إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التشيع في هذا الزمان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التشيع في هذا الزمان

    اللهم صل على محمد وآل محمد
    التشيع في هذا الزمان يتعرض إلى أعاصير حادة، أعاصير شديدة، الشيعي يتعرض لألوان من المظلومية والاضطهاد، وألوان من الخوف والرعب والإرهاب، كل ذلك من أجل أن يبتعد عن خط الإمامية، كل ذلك من أجل أن ينأى عن خط التشيع؛ لأن هذا الخط خطٌ محفوفٌ بالأشواك، محفوف بالأخطار، محفوف بالآلام والويلات، فيراد منه أن يتنازل عن مبادئه، أن يتنازل عن عقيدته، أن يتنازل عن شعائره، أن يتنازل عن التقيد بخط التشيع.

    وربما كثير من شبابنا وشاباتنا نتيجة شدة الألم، وشدة الحصار، قد يتراجعون ويقولون: لماذا نتحمل كل هذا الألم؟! لماذا نتحمل هذه المظلومية؟! لماذا نتحمل هذا الاضطهاد؟! لأننا نؤمن بهذا الخط؟! لا داعي لأن نصر على هذا الخط، لا داعي لأن نصر على هذه الشعائر، لا داعي لأن نصر على هذا المنهج، فلتنازل قليلًا، فلتنازل عن بعض الأمور.
    هذا كله أراد النبي أن يؤكد عليه، أنه ستمر فترة حرجة صعبة على المؤمنين وهم ثابتون على القول بإمامة الإمام المنتظر، فقد يتراجع بعضهم عن ذلك، ولكن الانتظار يعني الثبات على القول بالإمامة، خصوصًا إمامة الإمام المنتظر وغيبته، هذه هي الخطوة الأولى من خطوات الانتظار. ورد عن الإمام الصادق : ”إن شيعتنا في زمان غيبته، القائلين بإمامته، الثابتين على دعوته، المنتظرين لأمره، هم أفضل شيعتنا في كل زمان“، لأنهم يعيشون ظروفًا حرجة صعبة، ومع ذلك هم مصرون على الثبات على القول بالإمامة.

    لا يكفي أن أكون ثابتًا على إمامة الإمام المنتظر من دون أن يكون لي سلوك منتظِر، من دون أن يكون لي سلوك مرضي لدى من أنتظره، عندما ينتظر الحبيب لقاء حبيبه، فإنه يتهيأ له، فإنه يراعي رضاه، فإنه يداري مشاعره وعواطفه، إنه لا يريد أن يسمع عنه حبيبه ما يزعجه، ما ينغصه، ما يبعده عنه، إن انتظارنا لحبيبنا الأتم، وحبيبنا الأكمل، يعني أن نثبت على رضاه، أن نثبت على بركاته، وهذا يقتضي أن يكون سلوكنا سلوكًا نظيفًا، سلوكًا نزيهًا، سلوكًا مرضيًا عنده.
    ----------------
    منقول






    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X