إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل يمكن وجود علاقة بين الرجل والمراة كعلاقة انسان بانسان ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل يمكن وجود علاقة بين الرجل والمراة كعلاقة انسان بانسان ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللعم صلِ على محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    س: هل يمكن تصور وجود علاقة بين الرجل والمرأة كعلاقة إنسان لإنسان فقط من غير تعامل غريزي وعاطفي يجرّ إلى الحرام؟

    ج: إنّ تأمّل الحياة ووقائعها وملاحظة التكوين النفسي للرجل والمرأة ـ تجاه هذا الموضوع ـ من خلالها يهدي إلى أنّ جنس الطرفين عادة يظلل على العلاقة من لقاء أو حديث أو مراسلة أو غير ذلك بدرجةٍ أو أخرى، فهناك شعور بمزيد من المتعة بهذا الاعتبار.
    ولكن من المهم أن لا يقترن بما يقوي هذا الشعور ليتبدل إلى وسوسة بالتقرب الغريزي بمستوى أو آخر.
    وهذا بطبيعة الحال يقتضي وجود نحو حذر للطرفين في مقام العلاقة في حال رغبتهما واصرارهما حقاً على طهارة العلاقة ونقائها منها:
    ١- تحقق العلاقة في اصلها وزمانها ومكانها في سياق طبيعي وغير متكلف، فأي سياق متكلف للعلاقة يلمح الى انها ليست طبيعية أو أنها تتحرك في اتجاه غير طبيعي.

    ٢- وجود مبرزات العفاف مبدئياً في اجواء العلاقة لتظلل عليها من خلال لبس الطرفين وطبيعة كلامهما وكيفية سلوكهما، ليرتسم الجو القائم جواً عفيفاً ونقيّاً.

    ٣- وجود حدود واضحة يراعيها الطرفان بشكل حازم تكون مصدات أمام الاسترسال في العلاقة وفي حال تجاوز أحد الطرفين لهذه العلاقة لابدّ من ايقافه من قبل الاخر باسلوب ما وابداء التأذي منه، وإلا كان الاستمرار في العلاقة خطيراً.

    ٤- عدم تمرير أية رسائل غريزية إلى الآخر من خلال القول واللبس والمظهر والملامح والحركات والسلوكيات.

    ٥- تجنب اللقاءات الخاصة وخاصة المتكررة ولو كانت لغايات اخرى وفق ما يعلن عنها الطرفان، فأيّ لقاء خاص مزلق لان يبدر من أحد الطرفين سلوك غريزي تجاه آخر.

    المصدر / رسالة المراة في الحياة ، ص٥٤
    : السيد محمد باقر السيستاني.
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X