إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تعلمون ان الامام علي (ع) هو الخليفة الرابع في تعداد الخلفاء !!؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    العباس اكرمني
    عضو ذهبي

  • العباس اكرمني
    رد
    اختي الكريمة صدى المهدي .
    اسعدني وشرفني مرورك العطر على موضوعي المتواضع . تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح الدائم بحق محمد وال محمد .

    اترك تعليق:

  • صدى المهدي
    مشرفة قسم رمضانيات

  • صدى المهدي
    رد
    اللهم صل على محمد وال محمد

    احسنتم ويبارك الله بكم

    شكرا لكم كثيرا




    اترك تعليق:

  • العباس اكرمني
    عضو ذهبي

  • هل تعلمون ان الامام علي (ع) هو الخليفة الرابع في تعداد الخلفاء !!؟؟

    هل تعلمون ان الامام علي (ع) هو الخليفة الرابع في تعداد الخلفاء !!؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    يمكننا كشيعة القول بأن الامام علي (ع) هو رابع الخلفاء بلحاظ تنصيب ثلاثة خلفاء قبله من الأنبياء على الأرض وهم نبي الله آدم و نبي الله داوود و نبي الله هارون (ع) وسيتبين ويتضح ذلك من خلال الرواية أدناه .
    ولا يهمنا كلام اهل السنة والجماعة بكافة مذاهبهم وتشعباتهم في عد وحساب الامام علي (ع) هو الخليفة الرابع لرسول الله (ص) من بعد خلفاء السقيفة لأننا كشيعة نعتقد اعتقادا جازما بان الامام علي (ع) هو الخليفة الأول بعد رسول الله (ص) بلا منازع ولا نظير بل لا يقاس به احد من الصحابة علما ان الرسول الاكرم محمد (ص) هو من نصب الامام علي (ع) خليفة بعده في يوم غدير خم بعد الانتهاء من حجة الوداع وقد بايعه جميع الصحابة فهنئوه وبخبخ بعضهم له .
    وبعد استشهاد رسول الله (ص) مسموما مغدورا شهيدا نكثوا بيعة الامام علي (ع) وانقلبوا عليه وسرقوا الخلافة منه حتى وصلت النوبة في المرة الرابعة اليه فعدوه رابعا .

    *** روى الشيخ الصدوق فقال : ( حدثنا أبو الحسن محمد بن إبراهيم بن إسحاق رضي الله عنه قال حدثنا أبو سعيد النسوي قال حدثنا إبراهيم بن محمد بن هارون قال حدثنا أحمد بن أبي الفضل البلخي قال حدثني خال يحيى بن سعيد البلخي عن علي بن موسى الرضا عن أبيه موسى بن جعفر عن أبيه جعفر بن محمد عن أبيه محمد بن علي عن أبيه علي بن الحسين عن أبيه الحسين بن علي أبيه علي بن أبي طالب عليه السلام قال : بينما انا أمشي مع النبي (ص) في بعض طرقات المدينة إذ لقينا شيخ طويل كث اللحية بعيد ما بين المنكبين فسلم على النبي (ص) ورحب به ثم التفت إلى فقال السلام عليك يا رابع الخلفاء ورحمة الله وبركاته أليس كذلك هو يا رسول الله فقال لهرسول الله (ص) بلى ثم مضى فقلت يا رسول الله ما هذا الذي قال لي هذا الشيخ وتصديقك له قال : أنت كذلك والحمد لله ان الله عز وجل قال في كتابه : (انى جاعل الأرض خليفة) - 1 - والخليفة المجعول فيها آدم عليه السلام وقال : (يا داود انا جعلناك خليفة في الأرض فاحكم بين الناس بالحق) - 2 - فهو الثاني وقال عز وجل حكاية عن موسى حين قال لهارون عليهما السلام : (أخلفني قومي وأصلح) - 3 - فهو هارون إذ استخلفه موسى عليه السلام في قومه فهو الثالث وقال عز وجل : (واذان من الله ورسوله إلى الناس يوم الحج الأكبر) - 4 - فكنت أنت المبلغ عن الله وعن رسوله وأنت وصيي ووزيري وقاضي ديني والمؤدى عني وأنت منى بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي فأنت رابع الخلفاء كما سلم عليك الشيخ أو لا تدري من هو ؟ قلت : لا . قال : ذاك أخوك الخضر (ع) فاعلم ) - 5 -


    ************************************************** ****
    الهوامش :

    1 - البقرة ، الاية 30 .
    2 - ص ، الاية 26 .
    3 - الأعراف ، الاية 142 .
    4 - التوبة ، الاية 3 .
    5 - عيون أخبار الرضا (ع) ، الشيخ الصدوق ، ج 1 ، ص 13
    .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X