إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تعلم من هم الملوك في الدنيا والاخرة ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل تعلم من هم الملوك في الدنيا والاخرة ؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    قد يظن البعض أن الفقر عيب ومذموم ، إلا أن هذا الظن خاطئ ، وسنثبت خطأ هذا الظن من خلال روايات رسول الله (صلى الله عليه وآله) وروايات أهل البيت الطيبين الطاهرين المعصومين (عليهم السلام) التي تصرح بأن الفقراء هم ملوك الدنيا وملوك الآخرة ، أما كون الفقراء ملوك الدنيا فلعدم إمتلاكهم للمال الذي يقيد تصرفاتهم ويستعبد حرياتهم فكانوا ملوكا من هذه الناحية . واما كون الفقراء ملوك الاخرة لإشتياق الجنة لهم قبل غيرهم فيدخلون الجنة قبل كل الناس فكانوا ملوكا أيضا من هذه الناحية .
    روي عن أبي عبد الله الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال : (( جاء رجل موسر إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله) نقي الثوب فجلس إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله) فجاء رجل معسر درن الثوب فجلس إلى جنب الموسر ، فقبض الموسر ثيابه من تحت فخذيه ، فقال له رسول الله (صلى الله عليه وآله) : أخفت أن يمسّك من فقره شيء ؟ قال : لا ، قال : فخفت أن يصيبه من غناك شيء ؟ قال : لا ، قال : فخفت أن يوسخ ثيابك ؟ قال : لا ، قال : فما حملك على ما صنعت ؟ فقال : يا رسول الله إن لي قرينا يزين لي كل قبيح ويقبح لي كل حسن . وقد جعلت له نصف مالي ، فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله) للمعسر : أتقبل ؟ قال : لا ، فقال له الرجل : ولم ؟ قال : أخاف أن يدخلني ما دخلك )) . (1) .
    قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) : (( الفقراء ملوك أهل الجنة ، والناس كلهم مشتاقون إلى الجنة والجنة مشتاقة إلى الفقراء )) . (2) .
    وقال أمير المؤمنين الإمام علي (عليه السلام) : (( ملوك الدنيا والآخرة الفقراء الراضون )) . (3) .

    ----------------------------------------

    (1) الكافي / الشيخ الكليني / الجزء 2 / الصفحة 263 - - - بحار الأنوار / العلامة المجلسي / الجزء 22 / الصفحة 131 - - - أخلاق أهل البيت (ع) / السيد محمد مهدي الصدر / الصفحة 57 .

    (2) ميزان الحكمة / محمد الريشهري / الجزء 3 / الصفحة 2449 - - - شرح الأسماء الحسنى / الملا هادى السبزواري / الجزء 1 / الصفحة 67 .

    (3) عيون الحكم والمواعظ / علي بن محمد الليثي الواسطي / الصفحة 487 - - - ميزان الحكمة / محمد الريشهري / الجزء 3 / الصفحة 2449 .

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم
    شكرا لكم كثير مولانا

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة صدى المهدي مشاهدة المشاركة
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم
      بارك الله بكم
      شكرا لكم كثير مولانا
      الأخت الكريمة والزميلة العزيزة صدى المهدي . أسعدني وشرفني مروركِ الشذي العطر على الموضوع . أسأل الله لكِ كل خير بحق محمد وآل محمد .

      تعليق


      • #4

        بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
        احسنت واجدت الاخ الفاضل (الفقيه) على الموضوع القيم والجهود المباركة
        شكر الله سعيك وتقبل منك صالح الاعمال
        مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X