إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

باطن الوضوء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • باطن الوضوء

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال رسول الله صلى ‌الله‌ عليه ‌وآله: "مفتاح الصلاة الطهور، وتحريمها التكبير، وتحليلها التسليم، لا يقبل الله تعالى صلاة بغير طهور".

    لننظر إلى خصوصيات الوضوء، لا تُقبل الصلاة بدونه، فهو مفتاح للدخول في الصلاة، والصلاة هي طلب الرحمة قال أمير المؤمنين عليه السلام "إذا قام الرجل إلى الصلاة، أقبل إبليس ينظر إليه حسداً لما يرى من رحمة الله التي تغشاه".

    ففي المحصلة الوضوء هو مفتاح لرحمة الله عز وجل، فهو ما نتوصل به لرحمة الله "الصلاة" -بناءاً على ذلك- فإن له أهمية وباطن ونور خاص لا يتسنى لنا رؤيته، هذه السنن الظاهرية لها ملكوت منير لا يتسنى لنا الإطلاع عليه ولو كُشف لنا الغطاء لفهمنا لماذا الوضوء مفتاح لرحمة الله.

    فإذا أردت أن تكون دائم الإتصال برحمة الله فلا تترك الوضوء حتى في غير الصلاة، قال رسول الله صلى الله عليه وآله: "أكثر من الطهور يزيد الله في عمرك، وإن استطعت أن تكون بالليل والنهار على طهارة فافعل، فإنك تكون إذا متّ على طهارة شهيداً". والموت على شهادة في حال الطهور له دلالات كثيرة.

    قال رسول الله صلى الله ‌عليه ‌وآله: "إن العبد إذا توضأ فغسل وجهه، تناثرت عنه ذنوب وجهه، وإذا غسل يديه إلى المرفقين تناثرت ذنوب يديه، وإذا مسح رأسه تناثرت عنه ذنوب رأسه، وإذا مسح رجليه -أو غسلهما للتقية- تناثرت عنه ذنوب رجليه".

    ويكفي ما قاله أمير المؤمنين عليه السلام في شأن آخر الزمان "فمن بلغ منكم ذلك الزمان فلا يبيتن ليلةً إلا على طهر و إن قدر أن لا يكون في جميع أحواله إلا طاهراً فليفعل".

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X