إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أسانيد حديث موت معاوية على غير الملة!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شجون الزهراء
    رد
    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    الشكر الجزيل للاخت الفاضلة صدى المهدي على هذا الدعاء المبارك والاطلالة الجميله
    بوركت وجزاك الله خيرا .

    اترك تعليق:

  • صدى المهدي
    مشرفة قسم رمضانيات

  • صدى المهدي
    رد
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    اترك تعليق:


  • أسانيد حديث موت معاوية على غير الملة!


    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وهنا سأستعرض مضطرا أسانيد هذا الحديث وإبين صحتها ومصادرها لنرى: هل سيجدون في فضائل معاوية أقوى؟
    وأنا أعدهم آن أتوا بإسانيد في فضائل معاوية أقوى من أسانيد هذا الحديث الذي يخبر فيه النبي بموت معاوية على غير الملة، أن أتبعهم!
    الإسناد الأول في موت معاوية على غير الملة: رواه البلاذري (وهو أوثق المؤرخين عند أهل السنّة هو والمدائني) عن شيخيه بكر بن الهيثم وإسحاق بن إبي إسرائيل (من رجال مسلم) عن عبد الرزاق الصنعاني (من رجال الشيخين) عن معمر بن راشد (من رجال الشيخين) عن عبد الله بن طاوس (من رجال الشيخين) عن أبيه طاوس بن كيسان ( من رجال الشيخين) عن عبد الله بن عمرو بن العاص وهذا وحده سند صحيح أصح من كل فضائل معاوية!
    ومتنه:
    كنت عند النبي فقال: ( يطلع عليكم من هذا الفج رجل يموت على غير ملتي .. فطلع معاوية؛ فقال النبي: هو هذا)!! والسند صحيح على شرطهم بل هو على شرط الشيخين إلا في شيخ البلاذري المتابع إسحاق بن أبي إسرائيل، وإذا ضعفوا هذا الحديث فعليهم أن يضعفوا نصف البخاري ومسلم.
    والأهم من ذلك أن هذا السند ليس وحده، وهذا الحديث بأسانيده ليس وحد،ه والأحاديث في ذم معاوية ليست وحدها، فلها حواضن قرآنية في ذم الظالمين.
    وسأواصل في طرق الحديث وإنما أريد التطويل فيه لأنهم قد أفسدوا علينا الأحاديث التي في الصحيحين في ذم معاوية كحديث عمار ونحوه مما سبق. كما أننا لا نستطيع أن نستدل بالآيات الكريمة في ذم النفاق وذم قاتل النفس والمرابي الخ، فقد أفسدوها فلم يبق معنا إلا الأحاديث الغضة!
    وهذا الحديث الذي يظنونه مكذوبا موضوعا هو أصح من كل فضائل معاوية التي ليس فيها حديث على شرط مسلم، بينما هذا الحديث على شرط مسلم! وهو فاصل.
    وكل راو من رواة هذا السند قد بحثه بحثا مفردا لأتلمس هل فيه جرح أم لا؟ وهل الجرح إن وجد جرح علمي أم مذهبي، كما يجرحوننا اليوم! فكانوا ثقات.
    وتستطيعون الحصول على هذا الخديث وبحثه وتحقيق رواته في كتابي (هل مات معاوية على غير الإسلام) والكتاب كله مخصص في الحديث .أسانيد حديث موت معاوية على غير الملة!


المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X