إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العثيمين: من كرامات الأولياء إحياء الموتى والمشي على الماء وعدم الاحتراق بالنار

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العثيمين: من كرامات الأولياء إحياء الموتى والمشي على الماء وعدم الاحتراق بالنار


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    ينكر الوهابية على أتباع مذهب أهل البيت عليهم السلام قولهم إنَّ أئمة أهل البيت عليهم السلام لهم الولاية والقدرة على الإتيان بالخوارق للعادة كإحياء الموتى وشفاء المرضى وغير ذلك، ويعتبرون ذلك من الغلو والكفر أيضاً، ولكنهم في نفس الوقت يثبتون هذا لأشخاص آخرين من هذه الأمَّة.
    ولنقرأ جيِّداً ما كتبه الشيخ محمد بن صالح العثيمين في كتابه (شرح العقيدة الواسطية، ج2، ص 268-269، الناشر: دار ابن الجوزي للنشر والتوزيع - السعودية، الطبعة: الثانية، سنة النشر: 1432هـ): (قال العلماء: كل كرامة لولي؛ فهي آية للنبي الذي اتّبعه؛ لأنَّ الكرامة شهادة من الله عزَّ وجلَّ أن طريق هذا الولي طريق صحيح. وعلى هذا؛ ما جرى من الكرامات للأولياء من هذه الأمة؛ فإنَّها آيات لرسول الله -صَلَّى الله عليه وسلم-.
    ولهذا قال بعض العلماء: ما من آية لنبي من الأنبياء السابقين؛ إلا ولرسول الله - صَلَّى الله عليه وسلم - مثلها.
    فأورد عليهم أن الرسول - صلى الله عليه وسلم - لم يلق في النار فيخرج حيًّا؛ كما حصل ذلك لإبراهيم.
    فأجيب بأنه جرى ذلك لأتباع الرسول عليه الصَّلاة والسلام؛ كما ذكره المؤرخون عن أبي مسلم الخولاني،
    وإذا أكرم أتباع الرسول عليه الصَّلاة والسلام بجنس هذا الأمر الخارق للعادة؛ دلَّ ذلك على أن دين النَّبيِّ صَلَّى الله عليه وسلم حق؛ لأنَّه مؤيد بجنس هذه الآية التي حصلت لإبراهيم. وأورد عليهم أن البحر لم يفلق للنبي صلى الله عليه وسلم، وقد فلق لموسى!
    فأجيب بأنه حصل لهذه الأمة فيما يتعلق في البحر شيء أعظم ممَّا حصل لموسى، وهو المشي على الماء؛ كما في قصة العلاء بن الحضرمي؛ حيث مشوا على ظهر الماء وهذا أعظم ممَّا حصل لموسى؛ لأنَّ موسى مشى على أرض يابسة. وأورد عليهم أن من آيات عيسى إحياء الموتى، ولم يقع ذلك لرسول الله - صَلَّى الله عليه وسلم -.
    فأجيب بأنه وقع لأتباع الرسول عليه الصَّلاة والسلام؛ كما في قصة الرجل الذي مات حماره في أثناء الطريق، فدعا الله تعالى أن يحييه، فأحياه الله تعالى).
    العثيمين يعتقد : من كرامات الأولياء إحياء الموتى والمشي على الماء وعدم الاحتراق بالنار اليكم الوثائق .





    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X