إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشبهة ان زائر الحسين عليه السلام كمن زار الله في عرشه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشبهة ان زائر الحسين عليه السلام كمن زار الله في عرشه

    سلسة رد على الشبهات ج3

    الشبهة ان زائر الحسين عليه السلام كمن زار الله في عرشه :
    الجواب :
    بغض النظر عن صحة الخبر سندا من عدمه فمتنه لا اشكال فيه وتوجيهه كما عن الاعلام قدس الله نفوسهم الزكية :

    - روضة الواعظين - (ج 1 / ص 235) كمن زار الله في عرشه قيل : كمن زار الله في عرشه ؟ قال : نعم اذا كان يوم القيامة كان على عرش الله جل جلاله أربعة من الاولين واربعة من الآخرين . فاما الاولون : فنوح ، وابراهيم ، وموسى ، وعيسى . وأما الآخرون : فمحمد ، وعلي ، والحسن والحسين عليهم السلام ، ثم يمد المطمر فيقعد معنا زوار قبور الائمة ألا ان اعلاهم درجة واقربهم حياة زوار قبر ولدى علي .قال ابوجعفر ابن بابوية رحمه الله : معنى قوله : كمن زار الله في عرشه ليس بتشبيه لان الملائكة تزور العرش وتلوذ به وتطوف حوله وتقول : نزور الله في عرشه كما يقول الناس نحج بيت الله ونزور الله لا ان الله عزوجل موصوف بمكان تعالى عن ذلك علوا كبيرا .

    - بحار الأنوار - العلامة المجلسي - (ج 97 / ص 144) 32 يب: الكليني، عن العدة، عن سهل، عن ابن ابي الخطاب وذكر مثله (4). ثم قال: قال الشيخ ره:معنى قول الصادق عليه السلام: من زار رسول الله صلى الله عليه وآله كان كمن زار الله فوق عرشه، هو أن لزائره عليه السلام من المثوبة والاجر العظيم والتبجيل في يوم القيامة كمن رفعه الله إلى سمائه وأدناه من عرشه الذي تحمهله الملائكة وأراه من خاصة ملائكته ما يكون به توكيد كرامته، وليس على ما تظنه العامة من مقتضى التشبيه.

    القول مني في جميع الاشياء
    قول ال محمد عليهم السلام
    فيما اسروا
    وفيما اعلنوا
    وفيما بلغني عنهم
    وفيما لم يبلغني

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X