إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
الشيخ السني الفهداوي يؤكد على صحة الرواية بنقل الحمويني الشافعي في كسر ضلع الزهراء
تقليص
X
-
موضوعي صعق الأخ أبونجف فلم يجد الا رمي علامتهم الحمويني الشافعي بالتشيع وأكرر مشاركتي التي حذرته فيها من النسخ من مواقعهم في مواضيعي وفيها مابتره وفيه إثبات أنه من أهل السنه وأشكر أختي شجون الزهراء على ردها القيم كل الإشكالات نسفتها في مواضيعي فأين المهرب
المشاركة الأصلية بواسطة وهج الإيمان مشاهدة المشاركة
الأخ الفاضل أرجو أن تبتعد في مواضيعي عن النسخ من مواقعكم لأنني سأنسف كل ماتأتي لي به
لماذا بترت صلاته على الزوجات والصحابه وغيرهم في مقدمة كتابه
قال الحمويني في مقدمة كتابه في الصلاه على محمد وآل محمد : " وعلى أزواجه أمهات المؤمنين وجميع أصحابه وإخوانه وكافة خلصائه وخلانه وسائر أنصاره وأعوانه وأصهاره وأختانه"
وهو سني كما اعترف مركز الفتوى عندكم والصفدي وغيرهما وشيخ الإمام الذهبي
أرجو أن تعترف بالحق وتتحلى بالإنصاف
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
من العجيب ان يتهم بالتشيع من يصلي الصلاة على محمد واله محمد رغم انها صلاة تامة بحسب روايات اهل السنة
والاكثر ان علماء السنة يروون روايات عن رسول الله لاتصلوا علي الصلاة البتراء وهم انفسهم يبترون الصلاة عليه وهي غير مشروعه وبتراء باقراراهم ؟
تعال انظر مصادرك ماذا تقول وبماذا تامر وهل ان الصلاة على النبي وحدة تامة ام بتراء تعال انظر حتى تعرف ماهو التقصير لديكم تجاه حتى الصلاة على النبي واله .
بيان الكيفية عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم):
عند نزول هذه الآية المباركة ({يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا}) أقبل الصحابة يسـألون النبي عن كيفية الصلاة عليه، وفي هذا الجانب أخرج البخاري وبقية رجال الحديث عن كعب بن عجرة قوله: (سألنا رسول الله صلّى الله عليه وسلم، فقلنا يا رسول الله كيف الصلاة عليكم أهل البيت، فإنّ الله قد علمنا كيف نسلّم؟
قال: قولوا: اللهم صلّ على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنّك حميد مجيد. اللهمّ بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنّك حميد مجيد) ( صحيح البخاري 4: 118، كتاب بدء الخلق.).
وقد تواتر النقل لهذه الكيفية في الصلاة على النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) عن اثنتي عشر صحابيا يرويها أصحاب الصحاح والسنن والمسانيد والمحدّثون في كتبهم، منهم: أمير المؤمنين علي (عليه السلام)، وأبو هريرة، وابن عباس، وابن مسعود، وأبو مسعود الأنصاري، وزيد بن خارجة وغيرهم ... الأمر الذي يشكل معه الاقتصار على الصلاة فيها على النبي دون الآل.
قال العلامة الصنعاني في "سبل السلام": (الصلاة عليه لا تتم ويكون العبد ممتثلاً بها حتى يأتي بهذا اللفظ النبوي الذي فيه ذكر الآل؛ لأنّه قال السائل: كيف نصلّي عليك؟ فأجابه بالكيفية أنّها الصلاة عليه وعلى آله، فمن لم يأت بالآل، فما صلّى عليه بالكيفية التي أمر بها) (سبل السلام 1: 305.).انتهى
وقال النيسابوري في تفسيره عند قوله تعالى : (( قل لا أسئلكم عليه أجرا إلا المودة في القربى )): كفى شرفا لآل رسول الله صلى الله عليه وآله وفخرا ختم التشهد بذكرهم والصلاة عليهم في كل صلاة . وروى محب الدين الطبري في (الذخاير ص 19) عن جابر رضي الله عنه أنه كان يقول : لو صليت صلاة لم أصل فيها على محمد وعلى آل محمد ما رأيت أنها تقبل.
فبعد هذا الذي ورد في مصادركم المعتبرة تاتي وتقول ان الحمويني الشافعي شيعي لانه قال صلى الله عليه واله ؟
سبحان الله لاتعلمون مافي مصادركم حتى جعلكم تتهمون من يمتثل للحق بانه شيعي ؟
واذا لم تقنع بهذه الروايات الصحيحة والمعتبرة من مصادركم فتعال انظر بعينك ولا اعتقد تنظر بواقعية الى فتوى مركز الفتوى وانظر مايقولون فيه هل هو شيعي ام سني ؟
هذا سؤال قدم اليهم وافتوا بان القندوزي والحمويني هما سنينان
أقر بأن القندوزي والحمويني من أهل السنة مركز الفتوى جاء ذلك في جواب على هذا السؤال الصاعق الذي ورد للمركز رقم الفتوى 52163 :
: السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , لقد ذكرتم في فتوى رقم 51519 تحت عنوان (اختلاف العلماء في فهم النصوص لا يناقض أية إكمال الدين ) بأن الرسول صلى الله عليه و سلم لم يعرف الخلفاء الاثني عشر ولم يعط من صفاتهم ما يقطع النزاع فيهم...كيف للرسول (صلى الله عليه وسلم ) أن يدع أمته في حيره وتخبط من بعده , أيعقل ذلك ؟ وكيف له ذكر عددهم من دون ذكر أسمائهم ؟ وما الفائدة من ذكر العدد من دون الأسماء ؟... كما اكتشفت في كتاب ( ينابيع المودة ) للقندوزي الحنفي (الباب 94) عن المناقب بسنده إلى جابر بن عبد الله قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " يا جابر إن أوصيائي وأئمة المسلمين من بعدي أولهم علي , ثم الحسن , ثم الحسين ثم علي بن الحسين , ثم محمد بن علي المعروف بالباقر ستدركه يا جابر فإذا لقيته فأقرأه مني السلام , ثم جعفر بن محمد , ثم موسى بن جعفر , ثم علي بن موسى , ثم محمد بن علي , ثم علي بن محمد , ثم الحسن بن علي , ثم القائم اسمه اسمي وكنيته كنيتي محمد بن الحسن بن علي ذاك الذي يفتح الله تبارك وتعالى على يديه مشارق الأرض ومغاربها , ذاك الذي يغيب عن أوليائه غيبة لا يثبت على القول بإمامته إلا من امتحن الله قلبه للإيمان )...هكذا ورد في الكتاب المذكور كما ذكرت أسماؤهم في كتاب ( فرائد السمطين ) للحمويني الشافعي , أليس ذلك تناقضا من عندكم في قولكم بأن الرسول لم يعرف بهم في حال أن القندوزي الحنفي قد ذكرهم في كتابه , وهذا هو نفس العدد و نفس الأسماء التي تعتقد و تؤمن بهم ( الشيعه الإماميه الإثني عشريه ) لماذا لدي الشيعه الاثني عشرية المفهوم الواضح لهذا الحديث في حال نجد بأن أهل السنه لم يصلوا لنتيجه في فهم معناه ؟
الرجاء أنا إنسان أبحث عن الفرقة الناجيه و لا أعتقد بأن الإسلام لم يدع مسألة أو لغزا أو مشكلة إلا وجعل لها الحل و لو كانت بمقدار رأس الدبوس...أنتظر إجاباتكم علي بفارغ الصبر....شكرا
الجواب : " ويرويها القندوزي المتوفى سنة 1294هـ أو أبو إسحاق الحمويني المتوفى سنة 722هـ وكل منهما يرويها في كتاب له يُشَك في نسبته إليه لا سيما وأنهما سنيان " اهــ
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
من يؤمن بهذا الكلام فهو شيعي اثنا عشري :
وانتجب له أمير المؤمنين عليا أخا وعونا وردءا وخليلا ورفيقا ووزيرا ، وصيره على أمر الدين والدنيا له مؤازرا . . . وأنزل في شأنه : { إنما وليكم الله ورسوله . . . } 👉🏻تعظيماً لشأنه . . . وصلى الله على محمد عبده ونبيه . . .
*ماعلاقة سيدنا علي رضي الله عنه بهذه الآية وماقبل الاية ومابعدها ينسف الرواية التي تقول ان المقصود علي عندما تصدق بالخاتم فالرواية لاتصح لاعقلا ولانقلا لومخالفة للقران:
" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ 👉🏻بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ👉🏻 بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ 👉🏻مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ( 51 ) فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَنْ تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ فَعَسَى اللَّهُ أَنْ يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِنْ عِنْدِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَى مَا أَسَرُّوا فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ ( 52 ) وَيَقُولُ الَّذِينَ آَمَنُوا أَهَؤُلَاءِ الَّذِينَ أَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ إِنَّهُمْ لَمَعَكُمْ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَأَصْبَحُوا خَاسِرِينَ ( 53 ) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ( 54 ) إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ👉🏻 اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ 👉🏻( 55 ) وَمَنْ يَتَوَلَّ 👉🏻اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ ( 56 ) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ👈 أَوْلِيَاءَ 👉🏻وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ ( 57 ) " المائدة
بالله عليك ماعلاقتها بسيدنا علي
كتاب الله يرد على الشافعي
وهو ليس حجة في هذا الاستدلال
نواصل كلام
ثم يقول
وعلى إمام الأولياء وأولاده الأئمة الأصفياء الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا . . .
اية التطهير نزلت في امهات المؤمنين خاصة ولاعلاقة لعلي واولاده بها فهم مطهرون من الرجس منذ الوااده فلماذا يشترط عليهم شروطا اذا فعلوها طهرهم ؟
الا اذا كانت الاية نزلت في مكان اخر فأين نزلت ؟
والحمد لله الذي ختم النبوة والرسالة بمحمد المصطفى . . . وبدأ الولاية 👉🏻👉🏻
💥اي ولاية
هل يوجد عالم سني يؤمن او يصدق بالولاية الشيعية ؟؟
من أخيه وفرع صنو أبيه المنزل من موسى فضيلته النبوية منزلة هارون ، وصيه الرضى المرتضى علي ( عليه السلام ) باب مدينة العلم المخزون . . .
💥وهل صح ان علي باب مدينة العلم عند اهل السنة اصلا
وآزره بالأئمة المعصومين من ذريته أهل الهداية والتقوى
💥هل يوجد عالم سني يؤمن بعصمة غير عصمة الأتبياء
كيف يكون سنيا
إبراهيم بن محمّد الحمويني الشافعي الشيعي :
إضفاء كلمة الحنفي أو الشافعي على شيخ شيعي هوتلبيس ، وهنا ينطبق على الحمويني الشيعي صاحب كتاب " فرائد السمطين في فضائل المرتضى والبتول والحسنين " ، ويسميه الشيعة بـ(شيخ الإسلام) ، فهل يصدق أحدٌ أن يقول الشيعة عن سنّي أنّه : (شيخ الإسلام) ، ويترحّمون عليه؟
الحمويني كان شيعيّاً ، ولم يكن سنّيّاٌ ثمّ تشيّع ، لكنّه كان يظهر التقية ، ومن مشايخه ابن المطهر الحلي ، ونصير الدين الطوسي أعدى عدوين لأهل السنّة ، وممّا يدلّ على أنّه شيعي ، قوله في كتابه " فرائد السمطين" : « وانتجب له أمير المؤمنين عليّاً أخاً وعوناً وردءاً وخليلاً ورفيقاً ووزيراً ، وصيّره على أمر الدين والدنيا له مؤازراً ... وأنزل في شأنه : { إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ ...}
سبف الكلام عن الايات
كيف يكون هذا سني ؟؟
شيء عجيب صحيح
ثم هل كل عالم شيعي حجة عليك
من خالف الكتاب والسنة لايعتد به مهما كان
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
اريد رواية واحدة فقط تقول روى فلان عن فلان عن فلان ونناقش القصة
او اتي لك بخطبة لسيدنا علي رضي الله عنه عندما نقرأها من حقنا ان نشكك في هذه القصة عقلا ونقلا
وكان أفضلهم في الأسلام كما زعمت وأنصحهم لله ولرسوله الخليفه الصديق والخليفه الفاروق ولعمري أن مكانهما في الأسلام لعظيم وإن المصاب بهما لجرح في الأسلام شديد رحمهما الله وجزاهما بأحسن ماعملا) شرح نهج البلاغه للميثم 31/1
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركةطيب سوف اجعلك شيعي بهذا الكلام اذا كنت صادق ووفي بكلامك ولعنك لانك حكمت على نفسك بان من احرق دار الزهراء
واسقط جنين وعصرها خلف الباب فلعنة الله عليه!!!
وانا سوف اتيك بالادلة المعتبرة التي تثبت ان الزهراء ماتت شهيدة مظلومة محتسبة واسقط جنينها ؟
واليك بعض المصادر السنية التي شهدت بذلك وعندنا المزيد تفضل ولاتنسى انك لعنت من فعل ذلك بالزهراء سلام الله عليها .
1. قال صلاح الدين الصفدي الشافعي المتوفى 764 في ترجمة النظام في ذكر أقواله:
وقال: (إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها).
الوافي بالوفيات: ج5، ص347
——————————————–
2. قال ابن أبي دارم المتوفى سنة 352 :
(إن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت بمحسن).
ميزان الاعتدال 1/139
———————————————–
3. قال إبراهيم ابن سيار النظام المتوفى سنة 231 :
(إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها ، وكان يصيح عمر :
احرقوا دارها بمن فيها ، وما كان بالدار غير علي و فاطمة والحسن والحسين).
الملل والنحل 1/59 ، الوافي بالوفيات 6/17
———————
4. عن ابن قتيبة :
(إن محسناً فسد من زخم قنفذ العدوي).
المعارف لابن قتيبه كما عنه ابن شهر آشوب في مناقب آل أبي طالب 3/358 .
علماً بان المعارف المطبوع قد حذف منه هذا المطلب .
——————————-
5. عن شيخ ابن ابي الحديد :
(لما القت زينب ما في بطنها أهدر رسول الله دم هبار ، لأنه روّع زينب فألقت ما في بطنها ،
فكان لابد أنه لو حضر ترويع القوم فاطمة الزهراء وإسقاط ما في بطنها لحكم باهدار دم من فعل ذلك …
فقال له ابن أبي الحديد : أروي عنك ما يرويه بعض الناس من أن فاطمة روعت فألقت محسناً ؟
فقال : لا تروه عني ولا ترو عني بطلانه).
شرح ابن أبي الحديد 14/192
———————————————————————————————————————
6.( إن أبا بكر بعد أخذ البيعة لنفسه من الناس بالإرهاب والسيف والقوة أرسل عمر وقنفذاً وجماعة إلى دار علي وفاطمة عليهما السلام , وجمع عمر الحطب على دار فاطمة وأحرق الدار.
ولما جاءت فاطمة خلف الباب لترد عمر وأصحابه عصر عمر فاطمة خلف الباب حتى أسقطت جنينها ونبت مسمار الباب في صدرها، وسقطت مريضة حتى ماتت عليها السلام).
الخلافة والإمامة لمقاتل بن عطية، ص505، ط بيروت بمقدمة الدكتور حامد حفنى داود.
————————————–
7. قال المؤرخ الكبير المسعودي:
(فأقام أمير المؤمنين عليه السلام ومن معه من شيعته في منزله بما عهد إليه رسول الله صلى الله عليه وآله فوجهوا إلى منزله، فهجموا عليه، وأحرقوا بابه واستخرجوه منه كرهاً، وضغطوا سيدة النساء بالباب حتى أسقطت محسناً وأخذوه بالبيعة فامتنع وقال: لا أفعل، فقالوا: نقتلك، فقال: إن تقتلوني فإني عبد الله وأخو رسوله).
إثبات الوصية: ص 123
نطلب من كل منصف وطالب للحقيقه مراجعتها
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة ابونجف مشاهدة المشاركةهل العلامة الحمويني الشافعي من
من دلائل كونه من الشيعة قوله في مقدمة كتابه بعد ذكر النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ما نصه: ( وانتجب له أمير المؤمنين عليا أخا وعونا وردءا وخليلا ورفيقا ووزيرا ، وصيره على أمر الدين والدنيا له مؤازرا . . . وأنزل في شأنه : { إنما وليكم الله ورسوله . . . } تعظيماً لشأنه . . . وصلى الله على محمد عبده ونبيه . . . وعلى إمام الأولياء وأولاده الأئمة الأصفياء الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا . . . والحمد لله الذي ختم النبوة والرسالة بمحمد المصطفى . . . وبدأ الولاية من أخيه وفرع صنو أبيه المنزل من موسى فضيلته النبوية منزلة هارون ، وصيه الرضى المرتضى علي ( عليه السلام ) باب مدينة العلم المخزون . . . وآزره بالأئمة المعصومين من ذريته أهل الهداية والتقوى . . . ثم ختم الولاية بنجله الصالح المهتدي الحجة القائم بالحق . . . " وذكره في ختامها اسمه : " إبراهيم بن محمد بن المؤيد الحموي عفا الله تعالى عنه لمحبته الأئمة الأطهار وأحياه على متابعتهم وولائهم وأماته عليها وحشره معهم وجعله تحت لوائهم فهم سادة الأولين والآخرين).
لماذا بترت صلاته على الزوجات والصحابه وغيرهم في مقدمة كتابه
قال الحمويني في مقدمة كتابه في الصلاه على محمد وآل محمد : " وعلى أزواجه أمهات المؤمنين وجميع أصحابه وإخوانه وكافة خلصائه وخلانه وسائر أنصاره وأعوانه وأصهاره وأختانه"
وهو سني كما اعترف مركز الفتوى عندكم والصفدي وغيرهما وشيخ الإمام الذهبي
أرجو أن تعترف بالحق وتتحلى بالإنصاف
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة ابونجف مشاهدة المشاركةاذا صح ان عمر كسر ضلع الزهراء واحرق دارها واسقط جنينها وعصرها خلف الباب
فلعنة الله على عمر ومن معه
نعم صح وهذا الشيخ السني الفهداوي وغيره ممن ليس من الشيعه يؤكد ذلك وهذه الروايه نقلها الحمويني الشافعي ولم يعترض عليها وفيها يخبر المصطفى صلى الله عليه واله وسلم بذلك وهاانت تلعن عمر ومن معه اذا صح ذلك
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة صدى المهدي مشاهدة المشاركةاللهم صل على محمد وال محمد
احسنتم ويبارك الله بكم
شكرا لكم كثيرا عزيزتي
والشكر موصول لك على تواجدك والرد الطيب
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة ابونجف مشاهدة المشاركةاذا صح ان عمر كسر ضلع الزهراء واحرق دارها واسقط جنينها وعصرها خلف الباب
فلعنة الله على عمر ومن معهطيب سوف اجعلك شيعي بهذا الكلام اذا كنت صادق ووفي بكلامك ولعنك لانك حكمت على نفسك بان من احرق دار الزهراء
واسقط جنين وعصرها خلف الباب فلعنة الله عليه!!!
وانا سوف اتيك بالادلة المعتبرة التي تثبت ان الزهراء ماتت شهيدة مظلومة محتسبة واسقط جنينها ؟
واليك بعض المصادر السنية التي شهدت بذلك وعندنا المزيد تفضل ولاتنسى انك لعنت من فعل ذلك بالزهراء سلام الله عليها .
1. قال صلاح الدين الصفدي الشافعي المتوفى 764 في ترجمة النظام في ذكر أقواله:
وقال: (إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها).
الوافي بالوفيات: ج5، ص347
——————————————–
2. قال ابن أبي دارم المتوفى سنة 352 :
(إن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت بمحسن).
ميزان الاعتدال 1/139
———————————————–
3. قال إبراهيم ابن سيار النظام المتوفى سنة 231 :
(إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها ، وكان يصيح عمر :
احرقوا دارها بمن فيها ، وما كان بالدار غير علي و فاطمة والحسن والحسين).
الملل والنحل 1/59 ، الوافي بالوفيات 6/17
———————
4. عن ابن قتيبة :
(إن محسناً فسد من زخم قنفذ العدوي).
المعارف لابن قتيبه كما عنه ابن شهر آشوب في مناقب آل أبي طالب 3/358 .
علماً بان المعارف المطبوع قد حذف منه هذا المطلب .
——————————-
5. عن شيخ ابن ابي الحديد :
(لما القت زينب ما في بطنها أهدر رسول الله دم هبار ، لأنه روّع زينب فألقت ما في بطنها ،
فكان لابد أنه لو حضر ترويع القوم فاطمة الزهراء وإسقاط ما في بطنها لحكم باهدار دم من فعل ذلك …
فقال له ابن أبي الحديد : أروي عنك ما يرويه بعض الناس من أن فاطمة روعت فألقت محسناً ؟
فقال : لا تروه عني ولا ترو عني بطلانه).
شرح ابن أبي الحديد 14/192
———————————————————————————————————————
6.( إن أبا بكر بعد أخذ البيعة لنفسه من الناس بالإرهاب والسيف والقوة أرسل عمر وقنفذاً وجماعة إلى دار علي وفاطمة عليهما السلام , وجمع عمر الحطب على دار فاطمة وأحرق الدار.
ولما جاءت فاطمة خلف الباب لترد عمر وأصحابه عصر عمر فاطمة خلف الباب حتى أسقطت جنينها ونبت مسمار الباب في صدرها، وسقطت مريضة حتى ماتت عليها السلام).
الخلافة والإمامة لمقاتل بن عطية، ص505، ط بيروت بمقدمة الدكتور حامد حفنى داود.
————————————–
7. قال المؤرخ الكبير المسعودي:
(فأقام أمير المؤمنين عليه السلام ومن معه من شيعته في منزله بما عهد إليه رسول الله صلى الله عليه وآله فوجهوا إلى منزله، فهجموا عليه، وأحرقوا بابه واستخرجوه منه كرهاً، وضغطوا سيدة النساء بالباب حتى أسقطت محسناً وأخذوه بالبيعة فامتنع وقال: لا أفعل، فقالوا: نقتلك، فقال: إن تقتلوني فإني عبد الله وأخو رسوله).
إثبات الوصية: ص 123
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
اترك تعليق: