إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فاطمة الزهراء (عليها السلام) تحث العلماء للصبر على إستقبال أسئلة الناس وجوابها .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فاطمة الزهراء (عليها السلام) تحث العلماء للصبر على إستقبال أسئلة الناس وجوابها .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    لم تكن فاطمة الزهراء (عليها السلام) مدرسة تربي وتعلم النساء المؤمنات فقط ، بل كانت مدرسة للمؤمنين من الرجال أيضا ، بل كانت مربية ومعلمة للعلماء منهم .
    ومن نماذج التربية والتعليم العالي بأرقى أساليبه وكمالاته هو هذا الدرس لمولاتنا الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام) المذكور في الرواية التالية : (( حضرت امرأة عند فاطمة الصدّيقة (عليها السلام) فقالت : إنّ لي والدة ضعيفة ، وقد لبس عليها في أمر صلاتها شيء ، وقد بعثتني إليك أسألك ؟ فأجابتها عن ذلك ، فثنّت فأجابت ، ثمّ ثلّثت فأجابت إلى أن عشّرت فأجابت ، ثمّ خجلت من الكثرة وقالت : لا أشقّ عليكِ يا بنت رسول الله ، قالت فاطمة (عليها السلام) : هاتي سلي عمّـا بدا لكِ ، أرأيت من اكترى يوماً يصعد إلى سطح بحمل ثقيل ، وكراه مائة ألف دينار أيثقل عليه ذلك ؟ فقالت : لا ، فقالت : اكريت أنا لكلّ مسألة بأكثر من ملء ما بين الثرى إلى العرش لؤلؤاً ، فأحرى ألاّ يثقل عليّ ، سمعت أبي (صلى الله عليه وآله ) يقول : ( إنّ علماء شيعتنا يحشرون فيخلع عليهم من خلع الكرامات على قدر كثرة علومهم وجدّهم في إرشاد عباد الله ، حتّى يخلع على الواحد منهم ألف ألف حلّة من نور )) . (1) .

    ------------------------------------

    (1) بحار الأنوار / العلامة المجلسي / الجزء 2 / الصفحة 3 - - - مستدرك الوسائل / الميرزا النوري / الجزء 17 / الصفحة 318 - - - مكيال المكارم / ميرزا محمد تقي الأصفهاني / الجزء 2 / الصفحة 248 .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X