إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

✍"تقبلوا مشاعر أبنائكم.. 8 نصائح للتعامل مع نفسية الأطفال خلال فترة الحظر المنزلي" 🎀🎀

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ✍"تقبلوا مشاعر أبنائكم.. 8 نصائح للتعامل مع نفسية الأطفال خلال فترة الحظر المنزلي" 🎀🎀

    تقبلوا مشاعر أبنائكم.. 8 نصائح للتعامل مع نفسية الأطفال خلال فترة الحظر المنزلي ..

    تأثرت نفسية الأطفال بشكل سلبي عقب شهر ونصف من الحجر المنزلي الذي فرضته الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث لاحظ بعض الأهالي ميل أطفالهم الى الملل والضجر

    ✍هناك نصائح للتعامل مع نفسية الأطفال خلال فترة الحظر بالتعاون مع مركز الأطفال والمراهقين بالأمانة العامة للصحة النفسية فيما يلي:
    ١- مساعدة الطفل على شغل وقت فراغة، من خلال تخصيص روتين يومين يحتوي على مواعيد محددة للاستيقاظ أو النوم والقيام بالأنشطة المفضلة كالرسم أو قراءة القرآن أو ممارسة الرياضة.

    ٢- يتوجب على الأم الاهتمام حالتها النفسية من خلال تجنب الاطلاع على الأخبار السلبية المتعلقة بفيروس كورونا والإفصاح عن مشاعرها أمام الأطفال دون خوف.

    ٣- تعليم الطفل كيفية التعبير والإفصاح عن مشاعره، أو جعله يقرأ القصص المصورة الخاصة بمفهوم القلق والخوف وكيفية التغلب عليهم.

    ٤- جعل من إجراءات الوقاية من فيروس كورونا لعبة وتجنب تخويف وترهيب الطفل إذا لم يقم بها.

    ٥- إخبار الطفل أن التباعد الاجتماعي لا يعني الانقطاع التام عن العائلة والأصدقاء، ولكنه يمكنه التواصل معهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والفيسبوك أو زووم.

    ٦- جعل المراهق يتطلع ويبحث عن فيروس كورونا وسبل الوقاية منه من مصادر موثوقة وتقوية العلاقة بينك وبينه كي يستمع لكلامك وينفذها.

    ٧- ضرورة تخصيص روتين ثابت داخل المنزل والتواصل مع مقدمي الراعية الصحية وتطوير المهارات المكتسبة وذلك إذا كان الطفل يعاني من اضطرابات التوحد.

    ٨- تفهم مشاعر الطفل وتقبلها والتعامل معها.

    🌹🌹🌹🌹🌹
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X