إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مذكرات فتاة مؤمنة..

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مذكرات فتاة مؤمنة..

    _مذكرات/ ص2 بعنوان: قرار ج2

    اليوم في ليلة الجمعة من شهر أبريل في ال1 من هذا الشهر من سنة 2021..

    وبعد أذان المغرب والعشاء الكريم وقبل أن أبداء بصلاتي ذهبت إلى أمي الحبيبة وقلت لها: بأن تحضر لي عدة خاصة للتدريس المنزلي أي دورة خاصة للتدريس في المنزل وهذه العدة مثلما نعرف تتضمن: السبورة والأقلام الخاصة بها والمساحة كذلك إضافة إلى الطباشير أو كما تعرف بالإنكليزية (Chalk)..

    أخبرتها بأن تحضرها لي لأني أود فتح مشروع من منزلي ومن داخله..
    في البداية أستصعبت أن تحضر لي هذه العدة لكن فيما بعد ذكرتها بأني أريدها لأفتح هذا المشروع لأننا سابقا وقبل بدايتي لكتابة المذكرات تكلمنا في هذا الموضوع وقبلت به وفرحت جدا أيضا فرضيت وقالت: إنشاء الله أحضرها لكي لكن دفعة دفعة أي حاجة وراء حاجة وليس كاملة في الوقت نفسه..
    فقلت لها: لا بأس والحمد لله على كل حال ..😊😊

    حسنا قد يتسائل البعض ويقول: لما لا تجمعين المال وتجلبين ما تحتاجينه من عدة وما إلى ذلك بنفسكي وبمجهودكي وبمالكي الخاص ؟ !!

    جيد سؤال جيد ..😊😊

    لكن يا سادة يا كرام أنتم غفلتم عن شيء مهم جدا ألا وهو التعاون على البر والتقوى فألم يقل ربنا العزيز ذلك في كتابه المحفوظ ..

    فأنه أردت من خلال طلبي منها ذلك مشاركتها لي بثواب هذا العمل لأرد ولو وأقول ولو جزء قليل من فضلها علي وشكرها من خلال مشاركتها ثواب هذا العمل البسيط المتواضع..

    لكنه في نفس الوقت جيد جدا وممتاز وخاصة للفتيات اللاتي يكن متلزمات بدينهن الحنيف ويكون خروجهن إلى دوائر العمل الحكومية صعب بعض الشيء لكونها فتاة ويجب عليها الأحتشام في كل وقت ومكان ...

    وأحب أن أقول لمن يريد أو تريد أن تبداء بمثل هذا المشروع المتواضع والبسيط لكنه في نفس الوقت قيم جدا وممتاز لكونه لا يستهلك الكثير من الجهد والتعب والمواد وغيرها من الأمور التي يسهلها جدا هذا المشروع لكونه يكون في داخل المنزل وليس في خارجه..

    أقول لكي يا أختي أو يا أخي: إن فتح مثل هذه المشاريع ...
    أولا: جيد جدا وممتاز لما فيه من تسهيلات كثيرة وخاصة للفتياة
    ثانيا: إن هذا العمل بسيط جدا ومتواضع وبالتالي لا يكلف كثيرا وجيد جدا وممتاز.
    ثالثا: يكون ذو فائدة عظيمة لمن مقبل على أن يصبح معلم أو مدرس أو أستاذ أو دكتور أو فيلسوف أو. ...الخ

    رابعا: والفائدة الثانية أنت بهذا العمل لم تفد نفسك فحسب بل حتى أبناء مجتمعك من خلال ما تقدمه في هذه الدورات فيكون لك صدقة يوم القيامة وعبرة للآخرين ليتعضوا ويتعلموا منك لكونك لم تقل: ليس هناك عمل أو ما الفائدة من العمل إن كانت الأماكن الحكومية لا توظف ...

    خامسا: أنت تكون بهذا العمل قد شغلت نفسك ولم تجعلها تخوض وتلهو في ظلمات الدنيا وتغفل عن ربها وبارء أمرها ومالك سرها...

    سادسا: أنت تكون بهذا العمل قد أدخلت الفرح والسرور وقد تكون السعادة أيضا إلى قلب إمام زمانك (عليه سلام الله وحبيبه المصطفى وأميره الكرار) الكسير، المقهور، الحزين وهذا قد يكون أجمل ما يقدمه لك هذا العمل المتواضع وهو إدخال ولو شيء قليل من البهجة إلى قلب الحجة القائم المهدي (عجل الله ظهوره الشريف) ..

    فاعمل هذا العمل ليكون لك صدقة بعد مماتك وانغلاق باب العمل عليك..
    وليكون لك حجة على الآخرين الذين يتحججون بأن الحكومة لا توظف وخطأ خطأها وليس خطأنا...

    ولتكون أميرا وملكا بعيون الآخرين بما تقدمه من نشاطات جميلة ومفيدة في هذا العمل الجميل جدا ... تمام😊😊
    تبدأ
    01-04-2021
    النهاية
    01-04-2021
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X