إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

" الرسائل الانسانية في ظل جائحة كورونا " 🌺🌺🌺

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • " الرسائل الانسانية في ظل جائحة كورونا " 🌺🌺🌺


    ووسط هذه الأجواء المليئة بالشحنات السالبة من جراء هذا الفايروس هنالك جانب مشرق

    🎀 فايروس كورونا الذي غزا العالم منذ مطلع عام 2020 وقَلَّب موازينهُ رأسا على عقب، وتسبب في شلل تام لحركة العالم وأصيب سكان الكرة الأرضية بسبب هذا الفايروس التاجي بحالة ذعر كبيرة وخوف من انتشار هذا الوباء الخطير والاصابة بالمرض وارتفاع عدد حالات الوفيات، فأصبح سكان العالم في حالة قلق مستمر على حالتهم الصحية بسبب عدم اكتشاف علاج نهائي وفعال لهذا المرض.

    🎀 ووسط هذه الأجواء المليئة بالشحنات السالبة من جراء هذا الفايروس هنالك جانب مشرق من الصعوبة العثور عليه في مأساة تفشي هذا الفيروس حول العالم، لكن هذا الجانب الذي شحناته ايجابية استطاع الظهور بصورة واضحة جدا كشروق الشمس في عتمة الليل.
    إنه الجانب الإنساني الذي استطاع أن يشق طريقه وسط هذه المأساة المنتشرة بسبب جائحة كورونا التي أصيب بها دول العالم قاطبة ويرى النور في وسط الظلام الساكن الذي عم أنحاء العالم وظهر بكل وضوح وخطى خطوات واضحة وملموسة.

    🎀 بعد أن أصبح المشهد العالمي يتداعى مع هذا الفايروس الذي عزل دول العالم قاطبة عن بعضها البعض واغلقت تأشيرات الدخول أمام جميع المسافرين في سبيل تلافي هذه الأزمة العالمية التي لم يبق مكان في العالم إلا وتأثر بها.
    لذا اصبح الاحتراز هو المطلوب سواء من قبل الدول أو المجتمعات والأفراد كل دولة تحمي رعاياها حسب الطريقة التي تناسبها ولكن اتفقت دول العالم ولأول مرة في التاريخ على محاربة هذا الفيروس الخطير بسلاح حظر التجوال لمنع انتشاره، وفرضت دول العالم قانون منع التجوال على شعوبها فأغلقت المحلات وتوقفت السيارات وأصبحت الشوارع فارغة من سكانها.
    إن إجراء حظر التجوال له تداعيات كبيرة من الناحية النفسية والصحية والاقتصادية فلم يضع العالم في حسبانه هذه الجائحة وهنالك العديد من العوائل حول العالم يحصلون على قوتهم بشكل يومي فكيف سيكون حالهم في الحجر المنزلي الاجباري بعد أن فرضه عليهم حكوماتهم.


    🍡سلات غذائية🍡


    من هنا استطاعت المواقف الانسانية التي خطت بأجمل الصور في جميع بقاع العالم أن ترجع الأمل إلى نفوس قد يئست ومات فيها أمل الإنسانية، وابتدأها ببلدي العراق الذي رسم صورة مشرفة وكبيرة حول التكافل الاجتماعي بين أبناء الشعب، وسط تخوف شعبي من الموت جوعا بدلا من الاصابة بفايروس كورونا بسبب تمديد حظر التجوال في عموم البلاد. التزمت حكومتنا الموقرة الصمت واتخذت موضع الساكن المتفرج.
    لكن الشعب لم يقف مكتوف الأيدي كما فعلت حكومته بل على العكس بدأ الشعب العراقي بالتسابق في مساعدة العوائل المتعففة وذوي الدخل المحدود وفق حملة التكافل الاجتماعي التي انتشرت في أنحاء البلاد من اجل توفير سلات غذائية للعوائل المتعففة وذوي الدخل المحدود.

    تتكون السلات من مواد غذائية ومستلزمات أخرى تحتاجها العائلة بطرق جميلة وتنسيق متناغم. وقفوا العراقيين كعادتهم وقفة رجل واحد أمام هذا العدو ورسموا أجمل صور الكرم والاباء.


    🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾







المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X