إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زيارة الامام الحسين (ع) والدعاء تحت قبته نيابة عنك في ليلة الرغائب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زيارة الامام الحسين (ع) والدعاء تحت قبته نيابة عنك في ليلة الرغائب

    لا تفوتوا اجرها فإنها ليلة في السنة.. اغتنم الفرصة وضع اسمك ونحن نتكفل بزيارة الامام الحسين (ع) والدعاء تحت قبته نيابة عنك في ليلة الرغائب




    تعلن مؤسسة الامام الحسين للإعلام الرقمي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن تبنيها اداء مراسيم زيارة الامام الحسين في اول ليلة جمعة من شهر رجب والتي تسمى بـ(ليلة الرغائب) نيابة عن جميع الاسماء والطلبات التي ترد ‏لها عبر الموقع الرسمي ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال الرابط ادناه:
    https://imamhussain.org/enaba/
    ووفقا للروايات فان أول ليلة جمعة من شهر رجب الاصب تعرف بـ "ليلة الرغائب"، يأتي ذلك وفقاً لقول النبي، محمد : " لَا تَغْفُلُوا عَنْ لَيْلَةِ أَوَّلِ جُمُعَةٍ مِنْهُ ـ أي من شهر رجب ـ فَإِنَّهَا لَيْلَةٌ تُسَمِّيهَا الْمَلَائِكَةُ لَيْلَةَ الرَّغَائِبِ، وَ ذَلِكَ أَنَّهُ إِذَا مَضَى ثُلُثُ اللَّيْلِ لَا يَبْقَى مَلَكٌ فِي السَّمَاوَاتِ وَ الْأَرْضِ إِلَّا وَ يَجْتَمِعُونَ فِي الْكَعْبَةِ وَحَوَالَيْهَا، وَ يَطَّلِعُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ فَيَقُولُ لَهُمْ: يَا مَلَائِكَتِي سَلُونِي مَا شِئْتُمْ؟ فَيَقُولُونَ: يَا رَبَّنَا حَاجَتُنَا إِلَيْكَ أَنْ تَغْفِرَ لِصُوَّامِ رَجَبٍ. فَيَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: قَدْ فَعَلْتُ ذَلِكَ".
    وقال المشرف على المؤسسة ولاء الصفار ان "الملايين من محبي اهل البيت عليهم السلام يصعب عليهم الوصول الى مرقد الامام الحسين لأداء مراسيم الزيارة والصلاة في هذه الليلة، لذا وضعت المؤسسة برنامجا خاصا بالتعاون مع شعبة السادة الخدم لأداء مراسيم الزيارة والدعاء نيابة عن جميع الاسماء والطلبات التي ترد ‏لها عبر الموقع الرسمي ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وسحبها الكترونيا ومن ثم تأدية الزيارة والدعاء نيابة عنها "
    واكد ان اخر موعد لاستلام الطلبات سيكون عند الساعة السادسة من مساء يوم الخميس (18 /2 /2021).
    ونوه الصفار انه بإمكان اي شخص ارسال عدد غير محدود من الاسماء فضلا عن امكانية ارسال اسماء المقربين له وخواصه من الاموات لغرض اشراكهم بالدعاء والزيارة.
    وبحسب معاجم اللغة، فإن "الرغائب" جمع رغيبة، وتعني العطاء الكثير، لذا عرفت ليلة الرغائب بليلة العطاء لما لها من منزلة كبيرة عند الله لاسيما لمن قضى نهارها صائماً، وأمضى هذه الليلة بالدعاء والصلاة والعبادة.
    الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة




  • #2
    ختام نعيمه

    تعليق


    • #3
      قلتكم الدعاء والزيارة

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X