إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🍃🔹🍃⁉️ كيف نعين أولادنا على برنا؟!✨✨

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🍃🔹🍃⁉️ كيف نعين أولادنا على برنا؟!✨✨

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
    🔶🍃🔶🍃🔶🍃🔶🍃🔶

    3️⃣ ثلاثة مبادئ أساسية لعلاقة قويمة:

    ☀️ قال الامام الصادق عليه السلام : بر الوالدين من حسن معرفة العبد بالله تعالى إذ لاعبادة أسرع بلوغاً لصاحبها إلى رضاء الله من بر الوالدين المؤمنين لوجه الله تعالى لأن حق الوالدين مشتق من حق الله تعالى إذا كانا على منهاج الدين والسُنّة .

    🕊 بر الوالدين اصطلاح يشير الى احدى اعظم القيم الواقعة في منظومة الفضائل والقيم الإسلامية ، فلا يمكن للمسلم ان يكون مقبولاً عند الله وهو يسيء الى والديه ويؤذيهما ..

    ☝️ ولهذا ارتبط رضا الله برضا الوالدين وتشابكاً الى الدرجة التي لم يعد بالإمكان فصلهما ، فإذا كان شكر الله افضل تعبير عن الإيمان به ، كما جاء في الحديث بأن الإيمان كله شكر ، فان هذا الشكر لايمكن ان يتم دون شكر الوالدين وتقدير موقعهما في الحياة ..

    💞 وباختصار إن علاقتنا بالله تعالى والتي على اساسها يتحدد مصيرنا الأبدي ترتبط ارتباطاً مباشراً بعلاقتنا بوالدينا .

    ♦️ فبناء الإيمان والفضيلة في الشخصية الإسلامية ينبغي ان يتمحور حول بر الوالدين نظراً لما لهذه العلاقة من دخالة في سائر الفضائل والكمالات التي يمكن ان يحوز عليها المرء المسلم ..

    ☑️ وقد تم ربط دنيا الانسان وآخرته بهذه العلاقة فصار التوفيق فيهما رهناً بصلاحها واستقامتها، لهذا ففي الوقت الذي نعمل على تقوية حس الإيمان في نفوس أبناءنا يجب ان نولي قضية بر الوالدين اهتماماً فائقاً ..

    🧡 لأن الإيمان بالله تعالى يعني الإيمان بحضوره الجميل وبتدبيره للعالم ومواهبه وعطائاته ، وحيث ان الوالدين يعبّران عن هذا الحضور بأجمل تعبير وأبلغه فلا يمكن للإيمان بالله ان يستقر في قلب من لا يدرك موقعية والديه الكبرى في حياته .
    ـــــــــــــــــــــــ❀•▣🌸▣•❀ــــــــــــــــــــ ــــ
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَه
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X