إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

⚡🌹⚡ عيد الغدير الغر وضرورة استثمارية في نشر علوم أهل البيت

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ⚡🌹⚡ عيد الغدير الغر وضرورة استثمارية في نشر علوم أهل البيت

    يوم سمي في السماء بيوم العهد المعهود، وسمي في الارض بيوم الميثاق المأخوذ، والجمع المشهود، انه اليوم الذي بلغ به الرسول في نهاية سفره نبأ عظيم اقام به صرح الدين وسادت امته الامم ودب ملكها شرق الارض وغربها، انه يوم الولاية، يوم اكمال الدين، واتمام النعمة، ورضى الرب، انه عيد الله الاكبر، انه يوم نصب به علي امير للمؤمنين، انه اليوم الذي تجتهد الشيعة فيه حتى يحضروا عند مولى الموحدين، وامام المتقين علي (ع).

    وللشيعة اجتماع باهر في يوم الغدير عند المرقد الطاهر، من الداني والقاصي، يرددون عن أئمتهم زيارة فيها تعداد اعلام الامامة، وحجج الخلافة، مبتهجين فرحين بالنعمة التي خصهم الله فيها وهي نعمة الوﻻية، ونعمة الحضور عند قبر امير المؤمنين، ومن لم يتح له الحظوة بالمثول في ذلك المشعر المقدس، فأنه يومئ من البلاد النائية ويردد الزيارة، بعد حمد الله أن منَّ عليه وجعله من شيعة امير المؤمنين ومحبيه.

    يوم اتخذه الشيعة عيد كما اتخذه امامهم من قبل، حيث كانت اوامر الرسول (ص) ان يتخذ هذا اليوم عيد كما كان جميع الانبياء يوصون اوصيائهم بذلك فيتخذونه عيدا، وكان الائمة يأمرون شيعتهم بالتعيد في يوم عيد الغدير، والاجتماع وتبادل التهاني، والتوسعة على العيال، ولبس اطهر الثياب واجملها، والتطيب بالطيب، وقضاء حوائج المؤمنين، والحمد على نعمة الوﻻية عند معايدة المؤمنين.

    تتميز احتفالات الشيعة والموالين في عيد الغدير بالتنوع،حسب موقعه
    هنالك الخطيب ويستثمر في نشر فكر أهل البيت عن طريق المحاضرات 'وكذلك الأم والأب عن طريق التعريف لاولادهم عن يوم الغدير وأسماءه في الأرض وفي السماء. وكذلك أمة الجوامع والمؤسسات. وتوزيع الحلوة وفصائل أمير المؤمنين. وثبتنا الله وإياكم على موالات لمحمد وال محمد

  • #2

    الأخت الفاضلة خادمة ام أبيها . أسعد الله أيامكِ بعيد الغدير الأغر . الحمد لله الذي جعلنا وإياكِ من المتمسكين بولاية أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب وجميع الأئمة المعصومين سلام الله تعالى عليهم أجمعين . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      حفئكم الله ورعاكم

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X