إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ترانيم الانتظار :رواية تقارن في اسرار ولادة نبينا موسى ع ومولد امامنا المهدي ع

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ترانيم الانتظار :رواية تقارن في اسرار ولادة نبينا موسى ع ومولد امامنا المهدي ع

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محد واله الطيبين الطاهرين

    يقولُ إمامنا الصّادق عليهِ السّلام لأصحابهِ [ من حديثٍ طويل ] ، وهو يعقدُ فيهِ مقارنةً بينَ ما جرى على بعضٍ من الأنبياء عليهم السّلام وبينَ ما جرى على إمام زماننا صلوات الله وسلامهُ عليه ، [ من طول الغيبة / في أسرار الولادة ] حيثُ يتحدث عن النبي موسى على نبينا وعلى آله وعليهِ أفضل الصّلاة والسّلام وماجرى في ولادته يقول عليهِ السلام:

    أمّا مولد موسى عليه السّلام فإنّ فرعون لمّا وقف على أنّ زوال مُلكهِ على يدهِ أمرَ بإحضار الكهنة فدلوهُ على نسبهِ وأنّهُ يكون منْ بني إسرائيل ، ولم يزلْ يأمر أصحابهُ بشقِّ بطون الحوامل ، من نساءِ بني إسرائيل حتَّى قتلَ في طلبهِ نيّفاً وعشرينَ ألف مولود.

    وتعذّر عليهِ الوصول إلى قتلِِ موسى عليهِ السّلام بحفظِ الله تباركَ وتعالى إيّاه ،

    وكذلكَ بنو أميّة وبنو العباس لمّا وقفوا على أنّ زوال مُلكهم وملك الإمراء والجبابرة منْهم على يدِّ القائم منا ناصبونا العداوة، ووضعوا سيوفهم في قتل آل الرسول صلى الله عليه وآله وإبادة نسله طمعا منهم في الوصول إلى قتل القائم، ويأبى الله عزّ وجل أن يكشف أمرهُ لواحدٍ منْ الظَّلمةِ إلاَّ أن يتم نورهِ ولو كرهَ المُشركون .


    كمال الدين وتمام النعمة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X