إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معجزة إنشقاق القمر للنبي الأكرم محمد (ص) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معجزة إنشقاق القمر للنبي الأكرم محمد (ص) .

    معجزة إنشقاق القمر للنبي الأكرم محمد (ص) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    في مثل هذا اليوم 14 من شهر ذي الحجة في السنة 5 قبل الهجرة إنشق القمر الى نصفين بأمر من رسول الله (ص) .


    لقد ايد الله تعالى نبيه الاكرم محمد (ص) بمعاجز عديدة وكثيرة لتنبيه الناس على صدق دعوته وانه مبعوث من قبله سبحانه وتعالى .
    ومن هذه المعاجز التي لاحت في الأفق للعيان هي معجزة انشقاق القمر لسيد البشر (ص) .
    وقصة هذه المعجزة هو ان المشركين طلبوا من رسول الله (ص) الاتيان بمعجرة خارقة لم يات بها غيره من الانبياء فطلبوا منه شق القمر في ليلة كان القمر فيها بدرا ومكتملا فقبل رسول الله (ص) منهم هذا الطلب بشرط أن يؤمنوا بالله وبرسوله لو فعل ذلك فقبلوا شرطه ولكنهم بعد ان رأوا المعجزة أنكروها وقالوا بانها سحر لا واقع لها .

    *** روي عن ابن عباس رضي الله عنه انه قال : ( اجتمع المشركون إلى رسول الله (ص) فقالوا : إن كنت صادقاً فشُقّ لنا القمر فرقتين .
    فقال لهم رسول الله (ص) : إن فعلتُ تؤمِنون ؟ قالوا : نعم . وكانت ليلة بدر ، فسأل رسول الله (ص) ربّه أن يعطيه ما قالوا ، فانشقّ القمر فرقتين ، ورسول الله ينادي : يا فلان ، يا فلان ، اِشهدوا ) - 1 -

    *** وفي رواية أخرى عن جبير بن مطعم ، عن أبيه قال : ( فقالوا : سحرنا محمّد ، فقال بعضهم : لأن كان سحرنا فما يستطيع أن يسحر الناس كلّهم ) - 2 -

    *** و في رواية عن الإمام الصادق (ع) انه قال : ( اجتمعوا أربعة عشراً رجلاً أصحاب العقبة ليلة أربعة عشر من ذي الحجّة، فقالوا للنبي (ص) : ما من نبي إلّا وله آية ، فلما آيتك في ليلتك هذه ؟
    فقال النبي (ص) : ما الذي تريدون ؟ فقالوا : أن يكن لك عند ربّك قدر ، فأمر القمر أن ينقطع قطعتين ، فهبط جبرائيل (ع) وقال : يا محمّد ، إنّ الله يقرؤك السلام ويقول لك : إنّي قد أمرت كلّ شيء بطاعتك ، فرفع رأسه ، فأمر القمر أن ينقطع قطعتين ، فانقطع قطعتين ، فسجد النبي (ص) شكراً لله … ثمّ قالوا : يعود كما كان ؟ فعاد كما كان .
    فقالوا : يا محمّد ، حين تقدم سفارنا من الشام واليمن فنسألهم ما رأوا في هذه الليلة ، فإنّ يكونوا رأوا مثلما رأينا علمنا أنّه من ربّك ، وإنّ لم يروا مثلما رأينا علمنا أنّه سحر سحرتنا به ، فأنزل الله تعالى : ( اقْتَرَبَتِ السّاعَةُ وَانشَقّ الْقَمَر ) - 3 -
    و حين وصول القوافل سألوهم هل رأوا شيئا ؟ فأجابوا ان القمر انقسم الى نصفين .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    ******************************
    الهوامش :

    1 - تفسير مجمع البيان ، ج 9 ، ص 310 .
    2 - سنن الترمذي ، ج 5 ، ص 72 .
    3 - تفسير القمّي ، ج 2 ، ص 341 .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X