إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علامات الظــهور ، وعلامات القيــام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    الباحث اليامي
    عضو جديد

  • الباحث اليامي
    رد
    يبدو أن هذا الشاب مصر على أمر ما

    https://www.youtube.com/watch?v=LteJ...ature=youtu.be

    وألاحظ هذه الومضة من جيش اليماني

    https://www.youtube.com/watch?v=v8HmUfYRxqI

    لعل هذه الأمور تفيد

    اترك تعليق:

  • الباحث الطائي
    عضو ذهبي

  • الباحث الطائي
    رد
    بسمه تعالى

    الاخ الكريم احمد الزينبي وفقه الله

    اتفهم حرصكم واشكر سعيكم

    اقتبس التالي :


    ليست المسألة مسألة تكرار من جنابكم بل لا بد من التدقيق كما قلتم وأكرر انا ايضا هنا اننا لم نقل إن الخروج التسابقي يكون في رجب بل نقول أن خروج اليماني في اليمن والخراساني في خراسان سيكون في رجب

    اقول : خروجهم في رجب كما تفترض لا دليل نصّي عليه ، واذا اعتبرتم انه متحصّل من الاستنتاج الذي سبق واشرتم اليه والذي كان بدلالة الرواية الاولى التي تؤكد / تحتم خروج السفياني في رجب ، والرواية الاخرى التي تذكر خروج الثلاث رايات في سنة وشهر ويوم واحد ، فان هذا محتمل فقط ويضعّفه استشكال هو انه لا نعلم خروجا لليماني والخرساني غير خروجاً واحـــــداً متزامنا مع السفياني متسابقين للكوفة كافراس رهان .
    وهنا اذا اعتبرته / فرضته في رجب ، فلا يمكنك فرضه في رمضان مثلا وعلى اثر الصيحة والظهور كما استنتجناه لكم بالدليل والتفسير .

    لذلك تحتاج الى دليل اضافي يفسر ان الرايات الثلاثة تخرج في رجب وبهذه الدقة التي تصفها الرواية !

    ---------------------------

    اقتبس التالي :
    وبالتأكيد أن السفياني لا يتحرك الى العراق في رجب لأن الروايات تصرح بأنه لا ضرر عليكم إن صمتم رمضان في بلادكم وسيتحرك الى العراق بعد معركة قرقيسيا وسيتسابق هو والخراساني الى العراق للقضاء على الحاكم العباسي ، راجعوا استاذنا ودققوا أكثر

    اقول :
    1- متى سيتسابق هو والخرساني للعراق اثبته وفسره لي ،
    2-واين راية اليماني هنا
    3-وكيف تعلل دقة تحركهم الى حد اليوم رغم تباعدهم الجغرافي

    لا اظن تستطيع الجواب ، وكذلك ان تنقل من يفسره من الباحثين ان وجدت ، ولكن انتظر
    والسلام عليكم



    اترك تعليق:


  • احمد الزينبي
    رد
    السلام عليكم
    ليست المسألة مسألة تكرار من جنابكم بل لا بد من التدقيق كما قلتم وأكرر انا ايضا هنا اننا لم نقل إن الخروج التسابقي يكون في رجب بل نقول أن خروج اليماني في اليمن والخراساني في خراسان سيكون في رجب وبالتأكيد أن السفياني لا يتحرك الى العراق في رجب لأن الروايات تصرح بأنه لا ضرر عليكم إن صمتم رمضان في بلادكم وسيتحرك الى العراق بعد معركة قرقيسيا وسيتسابق هو والخراساني الى العراق للقضاء على الحاكم العباسي ، راجعوا استاذنا ودققوا أكثر

    اترك تعليق:

  • الباحث الطائي
    عضو ذهبي

  • الباحث الطائي
    رد
    بسمه تعالى

    الاخ الكريم احمد الزينبي


    اقتبس التالي :


    وعندما يتحدث الامام عليه السلام أن خروج السفياني في رجب ثم يقول في رواية أخرى أن خروج الثلاثة في سنة واحدة في شهر واحد في يوم واحد ( أليس هذا نصاً ) ، إجعل هذا الكلام المتفرق في روايات متعددة كلاما واحداً سيكون خروج الثلاثة في شهر رجب كل على حدة في مكانه وليس الخروج التسابقي الى الكوفة ودمتم موفقين.


    اقول : مولاي ولو انه المفروض علمياً ان لا احتاج ان اعيد واكرر مسالة منطقية في التفريق بين المنستنتج والمثبت الصريح ،


    وعليه اقول ، انتم متوهمين والذي وضعته بين قوسين اعلاه ( عبارة : اليس هذا نصاً )
    الجواب : لا ليس نصاً ! بل استنتاجا ، وقد يَصُـح / يُحتمل وقد يكون لا .


    لذلك ما طرحناه نحن وما ذكرتموه انتم هما استنتاجان .
    مسالة ان الحقيقة قد تكون موزعة على الروايات بشواهد وتحتاج ربط لجمعها احياناً ، فهذه لا نستبعدها بل ونعمل عليها . وهذا ما نحن بصدد تدقيقه .
    والظاهر العام هو يمكن به استنتاج ماذهبتم اليه بالعموم ، اذا لم يكن هناك عارض اخر يمنعه .
    ولكن لا يمكن القول ان هذا الذي استنتجتموه بانه نص وقول صريح من المعصوم ع بان خروج الثلاث رايات متسابقة للكوفة / العراق وفي شهر رجب ايضا ( وإلا لا داعي اصلا للموضوع وما نطرحه من تدقيق )
    فاذا ظهر لنا بالاضافة لذلك ما يبين احتمالا واستنتاجا اخر ، فانه سيضعف الاستنتاج الذي انتم عليه .


    وعليه ، نقول الروايات اثبتت بالنص الصريح والمؤكد ان خروج السفياني ( فقط ) في شهر رجب .
    والروايات من جهة اخرى تنص على خروج راية السفياني والخرساني واليماني في سنة وشهر ويوم واحد متسابقين كافراس رهان ( الى العراق / الكوفة ) وبدون اشارة الى تحديد زماني .


    الان اذا كان حقا استنتاجك او غيرك يذهب كما ظاهر الامر ويعني ان خروج الثلاث رايات متسابقة باتجاه العراق كافراس رهان وفي شهر رجب مع نفس توقيت خروج السفياني الحتمي .
    فان نص رواية اخرى يبين خلافه ( فضلا عن استشكالات اخرى ) ويظهر منه ان السفياني بعد خروجه الحتمي في رجب لا يتسابق او تكون له اهداف في العراق / الكوفة الا بعد مدة من الزمن ( لعلها شهرين ) وبعدها تكون همته وهدفه العراق !!!


    انظر الرواية التالية :


    عن جابر بن يزيد الجعفي قال: قال أبوجعفر محمد بن علي الباقر(عليهما السلام): " يا جابر الزم الارض ولا تحرك يدا ولا رجلا حتى ترى علامات أذكرها لك إن أدركتها: أولها اختلاف بني العباس وما أراك تدرك ذلك ولكن حدث به من بعدي عني ; ومناد ينادي من السماء، ويجيئكم الصوت من ناحية دمشق بالفتح، وتخسف قرية من قرى الشام تسمى الجابية، وتسقط طائفة من مسجد دمشق الايمن، ومارقة تمرق من ناحية الترك، ويعقبها هرج الروم، وسيقبل إخوان الترك حتى ينزلوا الجزيرة، وسيقبل مارقة الروم حتى ينزلوا الرملة، فتلك السنة يا جابر فيها اختلاف كثير في كل أرض من ناحية المغرب، فأول أرض تخرب أرض الشام ، ثم يختلفون عند ذلك على ثلاث رايات: راية الاصهب، وراية الابقع، وراية السفياني، فيلتقى السفياني بالابقع فيقتتلون، فيقتله السفيانى ومن تبعه، ثم يقتل الاصهب ثم لا يكون له همة إلا الاقبال نحو العراق، ويمر جيشه بقرقيسياء ، فيقتتلون بها، فيقتل بها من الجبارين مائة ألف، ويبعث السفيانى جيشا إلى الكوفة، وعدتهم سبعون ألفا، .... الخ


    اقول : انظر الرواية تبين ان السفياني لمّا يخرج في رجب لم يكن حاله راية متسابقة للعراق !!!
    بل النص اعلاه يبين انه بعد قتله الاصهب " لا يكون له همه الا الاقبال نحو العراق " !!!
    وهنا اسالك وغيرك لماذا وكيف تفسر هذا !!!
    فضلا على انّ هذا ينقض الاستنتاج الذي يقول بان الخروج الرايات الثلاث ( السفياني واليماني والخرساني ) متسابقة للكوفة وفي شهر رجب .


    ولهذه القرينة ومن الفهم العام للعلامات ، قلنا وتحت اطروحة ، اننا استنتجنا بان هناك خروج اول ثابت للسفياني في رجب وهو الحتمي المذكور ، وهناك بعد فترة تقريبا شهرين وعندما تاتي الصيحة الجبرائيلية ويعلن الظهور تكون راية السفياني عقدت العزم والهمة والهدف باتجاه العراق وبنفس الوقت وبالدقة بنفس اليوم ستكون رايتي اليماني والخرساني بنفس الهدف
    ولا يوجد تعليل وتفسير اظهر واثبت وادق مما عللناه في دقة الخروج الثلاثي للرايات الثلاثة باتجاه العراق غير علامة الصيحة مما نستخرجه من الروايات والفهم لها
    وبالعموم هذا فهمنا واطروحتنا وليس اثبات يقيني جازم بل بقدر توفر الدليل والقرائن عليه والواقع المستقبلي هو الكاشف له .


    والله اعلم















    الباحث الطائي
    عضو ذهبي
    التعديل الأخير تم بواسطة الباحث الطائي; الساعة 25-04-2015, 08:38 AM.

    اترك تعليق:


  • احمد الزينبي
    رد
    السلام عليكم
    كان الكلام في تاريخ خروج الرايات الثلاث كل في مكان خروجه السفياني في الشام واليماني في اليمن والخراساني في خراسان وليس في خروجها الى الكوفة في شهر رجب ولم يقل أحد بذلك وعندما يتحدث الامام عليه السلام أن خروج السفياني في رجب ثم يقول في رواية أخرى أن خروج الثلاثة في سنة واحدة في شهر واحد في يوم واحد أليس هذا نصاً ، إجعل هذا الكلام المتفرق في روايات متعددة كلاما واحداً سيكون خروج الثلاثة في شهر رجب كل على حدة في مكانه وليس الخروج التسابقي الى الكوفة ودمتم موفقين.

    اترك تعليق:

  • الباحث الطائي
    عضو ذهبي

  • الباحث الطائي
    رد
    بسمه تعالى

    الاخ الكريم احمد الزينبي وفقه الله

    لو انكم دققتم فيما ذكرناه لما تكلفتم ذلك

    نقول : إن القول بخروج الثلاث رايات في آن واحد وفي شــــهر رجــَب ، هو استنتاجي وليس نص عليه .

    هل عندك دليل نصي صريح يقول بان خروج الثلاث رايات متسابقين للكوفة سيكون في شهر رجب !

    فهل عرفت الفرق
    وفي خدمتكم لاي استفهام اخر

    اترك تعليق:


  • احمد الزينبي
    رد
    [COLOR=rgba(0, 0, 0, 0.701961)] خروج الثلاثة الخراساني والسفياني واليماني في سنة واحدة ، في شهر واحد ، في يوم واحد ، فليس فيها راية بأهدى من راية اليماني ، تهدي إلى الحق » [/COLOR]
    [COLOR=rgba(0, 0, 0, 0.701961)]
    [/COLOR]
    [COLOR=rgba(0, 0, 0, 0.701961)]المصادر :
    مختصر إثبات الرجعة : ح 17 - ( مجلة تراثنا عدد 15 ص 216 ) - عنه ( محمد بن أبي عمير ) عن سيف بن عميرة ، عن بكر بن محمد الأزدي ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : -
    الارشاد : ص 360 - كما في مختصر إثبات الرجعة بتفاوت يسير ، مرسلا عن سيف بن عميرة ، عن بكر بن محمد الأزدي ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : - وفيه ( . . السفياني والخراساني واليماني . . أهدى . . لأنه يدعو إلى الحق ) .
    غيبة الطوسي : ص 271 - كما في مختصر إثبات الرجعة ، عن الفضل بن شاذان ، وفيه ( عنه ( الفضل ) عن سيف بن عميرة . . يهدي إلى الحق ) .
    بشارة المصطفى : - على ما في بشارة الاسلام ، ولم نجده فيه .
    إعلام الورى : ص 429 ب 4 ف 1 - كما في الارشاد ، مرسلا عن سيف بن عميرة ، عن بكر بن محمد ، عن أبي عبد الله عليه السلام : -
    الخرائج : ج 3 ص 1163 ب 20 ح 63 - كما في مختصر إثبات الرجعة ، مرسلا عن الصادق عليه السلام .
    كشف الغمة : ج 3 ص 250 - عن الارشاد .
    الصراط المستقيم : ج 2 ص 250 ب 11 ف 8 - عن الارشاد .
    إثبات الهداة : ج 3 ص 728 ب 34 ف 6 ح 57 - عن غيبة الطوسي .
    وفي : ص 733 ب 34 ف 8 ح 84 - عن إعلام الورى .
    البحار : ج 52 ص 210 ب 25 ح 52 - عن غيبة الطوسي ، وأشار إلى مثله عن الارشاد
    بشارة الاسلام : ص 116 ب 7 - عن غيبة الطوسي ، وأشار إلى مثله عن بشارة المصطفى .
    منتخب الأثر : ص 456 ف 6 ح 12 - عن الارشاد .
    السلام عليكم
    كيف يكون القول بأن تزامن خروج الثلاثة استنتاجي وليس نصيا مع تصريح هذه الرواية بذلك
    والكلام حول خروج كل واحد من الثلاثة في بلده وليس كما عبرتم عنه بالخروج التسابقي
    [/COLOR]

    اترك تعليق:

  • الباحث اليامي
    عضو جديد

  • الباحث اليامي
    رد
    الأخ الباحث الطائي
    ارى ان السؤال في صلب الموضوع لأننا نعيش زمن الظهور وهذا رجب المعجزات والله أعلم أنه هو الشهر الذي يكون فيه الظهور فإذا لم يتم توضيح العقائد ومعرفة كيفية نشأتها ربما لم يتم قبول إدعاءات من لهم الأمر عندما يظهرون للناس
    وعلى سبيل المثال أن عقيدتنا تتمثل في وجود إمام ليس غائبا وإنما مستور ويمثله داعي وحد من حدوده يظهر أمام الناس يعلمهم أمور دينهم ولا يجتهد بالفقه واتصاله بالإمام مباشرة والإمام عليه السلام له الصلاحيات الكونية المطلقة وجميع الملائكة تحت أمره وإن ظهر للملأء ربما يكون الشيعة أول من يرفضه لاختلاف العقائد فلا يصدقونه لذلك وجب طرح مثل هذه الأسئلة فيما يتعلق بالإمام المهدي عليه السلام
    ولكم الشكر

    اترك تعليق:

  • الباحث الطائي
    عضو ذهبي

  • الباحث الطائي
    رد
    بسمه تعالى

    الاخ الكريم احمـــــــد الزينبـــــــي

    نحيلكم في جوابه الى ما كتبناه في مشاركتنا في الموضوع المطروح الان ( احداث شهر رجب / المشاركة رقم 12 ) كتب بواسطة نور العترة

    خلاصته المختصرة ، ان خروج السفياني " الحتمي " في رجب يختلف عن خروجه التسابقي مع رايتي الخرساني واليماني باتجاه العراق / الكوفة

    وما يظنه البعض من انّ ذكر التوقيت الدقيق لـ الثلاث رايات في نفس السنة والشهر واليوم هو نفس يوم خروج السفياني المذكور في رجب فلا دليل عليه نصّي با استنتاجي فقط ،

    السفياني يخرج في شهر رجب ، ورايته وقتاله في الشام ، فيقتل الابقع ومن معه والاصهب ، ثم لا يكون همه الا العراق

    وهذه ( ثم ) لا يكون همه الا العراق هي نقطة الفصل والاشارة التي بها ومنها نعرف توقيت خروج الثلاثة
    لان بعد قتله للاصهب سنكون تقريبا في رمضان المبارك ( كحساب تخميني منطقي ) ، فاذا كان ليلة ال 23 شهر رمضان وصارت الصيحة / الظهور انتبه اعداء الامام ، ولذلك ذكر المعصوم ع لا يكون همه الا العراق ، فتامل
    وبنفس الوقت ولنفس السبب ينتبه اليماني والخرساني ويتفاعلان مع حدث الصيحة ، ولهذا يتسابقون جميعا للعراق / الكوفة وفق التوقيت الدقيق ، ولا يوجد غير هذه العلة في تقديري واطلاعي لتفسر هذه الدقة .
    مع ترتيب الاحداث ومتعلقاتها الاخرى
    والله اعلم
    الباحث الطائي


    والسلام عليكم
    الباحث الطائي
    عضو ذهبي
    التعديل الأخير تم بواسطة الباحث الطائي; الساعة 23-04-2015, 10:55 AM.

    اترك تعليق:


  • احمد الزينبي
    رد
    السلام عليكم
    استاذنا الطائي
    اذا قلتم أن خروج السفياني هو أول العلامات فهذا يعني اتحاد زمان خروجه مع خروج اليماني والخراساني باعتبار أن الروايات صرحت بخروج الثلاثة في سنة واحدة وشهر واحد ويوم واحد اي أنهم جميعا سيخرجون في يوم واحد

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X