إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحساسية العاطفية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحساسية العاطفية


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    كما أن هناك أشخاص بشرتهم حساسة لأقل شيء كذلك بعض الاشخاص يتحسسون من كل شيء.

    هؤلاء الاشخاص لا تستطيع اسعادهم بسهولة لأن في كل موضوع يجدون ما ينغص سعادتهم، توقعاتهم عالية، أبسط كلمة يجدونها جارحة ويتضايقون منها، وكأنك مهما فعلت لهم تبقى في نظرهم لم تفعل شيئاً.

    هذه الحالة عند النساء تظهر بشكل البكاء السريع والشعور بالضبق والكلام الجارح جداً وعند الرجال بشكل سرعة الغضب والانفعال والعنف وعدم الاستعداد للحوار ويظهر لدى كلاهما بشكل الزعل السريع والذي قد يستمر لفترات طويلة.

    يعاني هؤلاء الاشخاص غالباً من قالب ذهني يسمى الحرمان العاطفي. والذي ينشأ منذ الطفولة بسبب الاهمال العاطفي وعدم وجود بيئة مناسبة مارس فيها الشخص الحرية في البيان والممارسة العاطفية ولم تشبع احتياجاته العاطفية بالمقدار المناسب.

    العلاج:
    يجب أن تنتبه إلى أن الاشخاص الذين تتعامل معهم الان مثل الزوج أو الزوجة أو الصديق ليسوا مسؤولين عن الحرمان الذي عشته في الطفولة.
    في فترة الرشد يجب أن يكون تعاملك مع الاخرين بشكل تفاعل ايجابي فما لديك من توقعات عاطفية من الآخر موجودة لديه أيضاً تجاهك وإذا كنت تحلم أو تحلمين بأنه يلبي احتياجاتك يجب أن تلبي احتياجاته.

    في سن الرشد علاقاتك مع الاخرين حتى الوالدين يجب أن تكون علاقة راشد مع راشد وليس طفل مع والد ..إذن توقف عن تكرار السلوكيات الطفولية وتعامل مع الآخر باساليب الراشدين وليس الأطفال.

    إذا كنت تخشى من البقاء وحيداً تذكر أن هذه السلوكيات سوف تسرع ذلك.
    تعلم فن التحدث بجرأة ووضوح لكن دون العصبية والغضب واذكر ما يدور في قلبك بدلاً عن الاخبار بما يدور في عقل الآخر. بالنهاية قد تكون مخطئاً تجاه أفكار الآخرين.

    إذا لم تستطيع التخلص من هذه الحساسية بهذه التمارين راجع الاستشاري النفسي لمساعدتك.




    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X