إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفية تعليم الطفل التعبير عن مشاعره

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيفية تعليم الطفل التعبير عن مشاعره

    أفكار عملية للطفل ليتعلم التعبير عن مشاعره في المستقبل ..

    1- تمرين استخراج المشاعر: ساعد طفلك بأن يتحدث عما يشعر به في حالة فرحه أو حزنه من خلال توجيهه نحو التعبير عن مشاعره بالكلام ، مثل (أنا أحب هذه الوجبة ) أو (أنا أكره هذا اللون) ثم ناقشه بالمشاعر التي يقولها وحقق له ما يريد.

    2- تمرين الهدايا و البطاقات: حث الطفل والإخوة على تبادل الهدايا في المناسبات مع بطاقة يكتب عليها بعض العبارات الجميلة مما يبني في نفوسهم مشاعر دافئة تجاه بعضهم البعض . كذالك ان يقوم الوالدين بفعل ذالك مع اطفالهم مما يدخل السرور والفرحة على قلوبهم .

    3- تمرين اطلاق العنان لمشاعر الطفل: في حالة حزن الطفل فلا تعطه رشوة حتى تنسيه حزنه أو تغير الموضوع ، بل أتركه يكمل حزنه وحاوره ليخرج ما في نفسه من غضب خفي حتى يتعلم كيف يعبر عن مشاعره عندما يكبر ولا يتعثر امام مشاعره أو لا يعلم كيف يتصرف مع مشاعره و يكون الغضب هو السبيل الوحيد للتعبير عنها.

    4- تمرين الاستماع لما يشعر به الطفل: إن أعجب الطفل بشيء أو أحبه كقصة مثلاً أو فيلم رآه .. نستمع له ونشجعه على التعبير عن ما أعجبه، وما لم يعجبه.

    5- تمرين: اعطاء مساحة من الحرية: إن أحب الطفل أحد أصدقائه او احد اقاربه نسمح له بأن يدعوه للعب معه في البيت ، أو يخرجا في نزهة سويّاً او مع مرافقة أحد من الكبار.

    6- تمرين احترام المشاعر: في حالة بكاء الطفل نبين له أن البكاء تعبير عن مشاعر الحزن، وهو أمر صحي لو كان لسبب معقول وصحيح ويوضح له انه لا يجب ان يستمر به ويجعله يتمكن منه فهناك اشياء جميلة ايضا لابد ان تحدث..
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X