إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كن توم و لا تكن توماس - القصة الرمزية نستفيد منها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كن توم و لا تكن توماس - القصة الرمزية نستفيد منها


    إلتحق السيدان توم، وتوماس معا بأحد الشركات وذلك بعد تخرجهما من الجامعة بأشهر قليلة. وبعد مرور عدة سنوات في العمل قام مديرهما بترقية توم ليصبح مديرا للمبيعات وظل توماس كما هو بدون ترقية.

    وبعد فترة نما لدى توماس شعور بالغيرة والسخط بسبب عدم الترقية كزميله، إلا أنه ظل في عمله. وفي أحد الأيام شعر أنه لم يعد يستطيع الإستمرار أكثر من ذلك. ..

    فقام توماس بكتابة إستقالته وقبل تقديمها للمدير علل ذلك بأن الإدارة لا تقوم بالتقدير الأمثل لموظفيها الجادين في العمل وتحابي البعض على حساب الآخرين.

    وكان المدير على علم بأن توم موظف مجتهد جدا وكان يعمل بجد خلال السنوات الماضية التي قضاها بالشركة حتى أنه كان مجدا أكثر من توماس وهذا الذي جعله مستحقا للترقية.

    وفكر المدير أن يساعد توماس لإدراك تلك الحقيقة فقام بتكليفه بمهمة... فأمره أن يبحث عن أي شخص يبيع البطيخ في المدينة ؟ عاد توماس بعد فترة قائلا لمديره: "يوجد شخص يبيع البطيخ في المدينة"
    فسأله المدير: كم سعر الكيلوغرام الواحد"؟
    فعاد توماس مرة أخرى للاستفسار عن سعر الكيلوغرام، وعاد ليخبر المدير بأن سعر الكيلو 13.5.

    أخبر المدير توماس بأنه سيكلف توم بنفس المهمة ثم طلب منه معرفة ما سيفعله توم !!!

    وعند عودة توم من نفس المهمة أبلغ المدير بالتالي: سيدي هناك شخص واحد فقط يبيع البطيخ في المدينة، تكلفة الحبة الواحدة من البطيخ 49 والنصف حبة 32.5 وثمن الكيلوغرام 13.5 كما أن لديه مخزون يقدر بثلاثة وتسعون حبة، تزن كل واحدة منها حوالي سبع كيلوغرامات.
    كما أن لديه مزرعة تمكنه من أن يورد لنا من خلالها بطيخ للأربع أشهر القادمة بمعدل 102 بطيخة يوميا سعر الحبة 37شاملا التوصيل.
    وقد قمت بمعاينة البطيخ فوجدته بحالة جيدة ولونه أحمر من الداخل كما أن مذاقه أفضل من الذي قمنا ببيعه في العام الماضي كما أن التاجر لديه ماكينة تقطيع البطيخ لشرائح وعلى إستعداد لعمل ذلك دون مقابل. وهذا العرض ساري حتى العاشرة من صباح يوم غد.
    ونحن متأكدون من أننا سنحقق أرباح أكثر من العام المنصرم بحوالي 223000 إذا قمنا بإتمام هذه الصفقة كما أن المبيعات الإجمالية ستزداد بنسبة 3.78% من إجمالي المبيعات المستهدفة على الأقل.
    ولقد قمت بوضع هذه المعلومات أمام سيادتكم في هذا التقرير. الرجاء التوجيه إن كانت هناك حاجة لهذه الصفقة حتى أرسل كافة الأوراق المطلوبة لسيادتكم في غضون 15 دقيقة.

    دهش توماس تماما وأدرك الفرق الكبير بينه وبين توم فقرر عدم الإستقالة كما قرر أيضا محاولة الإستفادة من خبرات توم.

    الخلاصة :
    *أرجو أن تساعدكم هذه القصة في أن تضعوا نصب أعينكم بذل المزيد والمزيد من الجهد.*

    فأنت لن تكافأ أبدا عن أدائك لعملك المكلف به ولكن ستكافأ على الجهد والإبداع والإحسان الزائد.

    فلكي تنجح في الحياة يجب أن تكون يقظا ونشيطا جدا وأن تكون على إستعداد لبذل المزيد والمزيد من الجهد وأن تفكر برؤية ومنظور أوسع من مجرد أداءك لواجباتك المفروضة عليك فقط.


    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X