إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العطاء له درجات له مراتب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العطاء له درجات له مراتب


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    المرتبة الأولى: الإحسان، يعني العطاء بدون مقابل. مثلاً: شخص يدرس أطفال بدون أجر، إنسان يخدم في المأتم بدون أجر.

    المرتبة الثانية: السماحة، العطاء بحب، تارة الإنسان يعطي ولكن غير راغب في العطاء بس في خجل يرى الناس تتبرع في المأتم فيتبرع تارة في خجل، وتارة يعطي كراهية، تارة يعطي لضغط معين، وتارة يعطي الإنسان بحب هذا هو السماحة.

    المرتبة الثالثة: الإيثار يعني أن تعطي ما تحتاج مثلاً: أعطي ألف ريال وأنا محتاج إليها اشتري أغراض للبيت جاني شخص محتاج فعطيته إياها، أن تعطي ما تحتاج إليه هذا يسمى إيثار مرتبة عالية من مراتب العطاء.

    المرتبة الرابعة: المرتبة الأعلى من العطاء الغيرية. يعني أن لا يرى لنفسه قيمة بل يرى نفسه وسيلة للقيم والمبادئ يرى نفسه وسيلة لخدمة آل بيت محمد، وهذه المرتبة تجسدت في شخصية أبو الفضل العباس أبو الفضل ليس إحسان وسماحة وإيثار لا شيء أعظم من هذا غيرية أصلاً لا يرى لنفسه شيء لا يرى لنفسه وجود لا يرى لنفسه قيمة لا يرى نفسه إلا فداء للحسين فداء الحسين يعني فداء الدين:

    والله أن قطعتم يميني
    وعن إمام صادق اليقين
    أني أحامي أبدا عن ديني
    سبط النبي الطاهر الأمين

    ديني هو الحسين، الحسين هو مظهر الدين وعن إمام صادق اليقين عندنا حق اليقين وعندنا صدق اليقين حق اليقين أن يصل إلى أعلى مراتب المعرفة وصدق اليقين أن تتجسد المعرفة في سلوكه وأن تتمثل في عمله كان العباس صادق اليقين ولذلك تجسدت فيه الغيرية بأعلى مراتبها عطاء لا نظير له.

    ------------------------------
    السيد منير الخباز (بتصرف)






    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X