إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قصة اللقاء بالامام «عج»

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قصة اللقاء بالامام «عج»


    اللهم صل على محمد وآل محمد

    يقول أحد كبار العلماء من مراجع التقليد..يأبى ذكر اسمه في هذا الكتاب: يقول سيد من اهل العلم ( وفي اعتقادي- من خلال دلائل معينة- إن هذا المرجع المحترم هو نفسه صاحب هذه الواقعة) :


    من مدينة سامراء ذهبتُ مشياً على الاقدام لزيارة مرقد سيد محمد ابن الامام علي الهادي عليه السلام.. الكائنة قبته ومزاره على بعد ثمانية فراسخ من سامراء. وفي أثناء سيري.. ضللت الطريق، وآذاني الحر والظمأ ، حتى وقعت على الارض فاقد الوعي، ولم أعد أعي مما حولي شيئاً.


    ثم لمّا فتحت عيني بعدئذ فجأة .. وجدت رأسي مستريحاً على ركبة رجل وهو يسقيني الماء. فشربت ماء لم أشرب مثله حتى الآن، في حلاوته ولذته. ثم إنه بسط سفرة فيها خبز ، فناولني عدة أرغفة، وقال لي: ياسيد...اغسل بدنك في هذا النهر لتبترد.


    قلت له: لا ماء هنا..حتى أني قد أغمى عليّ من العطش، ووقعت على الأرض. ليس هنا من ماء.
    قال: الآن..انظر. هذا نهر ماؤه طيبٌ لذيذ.. يجري إلى جوارك. نظرت إلى الجهة التي أشار إليها، فرأيت إلى جنبي- على مسافة مترين أو ثلاثة- نهراً يجري رقراقاً.. أدهشني وجوده. فقلت في نفسي: نهر بهذه اللطافة إلى جنبي، وكدت أموت من العطش!

    سألني هذا الرجل: يا سيّد ... إلى أين وجهتك؟
    قلت: أريد زيارة سيد محمد عليه السلام.
    فقال: هذا مرقد سيد محمد.

    وتطلّعت إلى الموضع الذي أشار إليه..فشاهدت قبة سيد محمد ظاهرة ، في حين كان الحرم الطاهر يبعد عدة فراسخ. ومهما يكن.. فقد مشينا معاً بإتجاه حرم سيد محمد عليه السلام.

    وفي أثناء الطريق فطنت إلى أن هذا الرجل هو الامام بقية الله ( روحي وأرواح العالمين لتراب مقدمه الفداء) . فحفظت ما علّمني إياه الامام عليه السلام في مسيرنا هذا من أمور. وهذه الامور هي:


    • الاول : أكد الامام عليه السلام كثيرًا قوله: ياسيد... اقرأ القرآن ما إستطعت . ولعن الله القائلين بتحريف القرآن الواضعين الأحاديث في التحريف.

    • الثاني: إجعلوا تحت لسان الميت عقيقة كتبت عليها أسماء الائمة عليهم السلام.

    • الثالث: أحسن إلى أمك وأبيك. وإذا كانا ميتين فصلهما بالخيرات والمبّرات.

    • الرابع: اقصد العتبات المقدسة للأئمة الطاهرين عليهم السلام للزيارة ما استطعت. وزر كذلك قبور أبناء الائمة وقبور الصلحاء.


    الخامس: عليك بإحترام السادة والذرية العلوية ما وسعك الاحترام. وعليك أنت أيضاً أن تعرف قدر انتسابك الى أهل بيت الرسالة. واشكر الله ( تعالى) كثيراً على هذه النعمة التي أنعم بها عليك؛ فإن هذا النسب مبعث السعادة والعزة لك في الحياة الدنيا وفي الآخرة.


    • السادس: لا تدع صلاة الليل ، وخذها بإهتمام كبير . وقال عليه السلام: يا حسرة على أهل العلم الذين يرون أنفسهم مرتبطين بنا ، ثم لا يواظبون على صلاة الليل .

    • السابع: لا تترك تسبيح الزهراء عليها السلام، ولا زيارة سيد الشهداء عليه السلام من القرب أو من البعد.

    • الثامن: لا تدع قراءة خطبة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء سلام الله عليها التي خطبتها في مسجد النبي الأكرم صلى الله عليه وآله ولا الخطبة " الشقشّقيّة" لأمير المؤمنين عليه السلام ولا خطبة زينب عليها السلام التي خطبتها في مسجد يزيد.


    عند هذا الحد .. كنّا قد بلغنا في مسيرنا قريباً من الحرم. وفجأة افتقدت الإمام عليه السلام إذ غاب عن بصري ووجدت نفسي بمفردي.


    كنت قد سمعت هذه الواقعة من العالم الجليل المذكور، في أوان شبيبتي، وقد التزمت ببعض التعليمات الثمانية الآنفة الذكر _ اعتقاداً بصدورها من فم الامام بقية الله عليه السلام _ فجنيت منها فوائد جمّة.. خاصة ما هو غير معروف منها بين عامة الناس ، أو ما لا يولونه الاهتمام اللائق ، مثل زيارة مراقد أبناء الائمة واحترام السادة.











    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X