إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علاج ادمان المخدرات

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علاج ادمان المخدرات

    هل يمكن علاج متعاطي المخدرات؟
    نعم ، يمكن علاج الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات. معدل الإقلاع عن المخدرات مرتفع للغاية ، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون مبادئ العلاج. لا يهم المخدرات المستخدمة سواء كان الحشيش أو الهيروين أو النشوة. لا يشمل العلاج الإقلاع عن المخدرات فحسب ، بل يشمل أيضًا القدرة على العودة إلى الحياة الاجتماعية والعيش حياة صحية. هذا ممكن من خلال بناء نمط حياة خالٍ من المخدرات
    تم الإبلاغ عن نسبة نجاح العلاج إلى 40٪ في الدراسات. من المهم للغاية تحفيز الشخص على العلاج والامتثال للعلاج. هناك تصور بين المستخدمين بأنه "لا يوجد علاج لهذا المرض". ومع ذلك ، هذه فكرة خاطئة. الرغبة والتصميم يجعلان العلاج ممكنًا.

    تشير الدراسات إلى أن مرضى السكري لا يتوافقون مع العلاج أكثر من متعاطي المخدرات. ومع ذلك ، فإن تكرار المرض في تعاطي المخدرات لا يسبب فقط مشاكل طبية. كما أنه يسبب مشاكل اجتماعية واقتصادية وقضائية. إنه أكثر أهمية من تكرار الأمراض الأخرى لأن تعاطي المخدرات يسبب تدميرًا أكبر ويقلل من جودة الحياة.
    ما هي مدة علاج الادمان؟
    هناك دراسات تشير إلى أن علاج الإدمان يجب أن يستمر مدى الحياة.
    علاج الإدمان طويل الأمد. كلما طالت مدة العلاج ، زادت احتمالية نجاح العلاج. مدة العلاج تختلف من شخص لآخر.
    يسمى استخدام الفرد للأدوية لمدة 6 أشهر "الشفاء الجزئي" في الأدبيات الطبية. لذلك ، من المفيد أن يستمر العلاج لمدة 6 أشهر على الأقل ، حتى لو كان متقطعًا.
    ومع ذلك ، يجب أن تستمر عملية العلاج لمدة عام تقريبًا. يُذكر أن العلاج يجب أن يستمر في نهاية العام إذا لزم الأمر.
    ما هي طرق العلاج؟
    بادئ ذي بدء ، عندما يتقدم الشخص للعلاج ، يجب تطهير جسده من المخدرات. وهذا ما يسمى إزالة السموم. تتطلب بعض الأدوية ، مثل الهيروين ، علاجًا طبيًا حيث ستظهر أعراض انسحاب شديدة عند التوقف عن تناول الأدوية.
    العلاج من ادمان المخدرات وحده لا يكفي. يتم التأكد من أن الشخص يعرف نفسه ، ويتعلم سلوك التعافي ، ويفهم أسباب تعاطي المخدرات ، ويتعلم ما يجب عليه فعله حتى لا يبدأ مرة أخرى.
    لهذا الغرض ، تعتبر العلاجات الفردية والجماعية مفيدة. كما يتم تضمين تعليم الأسرة والمدمن في العلاج. كلما طالت فترة العلاج ، زادت فرصة النجاح.
    ما هي العوامل التي تزيد من نجاح العلاج؟
    يختلف النجاح في علاج الإدمان باختلاف الشخص والبيئة والطريقة. العامل الأكثر أهمية الذي يزيد من نجاح العلاج هو رغبة الشخص وتصميمه. بينما يحاول المدمن تغيير نفسه ، يجب أن توافق أسرته أيضًا على الخضوع للتغييرات. في هذه المرحلة ، فإن دعم الأسرة مهم.

    يزيد العلاج طويل الأمد من فرص النجاح. علاج ادمان المخدراتمشابه في جميع أنواع تعاطي المخدرات. إذا لم ينس الشخص أنلديه عادات سيئة يجب العمل عليها ، ويلتزم بالعلاج ولا يستسلم ، فإن فرصة النجاح كبيرة
    لا تتردد ابدا في طلب الساعدة من الخبراء و المتخصصين في مجال الصحة النفسية فبالاخير لا يوجد مرض دون علاج .
    الغاضري
    مشرف قسم نهج البلاغة وقسم شيعة اهل البيت
    التعديل الأخير تم بواسطة الغاضري; الساعة 15-12-2020, 10:34 AM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X