إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بركة ذكر اسم الإمام علي (عليه السلام) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بركة ذكر اسم الإمام علي (عليه السلام) .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    قد ثبت عند أبناء العامة من المخالفين وبالروايات الصحيحة السند بأن النظر إلى وجه يعسوب الدين والإيمان أمير المؤمنين الإمام علي ابن أبي طالب (عليه السلام) عبادة .
    وهذا النوع من الروايات قد ثبت عندنا أيضا ، بل قد ثبت عندنا أن ذكر علي ابن أبي طالب (عليه السلام) عبادة وبركة للذاكر حتى ملائكة الرحمن تنزل من السماء وتتبرك وتتعطر بالمكان الذي ذكر فيه مولى المؤمنين علي (عليه السلام) فيا لها من بركة في هذا الإسم العظيم .
    نُقل عن آية الله الشيخ البهجة (قدس سره) أنّه قال : (( كان الميرزا حسين النوري (قدس سره) أستاذ الشيخ عباس القمي صاحب مفاتيح الجنان في سامراء وفي أحد الأيّام قال الميرزا حسين النوري لأحدهم : ( أدعُ 100 شخصاً على العشاء ليلتي الخميس والجمعة) . وكان قصده دعوة 50 شخصاً ليلة الخميس و50 آخرين ليلة الجمعة ، لم يفهم الرجل هذا المعنى منه ، فدعا مئة شخص ليلة الخميس ومثلهم الجمعة ، وأُعدّ الطعام لخمسين شخصاً ليلة الخميس ، وحضر مئة من الضيوف ، وفي تلك الأيام كانت الأفران قليلة ، ولم يكن الخبّازين يفتحون أفرانهم في الليل.
    فأرسل الميرزا النوري إلى الملا (العارف الكبير) فتح علي السلطان آبادي يُعلمه بهذه المشكلة ، ويسأله عما ينبغي أن يفعل ؟!! فقال الملا فتح علي : لا توزعوا الطعام حتى أحضر .
    فلما حضر نشر قطعة قماش نظيفة فوق الطعام ، وراح يمرّر يده فوق قطعة القماش وهو يكرّر هذا الحديث الذي نزل به جبرئيل (عليه السلام) على النبي ( صلى الله عليه وآله) : ( ها !! عليٌ خير البشر ومن أبى فقد كفر ) . ثم أمر بتوزيع الطعام ، فلم ينقص عن حاجة 100 شخص رغم أنّه أُعدّ لـ 50 )) .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X