إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عزة النفس عند الإمام الكاظم (عليه السلام) وهو في سجن اللارشيد .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
    خادم الكفيل
    مشرف قسم الامام الحسين والمناسبات والادعية والزيارات

  • خادم الكفيل
    رد
    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أعظم الله لنا ولكم الأجر بذكرى إستشهاد الإمام المسجون المظلوم المسموم موسى إبن جعفر الكاظم (عليه السلام) . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع القيم عنه . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    اترك تعليق:


  • عزة النفس عند الإمام الكاظم (عليه السلام) وهو في سجن اللارشيد .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    بمزيد من الحزن والأسى نعزي بقية الله الأعظم الإمام المهدي (عليه السلام) ومراجع الدين العظام والشيعة الكرام بذكرى إستشهاد الإمام المسجون المسموم المظلوم موسى إبن جعفر الكاظم (عليه السلام) .

    لقد عرف أهل البيت (عليهم السلام) بصفة الإباء وعزة النفس وعدم التملق والمجاملة لأي شخص كان على حساب الدين ، وكيف لا يعرفون بذلك وهم أول من رفع شعار هيهات منا الذلة .
    ومن المعلوم أن عزة النفس من أهم الصفات التي يتصف بها كل مؤمن ، قال تعالى : { ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون } . (1) .
    بينما تجد المنافق بعيدا عن عزة النفس يتذلل ويتملق للأخرين من أجل الحفاظ على مصالحه الشخصية .
    ومن هنا يتبين للقارئ الكريم عزة نفس الإمام الكاظم (عليه السلام) وهو في قعر السجون وعدم طلبه من الناس ليخرجونه من مطامير وظلمات السجن .

    روى اليعقوبي تأريخه فقال : (( قيل لموسى بن جعفر وهو في الحبس : لو كتبت الى فلان يكلم فيك الرشيد . فقال : حدثني أبي عن آبائه ، أن الله عزّ وجل أوحى إلى داود ، يا داود أنه ما اعتصم عبدٌ من عبادي بأحد من خلقي دوني عرفت ذلك منه إلا قطعت عنه أسباب السماء وأسخت الأرض من تحته )) . (2) .
    ------------------------
    (1) الآية 8 / من سورة المنافقون .
    (2) تأريخ اليعقوبي / لليعقوبي / الجزء 3 / الصفحة 151 .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X