إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامام علي الهادي (عليه السلام) 1

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    الشيخ ابو احمد
    عضو نشيط

  • الشيخ ابو احمد
    رد
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
    الاخ القدير الرضا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا على مداخلتكم القيمة وتسديدكم لنا
    وفقكم الله لخدمة اهل البيت عليهم السلام
    ودمتم برعايته

    اترك تعليق:

  • الرضا
    مشرف قسم فضائل أهل البيت (عليهم السلام)

  • الرضا
    رد
    الأخ الفاضل ( الشيخ ابو احمد )
    بارك الله تعالى بك على هذا المجهود الطيب .
    وأقول فقد

    ورث الإمام الهادي (عليه السلام) من آبائه الكرام (عليهم السلام) العلم ومكارم الأخلاق والهيبة في قلوب الناس، ولقد كانت هيبته تملأ القلوب إكبارا وتعظيما، وولاية أهل البيت عليهم السلام على كل شي في الوجود إلا الإنسان بأعتباره مخير فالسباع تخضع للولاية التكوينية .

    اترك تعليق:

  • الشيخ ابو احمد
    عضو نشيط

  • الامام علي الهادي (عليه السلام) 1

    بسم الله الرحمن الرحيم



    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على ابي القاسم محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين.
    نحن في ذكرى ولادة الامام علي بن محمد الهادي (عليه السلام) والذي ولد في الثاني من رجب سنة ما تين واثني عشر للهجرة النبوية الشريفة وفي المدينة المنورة على مشرفها الاف التحية والسلام .
    وقد بدا امامته سلام الله عليه في المدينة المنورة وكان كا بائه الطاهرين سلام الله عليهم مدافعا عن الدين والمذهب الحق وعلى اتباعه من اعدائه من الحكام الظلمة والملحدين والزنادقة وطالما وغيرهم وكان له سلام الله عليه الدور القيادي والكبير في الحركة الاسلامية انذاك .
    وطالما كان يحذر اتباعه منهم وخاصة من الحكام الظلمة كالمتوكل العباسي وجلاوزته مما ادى ذلك الى ان دعاه المتوكل العباسي الى سامراء ليضعه تحت المراقبة الشديدة وبالتالي يقيد الامام الهادي سلام الله عليه .
    وهنا با لتاكيد بدات مرحلة جديدة في حياة الامام الهادي سلام الله عليه في قيادة الامة الاسلامية وفي دوره القيادي لها وفي اساليب مقارعة الظلمة والطغاة وفي الدعوة الى الاسلام المحمدي الاصيل ونشرعلوم اهل البيت عليهم السلام وبذالك فوت جميع الفرص على المتوكل العباسي تارة بحكمة وتارة بمعاجزه .
    انقل للقارئ الكريم هذه القصة وهي من معاجز الامام الهادي عليه السلام ولنخذ منها العبر والدروس وهي:
    جاءت امراة تدعي انها العقيلة زينب عليها السلام فجاوا بها الى المتوكل فقال لها من انت قالت انا زينب قال المتوكل انها ماتت قالت احياني الله فتحير المتوكل منها وقال لجلاوزة ما العمل فقالوا عليك بعلي الهادي فارسل اليه وقص اليه قصتها فقال الامام عليه السلام ان لحوم بني فاطمة محرمة على السباع فارمي بها الى بركة السباع ,فلما تيقنت هذه المراة بهلاكها اعترفت بالحقيقة .
    المهم المتوكل العباسي استغل ذلك فدعا بالامام الهادي عليه السلام وامر برمي الامام في بركة السباع , وبعد ساعات فتحوا بركة السباع ووجدوا منظرا عجيبا وهو ان الامام الهادي يصلي والسباع حوله دائرة كهيئة الحرس لاحظ ايها الموالي هذه القصة واستنتج منها امورا عقائدية تكوينية او تشر يعية وعبرا ودروسا للحياة .
    ونحن في ذكرى ولادة العطرة تهنئة للموالين .

    والحمد لله رب العالمين
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X