق وجنوب الحجاز ) وهي الـيَـمـَـن . وهنا فان المنطق والواقع الجغرافي يساعد ويعاضد الدليل الروائي ( وإن تم تضعيفه بسند بعض روايات تنص على خروج اليماني من اليمن ) ، فتامل

    وفي خدمتكم
    والسلام عليكم
    الباحث الطائي
    الباحث الطائي
    عضو ذهبي
    التعديل الأخير تم بواسطة الباحث الطائي; الساعة 08-04-2015, 01:20 AM.

    اترك تعليق:

  • الباحث الطائي
    عضو ذهبي

  • الباحث الطائي
    رد

    بسمه تعالى

    الاخ الشيخ ابو احمد وفقه الله

    بخصوص الروايات التي تذكر محل خروج اليماني ( من اليمن ) ، انقل لكم التالي ادناه :

    1- كمال الدين وتمام النعمة صفحة ظ£ظ¢ظ¨ :
    حدثنا محمد بن محمد بن عصام رضي الله عنه قال حدثنا محمد بن يعقوب الكليني قال حدثنا القاسم بن العلاء قال حدثنا إسماعيل بن علي القزويني قال حدثني علي بن إسماعيل عن عاصم بن حميد الحناط عن محمد بن مسلم الثقفي الطحان قال دخلت على أبي جعفر محمد بن علي الباقر ع و أنا أريد أن أسأله عن القائم من آل محمد ص فقال لي مبتدئا يا محمد بن مسلم إن في القائم من آل محمد ص شبها من خمسة من الرسل يونس بن متى و يوسف بن يعقوب و موسى و عيسى و محمد ص فأما شبهه من يونس بن متى فرجوعه من غيبته و هو شاب بعد كبر السن و أما شبهه من يوسف بن يعقوب ع فالغيبة من خاصته و عامته و اختفاؤه من إخوته و إشكال أمره على أبيه يعقوب ع مع قرب المسافة بينه و بين أبيه و أهله و شيعته و أما شبهه من موسى ع فدوام خوفه و طول غيبته و خفاء ولادته و تعب شيعته من بعده مما لقوا من الأذى و الهوان إلى أن أذن الله عز و جل في ظهوره و نصره و أيده على عدوه و أما شبهه من عيسى ع فاختلاف من اختلف فيه حتى قالت طائفة منهم ما ولد و قالت طائفة مات و قالت طائفة قتل و صلب و أما شبهه من جده المصطفى ص فخروجه بالسيف و قتله أعداء الله و أعداء رسوله ص و الجبارين و الطواغيت و أنه ينصر بالسيف و الرعب و أنه لا ترد له راية و إن من علامات خروجه خروج السفياني من الشام و خروج اليماني (من اليمن) و صيحة من السماء في شهر رمضان و مناد ينادي من السماء باسمه و اسم أبيه .
    انتهــــــــــــــــى

    وردت من اليمن اعلاه بين قوسين ،

    والرواية التالية ادناه نفسها وفي نفس المصدر ولكن لم تورد " من اليمن " بين هلالين .
    كمال الدين وتمام النعمة صفحة ظ£ظ£ظ* حدثنا محمد بن محمد بن عصام رضي الله عنه قال حدثنا محمد بن يعقوب الكليني قال حدثنا القاسم بن العلاء قال حدثني إسماعيل بن علي القزويني قال حدثني علي بن إسماعيل عن عاصم بن حميد الحناط عن محمد بن مسلم الثقفي قال سمعت أبا جعفر محمد بن علي الباقر ع يقول القائم منا منصور بالرعب مؤيد بالنصر تطوى له الأرض و تظهر له الكنوز يبلغ سلطانه المشرق و المغرب و يظهر الله عز و جل به دينه على الدين كله و لو كره المشركون فلا يبقى في الأرض خراب إلا قد عمر و ينزل روح الله عيسى ابن مريم ع فيصلي خلفه قال قلت يا ابن رسول الله متى يخرج قائمكم قال إذا تشبه الرجال بالنساء و النساء بالرجال و اكتفى الرجال بالرجال و النساء بالنساء و ركب ذوات الفروج السروج و قبلت شهادات الزور و ردت شهادات العدول و استخف الناس بالدماء و ارتكاب الزناء و أكل الربا و اتقي الأشرار مخافة ألسنتهم و خروج السفياني من الشام واليماني من اليمن و خسف بالبيداء و قتل غلام من آل محمد ص بين الركن و المقام اسمه محمد بن الحسن النفس الزكية و جاءت صيحة من السماء بأن الحق فيه و في شيعته فعند ذلك خروج قائمنا فإذا خرج أسند ظهره إلى الكعبة و اجتمع إليه ثلاثمائة و ثلاثة عشر رجلا و أول ما ينطق به هذه الآية بَقِيَّتُ اللَّهِ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ ثم يقول أنا بقية الله في أرضه و خليفته و حجته عليكم فلا يسلم عليه مسلم إلا قال السلام عليك يا بقية الله في أرضه فإذا اجتمع إليه العقد و هو عشرة آلاف رجل خرج فلا يبقى في الأرض معبود دون الله عز و جل من صنم و وثن و غيره إلا وقعت فيه نار فاحترق و ذلك بعد غيبة طويلة ليعلم الله من يطيعه بالغيب و يؤمن به
    بحار الأنوار جزء ظ¥ظ¢ صفحة ظ،ظ©ظ،
    إعلام الورى بأعلام الهدى صفحة ظ¢ظ©ظ¢
    كشف الغمة جزء ظ£ صفحة ظ£ظ¤ظ£
    الفصول المهمة في معرفة الأئمة صفحة ظ،ظ،ظ£ظ¥
    إثبات الهداة ج ظ£ صفحة ظ¥ظ¢ظ¨ مثله


    2- ابن شاذان في اثبات الرجعه


    حدثنا صفوان بن يحيى - رضي الله عنه - ، قال : حدثنا محمد بن حمران ، قال : قال الصادق جعفر بن محمد عليه السلام : إن القائم منا منصور بالرعب ، مؤيد بالنصر ، تطوى له الأرض ، وتظهر له الكنوز كلها ، ويظهر الله تعالى به دينه على الدين كله ولو كره المشركون ، ويبلغ سلطانه المشرق والمغرب ، ولا يبقى في الأرض خراب إلا عمر ، وينزل روح الله عيسى بن مريم عليه السلام فيصلي خلفه . قال ابن حمران : قيل له : يا بن رسول الله ، متى يخرج قائمكم ؟ قال : إذا تشبه الرجال بالنساء والنساء بالرجال ، واكتفى الرجال بالرجال والنساء بالنساء ، وركبت ذوات الفروج السروج ، وقبلت شهادة الزور ، وردت شهادة العدل ، واستخف الناس بالدماء ، وارتكاب الزنى ، وأكل الربا والرشا ، واستيلاء الأشرار على الأبرار ، وخروج السفياني من الشام ، واليماني من اليمن ، وخسف بالبيداء ، وقتل غلام من آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم بين الركن والمقام اسمه محمد بن الحسن ولقبه النفس الزكية ، وجاءت صيحة من السماء بأن الحق مع علي وشيعته ، فعند ذلك خروج قائمنا عليه السلام . فإذا خرج أسند ظهره إلى الكعبة واجتمع عنده ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلا ، وأول ما ينطق به هذه الآية ( بقية الله خير لكم إن كنتم مؤمنين ) ثم يقول : أنا بقية الله وحجته وخليفته عليكم ، فلا يسلم عليه مسلم إلا قال : السلام عليك يا بقية الله في أرضه ، فإذا اجتمع له العقد - وهو أربعة آلاف رجل - خرج من مكة ، فلا يبقى في الأرض معبود دون الله عز وجل من صنم وغيره إلا وقعت فيه نار فاحترق ، وذلك بعد غيبة طويلة .

    3-فلاح السائل: ص‍فحة ظ،ظ§ظ،

    قال: ومن المهمات عقيب الظهر الاقتداء بالصادق (عليه السلام) في الدعاء للمهدي (عليه السلام) الذي بشر به محمد رسول الله (صلى الله عليه وآله) أمته في صحيح الروايات، ووعدهم أنه يظهر في آخر الاوقات كما رواه محمد بن رهبان الدبيلي قال: حدثنا أبو علي محمد بن الحسن بن محمد بن جمهور القمي قال: حدثنا أبي، عن أبيه محمد بن جمهور، عن أحمد بن الحسين السكري، عن عباد بن محمد المدايني قال: دخلت على أبي عبد الله (عليه السلام) بالمدينة حين فرغ من مكتوبة الظهر وقد رفع يديه إلى السماء ويقول: -


    كما في مصباح المتهجد بتفاوت وفيه " أي مكان ( يا ) في جميع مواضعها " وفيه "..بارئ كل نفس..السادة..أي ذي البطش..وافتح لهم.."، ثم قال: قلت: أليس قد دعوت لنفسك جعلت فداك؟ قال: دعوت لنور آل محمد، وسائقهم، والمنتقم بأمر الله من أعدائهم.قلت: متى يكون خروجه جعلني الله فداك؟ قال: إذا شاء من له الخلق والامر، قلت: فله علامة قبل ذلك؟ قال: نعم، علامات شتى.قلت: مثل ماذا؟ قال: خروج راية من المشرق، وراية من المغرب، وفتنة تظل أهل الزوراء، وخروج رجل من ولد عمي زيد باليمن، وانتهاب ستارة البيت ".

    ملاحظة : نعتقد ان قول المعصوم في الرواية اعلاه ( وخروج رجل من ولد عمي زيد باليمن ) من خلال سياق ومضمون الرواية وما نفهمه من العلامات المهمة قبيل الظهور ، فان متعلقها اليماني صاحب اهدى الرايات . على الارجح .

    وبالعموم لعل هذه اهم الروايات التي تنص على محل خروج اليماني من اليمن اذا لم ننسى احدها ، وهناك روايات اخرى يمكن بطريقة غير مباشرة استخراج ما يدل على ان اليماني من اليمن .

    واما بالمنطق العام والتفحص لجغرافية منطقة الظهور في ذالك الوقت وتوزع الرايات ، فان السفياني سيكون قدومه من الجهة الغربية ، وراية السفياني سيكون قدومها من الجهة الشرقية ،
    وأما اليماني فانه لا يمكن القول ( ولم يقله احد ) انه يقدم من الشمغرب كجهة السفياني
    ولا كذالك يمكن فرضه او اثباته انه يقدم من المشرق كنفس جهة الخرساني ، بقي جهتان ، الشمال وهذه ايضا لم تثبت ولم يتصورها او يحتملها اي باحث .
    لذلك لم يبقى الا جهة الجنوب ( جنوب منطقة الظهور ، اي جنوب العراق وجنوب الحجاز ) وهي اليمن . وهنا فان المنطق والواقع الجغرافي يساعد ويعاضد الدليل الروائي وإن تم تضعيفه بسند بعض روايات خروج اليماني من اليمن ، فتامل

    وفي خدمتكم
    والسلام عليكم
    الباحث الطائي

    اترك تعليق:

  • الشيخ ابو احمد
    عضو نشيط

  • الشيخ ابو احمد
    رد
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
    الاخ الفاضل والقدير الباحث الطائي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لكم على تسديداتكم القيمة . ومثلما تعلم ان الهدف من البحث هو فقط بيان ان اليماني هو من اليمن .وكما وارجوا من سماحتكم ان تبين لنا الروايات التي تذكر اليماني صراحة مع المصدر واكون ممنون منكم
    وشكرا لكم

    اترك تعليق:

  • الباحث الطائي
    عضو ذهبي

  • الباحث الطائي
    رد

    بسمه تعالى

    جناب الشيخ الفاضل ابو احمد وفقه الله

    شكرا وتقدير مقدمتا لهذا الجهد المهم والكبير ، ونحن نتابع معكم ونسال الله لكم التوفيق

    اسمح لي ولعله للضرورة ، ان اطرح تدقيق وكما ادناه :

    ما ذكرتموه بخصوص النقطة رقم واحد ( 1. ان اليماني الحقيقي هو من اليمن ومن قرية يقال لها كرعه بصنعاء ... )
    فان الرواية التي اخذ منها المقطع والمضمون هي كما اظن كالتالي :
    ( قال رسول الله صلى الله عليه واله بعد عد الائمة عليهم السلام : ثم يغيب عنهم إمامهم ماشاء الله ويكون له غيبتان إحداهما أطول من الاخرى ثم التفت إلينا رسول الله فقال رافعا صوته : الحذر الحذر إذا فقد الخامس من ولد السابع من ولدي .
    قال علي : فقلت : يا رسول الله فما يكون ( حاله ) عند غيبته ؟ قال : يصبر حتى يأذن الله له بالخروج ، فيخرج ( من اليمن ) من قرية يقال لها : كرعة . على رأسه عمامتي ، متدرع بدرعي ، متقلد بسيفي ذي الفقار ، ومناد ينادي : هذا المهدي خليفة الله فاتبعوه ، يملا الارض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما وذلك عندما تصيرالدنيا هرجا ومرجا ، ويغار بعضهم على بعض ، فلا الكبير يرحم الصغير ، ولا القوي يرحم الضعيف ، فحينئذ يأذن الله له بالخروج . بحار الأنوار ج 52 ص 380 ) انتهى

    وعليه : المقصود ظاهرا والذي يخرج من اليمن من قرية كرعة هو الامام المهدي ع . وهذا يعني ليس متعلقه اليماني ، فضلا على اننا ايضا لا نقبل هذه الرواية كمتن لما ثبت لدينا بان خروج الامام الحجة سيكون من مكة ( بيت الله الحرام )
    ولعل بعض المشايخ كالشيخ الكوراني ظن ان القصد منها هو اليماني الممهد للامام الحجة وليس الامام نفسه ولعل نوع خطأ ما حصل في النقل .

    ----------

    واما ما ذكرته بخصوص التالي : ( والاقوى هو المقصود اي اليماني بحديث (يخرج ملك من صنعاء اسمه حسن او حسين) )


    اقـــــول :

    الخبر الآتي الذي أورده المجلسي عن كعب الأحبار، على أساس تكهّنات يتنبّئ بها أحد الكهنة، وما سيحدث في أواخر الزمان، وهؤلاء يعتمدون على ما تقتضيه الحركات الفلكيّة للكواكب.
    وممّا جاء في ذلك.
    ثمّ يخرج ملك من صنعاء اليمن، أبيض كالقطن، اسمه حسين أو حسن، فيذهب بخروجه غمر الفتن، فهناك يظهر مباركاً زكيّاً، وهادياً مهديّاً، وسيّداً علويّاً، فيفرح النّاس إذا أتاهم بمنّ الله الذي هداهم، فيكشف بنوره الظلماء، ويظهر به الحقّ بعد الخفاء...إلى آخر الخبر . انتهى

    فكما ترى المتن فيه اضطراب / تردد ( حسين او حسن )
    وجهته مشكوك فيها ( سطيح الكاهن )
    وهي ما بين كهانة / تنجيم وخلط مع بعض الروايات
    وكذالك التوصيف لم يبين من المقصود ، هل اليماني بالذات ، واذا كان كذالك فان هذه الصفات اقرب لتوصيف المعصوم ع منها الى اليماني ، والله اعلم

    علما انه لدينا في مصادرنا روايات اخرى تذكر خروج اليماني من اليمن صراحتا .

    والسلام عليكم

    اترك تعليق:

  • الشيخ ابو احمد
    عضو نشيط

  • شبهات حول الفكرة المهدوية ( الحلقة الخامسة )





    دعوى يماني الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على ابي القاسم محمد وعلى اله الائمة الطيبن الطاهرين
    لازلنا في شبهات عنوان المدعو احمد الكاطع وانه ابن ووصي ورسول الامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) وهو اليماني وتكلمنا في الحلقات السابقة عن شبهات الابن والوصي والرسول وكلامنا في هذه الحلقة عن شبهة اليماني
    (شبهة اليماني )
    من الشخصيات المهمة التي لها علاقة بالامام المهدي(عجل الله فرجه الشريف)هواليماني وهو شخصيه جليلة القدر وقائد عسكري ويظهر قبل ظهور الامام المهدي(عجل الله تعالى فرجه) بفترة قليلة وهو من المحتومات الخمس ويظهر في اليمن قبل السفياني او مقارنا له ويدعوا الى الحق اي للامام المهدي(عجل الله فرجه الشريف) وتلقى دعوته اجابة من الناس ثم انه يتوجه الى العراق ومن ثم يتوجه الى سوريا ويشارك مع الخرساني في قتال السفياني وعلما انه من ولد زيد ابن علي ابن الحسين(عليهم سالسلام) لاحظ ايها القارئ اللبيب انه يخرج من اليمن لامن العراق لاحظ هذه الروايات(انه يخرج من اليمن من قرية يقال لها كرعه) والاقوى هو المقصود اي اليماني بحديث (يخرج ملك من صنعاء اسمه حسن او حسين)واحاديثه اي اليماني من مصادر الشيعة كثيرة بل متواترة. وانا نقلت هذه الروايات وبعض المعلومات من كتاب الممهدون للمهدي للشيخ الكوراني ولكن بتصرف مني وحسب ماتقتضيه طبيعة البحث في هذا الموضوع .هذا اليماني الحقيقي. فماهو يماني البصرة؟هواحمد ابن الحسن الكاطع عراقي الجنسية من محافظة البصرة وقيل انه درس في حوزة النجف في زمن النظام البعثي صنيعة اعداء الاسلام وهو موجود بالساحة منذ التسعينات من القرن الماضي ويدعي انة اليماني. .ولنعمل مقارنة بين اليماني الحقيقي ويماني احمد الكاطع وسترى ايها القارئ الكريم جملة من التناقضات عند يماني البصرة ومما تضحك الثكلى وهي:
    1.
    ان اليماني الحقيقي هو من اليمن ومن قرية يقال لها كرعه بصنعاء ويماني البصرة هو من العراق.والجواب متروك للقارئ.
    2.
    ان اليماني الحقيقي هو من ولد زيد بن علي بن الحسين(عليهم السلام) في حين ان يماني البصرة يدعي انه ابن الامام المهدي(عجل الله تعالى فرجه)
    3.
    ان اليماني الحقيقي هوقائد عسكري ولايدعي شئ ويماني البصرة يدعي النيابة والسفارة وهو الرسول والوصي .
    4.
    اليماني الحقيقي يخرج قبل ظهور الامام المهدي(عجل الله تعالى فرجه)بفترة قليلة في حين
    يماني البصرة هو بالساحة اكثرمن عشرين سنة

    وهناك تناقضات اخرى لكن ماقلناه كافئ لمن كان له قلب ومقنع لمن كان له لب.
    وسنناقش في الحلقة القادمة


    دليل احمد الكاطع.

    والحمد لله رب العالمين .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X