إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تهنئة عامة بذكرى ولادة الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    خادم الكفيل
    مشرف قسم الامام الحسين والمناسبات والادعية والزيارات

  • خادم الكفيل
    رد
    الأخ الفاضل حسين هادي . أسعد الله أيامكم بذكرى ولادة الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام) . شرفنا مروركم العطر وأسعدنا تهانيكم المباركة . رزقنا الله وإياكم زيارة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في الدنيا وشفاعتها في الآخرة . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    اترك تعليق:


  • حسين الهادي
    رد

    اترك تعليق:

  • خادم الكفيل
    مشرف قسم الامام الحسين والمناسبات والادعية والزيارات

  • تهنئة عامة بذكرى ولادة الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين اللهم صل على محمد وآل محمد .
    بإسمي و بإسم جميع الأخوة والأخوات المشرفين والأعضاء والزائرين والضيوف الكرام في منتدى الكفيل المبارك نتقدم بأحر التهاني وأجمل التبريكات نابعة من صميم القلب إلى جميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات بمناسبة الذكرى السعيدة والميمونة ألا وهي ولادة نور السماوات والأرض الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام) وبهذه المناسبة العطرة نتبرك بذكر رواية نبوية شريفة تدل على عظمة ومقام فاطمة الزهراء (عليها السلام) .

    (( كنز جامع الفوائد وتأويل الآيات الظاهرة : من كتاب مصباح الأنوار لشيخ الطائفة بإسناده عن أنس بن مالك قال : صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وآله في بعض الأيام صلاة الفجر ثم أقبل علينا بوجهه الكريم فقلت له : يا رسول الله إن رأيت أن تفسر لنا قوله تعالى : { فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا } (1) فقال صلى الله عليه وآله :
    أما النبيون فأنا وأما الصديقون فأخي علي ، وأما الشهداء فعمي حمزة ، وأما الصالحون فابنتي فاطمة وأولادها الحسن والحسين قال : وكان العباس حاضرا فوثب وجلس بين يدي رسول الله صلى الله عليه وآله وقال: ألسنا أنا وأنت وعلي وفاطمة والحسن والحسين من نبعة (2) واحدة ؟ قال : وما ذاك يا عم ؟ قال : لأنك تعرف بعلي وفاطمة والحسن والحسين دوننا ، قال : فتبسم النبي وقال : أما قولك يا عم : ألسنا من نبعة واحدة فصدقت ، ولكن يا عم إن الله خلقني وخلق عليا وفاطمة والحسن والحسين قبل أن يخلق آدم عليه السلام حين لا سماء مبنية ولا أرض مدحية ولا ظلمة ولا نور ولا شمس ولا قمر ولا جنة ولا نار.
    فقال العباس وكيف كان بدؤ خلقكم يا رسول الله ؟ فقال : يا عم لما أراد الله أن يخلقنا تكلم بكلمة خلق منها نورا ، ثم تكلم بكلمة أخرى فخلق منها روحا ، ثم مزج النور بالروح ، فخلقني وخلق عليا وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام ، فكنا نسبحه حين لا تسبيح ونقدسه حين لا تقديس فلما أراد الله تعالى أن ينشئ الصنعة فتق نوري فخلق منه العرش ، فالعرش من نوري ونوري من نور الله ونوري أفضل من العرش ، ثم فتق نور أخي علي فخلق منه الملائكة ، فالملائكة من نور أخي علي ونور علي من نور الله وعلي أفضل من الملائكة ، ثم فتق نور ابنتي فاطمة فخلق منه السماوات والأرض ، فالسماوات والأرض من نور ابنتي فاطمة ونور ابنتي فاطمة من نور الله تعالى وابنتي فاطمة أفضل من السماوات والأرض ، ثم فتق نور ولدي الحسن وخلق منه الشمس والقمر فالشمس والقمر من نور ولدي الحسن ونور ولدي الحسن من نور الله والحسن أفضل من الشمس والقمر ، ثم فتق نور ولدي الحسين فخلق منه الجنة والحور العين ، فالجنة والحور العين من نور ولدي الحسين ونور ولدي الحسين من نور الله فولدي الحسين أفضل من الجنة والحور العين )) (3)
    اللهم صل على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها بعدد ما أحاط به علمك واحصاه كتابك .

    =====================

    (1) سورة النساء = الاية 69 .
    (2) النبعة : الأصل .
    (3) بحار الأنوار = العلامة المجلسي = الجزء 37 = الصفحة 83 .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X