إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل الجاذبيّة حقيقيّة وموجودة فعلاً ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل الجاذبيّة حقيقيّة وموجودة فعلاً ؟

    بالنسبة للجاذبية ، لا يوجد ما يُسمى بالجاذبية الأرضيّة ، فالجاذبيّة هي ضمن العلم المزيّف حتى يثبتوا أنّ الأرض كرويّة ! من أجل إذا سألت لماذا لا نسقط ونحن في جانب الكرة أو تحتها ؟ ولماذا لا تسقط المياه من البحار في الفضاء ؟ فيجيبوك أنّ ذلك بفعل الجاذبيّة المزعومة !
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	_الجاذبية.jpg 
مشاهدات:	675 
الحجم:	35.5 كيلوبايت 
الهوية:	913327
    نحن نعلم أنّه حينما تقع الأشياء من أعلى إلى أسفل أو تصعد من أسفل إلى اعلى فذلك يتعلق بكثافتها وليس بفعل الجاذبية ، فلو كانت تلك القوّة التي تجذب البحر هي نفسها التي تجذب الإنسان لهلك الإنسان وكل المخلوقات على البر ! إذ يغرق المسمار في الماء لأنّ كثافته أكثر من كثافة الماء ، ولا تغرق السفينة لأنّ كثافتها أقلّ من كثافة الماء ، ولا دخل للجاذبية بالأمر . ويصعد بالون الهيليوم (وهو مادة أخف من النيتروجين والأكسجين والعناصر الأخرى التي يتكون منها الهواء المحيط به) نحو السماء ، وإذا ملأت بالوناً بالهيدروجين (وهو مادة أخف من الهيليوم) فسوف يطير البالون إلى أعلى بشكل أسرع ؛ ذلك لأنّ كثافته تصبح أقلّ من كثافة الهواء .
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	8166804cd457605bf3e9a40d51d296ce.jpg 
مشاهدات:	642 
الحجم:	135.6 كيلوبايت 
الهوية:	913328
    والسحب الثقيلة درجة كثافتها أقلّ من درجة كثافة الهواء ، وهذا ما يجعلها تطفو في السماء ، الأمر مشابه بطفو باخرة تزن آلاف الأطنان فوق الماء دون غرق ، ولا دخل للجاذبية بهذا الأمر أبداً .
    وتسقط التفاحة لأنّ كثافتها أكثر من كثافة الهواء . وإذا قمت بنفث بذرة الهندباء (وهي مادة أثقل قليلاً من الهواء) من يديك فسوف تطير بعيداً وببطء ولكنها تسقط في النهاية على الأرض .
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	32f3d53edf404506f5b171788c7eec60-700.jpg 
مشاهدات:	648 
الحجم:	48.6 كيلوبايت 
الهوية:	913329
    وإذا أسقطت سنداناً (آلة حديدية ثقيلة جداً من أدوات الحدادة) من يديك فسوف يسقط بسرعة وبشكل مباشر على الأرض . فالحقيقة هي أنّ الأشياء الخفيفة ترتفع ، وأمّا الأشياء الثقيلة فتنخفض ؛ ذلك لطبيعية الوزن ولا علاقة له مطلقاً بـ"الجاذبية" .
    قانون الكثافة = الكتلة / الحجم .
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	apple-gravity.jpg 
مشاهدات:	640 
الحجم:	246.3 كيلوبايت 
الهوية:	913330

    حين سقطت التفاحة من الشجرة لِمَ لَمْ يُفكر نيوتن أنّ ذلك بفعل كتلتها التي زادت ؟ ولأنّ العود لم يستطع التحمل أكثر ! لماذا راح عقله للجاذبية ؟ أم أنّ هذه القصة اخترعت من أجل تمرير هذه القاعدة التي لا يصدقها العقل السليم . حتّى نيوتن نفسه لم تحصل معه ! إنّما ذكر سقوط التفاحة في استدلاله على الكثافة في إحدى مقدّماته ، لكن أعداءه حرّفوا القصة لتصبح أضحوكة نيوتن والتفاحة التي تسقط على رأسه . وفي روايات أخرى لم يقل نيوتن يوماً شيئاً عن الجاذبية ، إنّما كان يستدل بسقوط الأشياء بناءً على كثافتها .
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	gravity-is-a-lie.jpg 
مشاهدات:	649 
الحجم:	16.0 كيلوبايت 
الهوية:	913331
    وقد ألقى ويلبر فوليفا - أحد مشاهير الأرض المسطحة - في أوائل القرن العشرين محاضرات في جميع أنحاء أمريكا ضد علم الفلك النيوتوني ، بدأ بالسير على خشبة المسرح بكتاب وبالون وريشة وطوب ، وسأل الجمهور : «كيف يمكن لقانون الجاذبية أن يسحب بالونًا من لعبة ولا يمكنه وضع لبنة؟! لقد تقيأت هذا الكتاب! لماذا لا يستمر؟ لقد صعد هذا الكتاب بقدر القوة التي خلفته ، وسقط لأنه كان أثقل من الهواء وهذا هو السبب الوحيد. لقد قطعت خيط بالون لعبة. يرتفع ، يصل إلى ارتفاع معين ثم يبدأ في الاستقرار. آخذ هذا الطوب والريشة. أنا أنفخ الريشة. هناك يذهب. أخيرًا ، يبدأ في الاستقرار وينزل. يرتفع هذا الطوب بقدر ما تفرضه القوة ثم ينزل لأنه أثقل من الهواء. هذا كل شيء» .
    وقال ليدي بلونت في علم كلاريون مقابل حقيقة الله (40) :
    « لقد قرأ معظم الناس في إنجلترا أو سمعوا أن نظرية الجاذبية للسير إسحاق نيوتن نشأت من رؤيته لتفاحة تسقط على الأرض من شجرة في حديقته. قد يقول الأشخاص الموهوبون بالفطرة السليمة أن التفاحة سقطت على الأرض لأنها كانت أثقل من الهواء المحيط ؛ ولكن إذا تم ، بدلاً من التفاحة ، فصل ريشة منفوشة عن الشجرة ، فمن المحتمل أن يكون النسيم قد أرسل الريشة تطفو بعيدًا ، ولن تصل الريشة إلى الأرض حتى يصبح الهواء المحيط بها ثابتًا ، وذلك بحكم طبيعتها. كثافته ، فإن الريش سيسقط على الأرض » .
    وقال ديفيد واردلو سكوت في تيرا فيرما (8) :
    « أي جسم أثقل من الهواء ، وغير مدعوم ، يميل بطبيعته إلى السقوط بفعل وزنه. تفاحة نيوتن الشهيرة في Woolsthorpe ، أو أي تفاحة أخرى عندما تنضج ، تفقد ساقها ، ولأنها أثقل من الهواء ، تسقط بالضرورة على الأرض ، بغض النظر تمامًا عن أي جاذبية للأرض. فإذا كان هذا الانجذاب موجودًا ، فلماذا لا تجذب الأرض الدخان المتصاعد الذي لا يكاد يكون ثقيلًا مثل التفاحة؟ الجواب بسيط : لأن الدخان أخف من الهواء ، وبالتالي لا يسقط بل يصعد. الجاذبية ليست سوى حيلة ، استخدمها نيوتن في محاولته لإثبات أن الأرض تدور حول الشمس ، وكلما أسرع في هبوطها إلى مقبرة كل الكابوليت ، كان ذلك أفضل لجميع طبقات المجتمع » .
    وقال توماس وينشب في زيتيتيك كوزموغوني - نشأة الكون - (36) :
    « "قانون الجاذبية" قاله دعاة النظام النيوتوني لعلم الفلك أنّه أعظم اكتشاف للعلم ! وأساس لعلم الفلك الحديث بأكمله . لذلك ، إذا كان من الممكن إثبات أن الجاذبية هي افتراض خالص ، وخيال للعقل فقط ، وأنه لا وجود لها خارج أدمغة مفسريها ومناصريها ، فإن كل فرضيات هذا ما يسمى بالعلم الحديث يسقط على الأرض مسطحًا مثل سطح المحيط ، وهذا "الأكثر دقة من بين جميع العلوم" ، هذا الإنجاز الرائع للعقل يصبح في الحال أكثر الخرافات سخافة والأكثر خداعًا يمكن أن يحدثه الجهل والسذاجة على الإطلاق تكون مكشوفة » .
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	wilbur-glenn-voliva-flat-eart-theory-1922-450x468.jpg 
مشاهدات:	641 
الحجم:	58.9 كيلوبايت 
الهوية:	913332

    تعتمد نظرية النسبية لأينشتاين والنموذج الشامل لمركزية الشمس للكون على "قانون الجاذبية" لنيوتن ، ويدّعي أنصار مركز الشمس أنّ الشمس هي أضخم جسم في السماء ، وأكثر كتلة حتى من الأرض ، وبالتالي فإنّ الأرض والكواكب الأخرى بموجب "القانون" عالقة في "جاذبية" الشمس وتجبر على الدوران حول دوائر (قطع ناقصة دائمة) . ويزعمون أنّ الجاذبية أيضاً تسمح بطريقة ما للناس والمباني والمحيطات وكل الطبيعة بالوجود على الجانب السفلي من "الكرة الأرضية" الخاصة بهم دون السقوط !
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	gf-solar-system_planets.jpg 
مشاهدات:	728 
الحجم:	34.8 كيلوبايت 
الهوية:	913333
    حتّى لو كانت الجاذبية موجودة (وهي غير ذلك) ، فلماذا تجعل الكواكب تدور حول الشمس ويلتصق الناس بالأرض ؟ يجب أن تتسبب الجاذبية إمّا في أن يطفو الناس في مدارات دائرية معلقة حول الأرض ، أو يجب أن تتسبب في سحب الأرض وتحطمها في الشمس ! فما هذه الجاذبية العجيبة التي يمكن أن تلصق أقدام الناس بالكرة الأرضية ، بينما تجعل الأرض نفسها تدور حول الشمس ؟! التأثيران مختلفان تماماً ولكن السبب نفسه يُعزى إلى كليهما .
    قال جيبرني في الشمس والقمر والنجوم (27) :
    « إذا كانت الشمس تسحب هذه القوة على الأرض وجميع الكواكب الشقيقة ، فلماذا لا تسقط عليه؟ » .
    وقال كروسلاند في نيو برينسيبيا :
    « خذ حالة تسديدة صاروخية من مدفع ، من خلال قوة الانفجار وتأثير عمل الجاذبية المشهور ، تشكل اللقطة منحنى مكافئ ، وتسقط أخيرًا على الأرض. هنا قد نسأل ، لماذا - إذا كانت القوى هي نفسها ، أي ، الدافع المباشر والجاذبية - ألا تشكل اللقطة مدارًا مثل مدار كوكب ، وتدور حول الأرض؟ قد يرد النيوتوني : لأن الدافع الذي دفع اللقطة مؤقت ؛ والاندفاع الذي دفع الكوكب دائم. على وجه التحديد ولكن لماذا يكون الدافع دائمًا في حالة الكوكب الذي يدور حول الشمس؟ ما هو سبب هذا الديمومة؟ » .
    وقال ليدي بلونت وألبرت سميث في علم الفلك الزيتي (14) :
    « حقيقة أن ينظر إلى الهيئات في بعض الحالات على أنها تقترب من بعضها البعض ؛ لكن أن نهجهم المتبادل ناتج عن "جاذبية" أو عملية سحب من جانب هذه الأجسام ، فهو في النهاية مجرد نظرية. قد تكون الفرضيات مقبولة في بعض الأحيان ، ولكن عندما يتم اختراعها لدعم فرضيات أخرى ، فلا يجب الشك فيها فحسب ، بل يتم التشكيك في مصداقيتها والتجاهل منها. تستند فرضية القوة العالمية المسماة بالجاذبية Gravitation قد تم اختراعها بالفعل بهدف دعم فرضية أخرى ، وهي أن الأرض والبحر معًا يشكلان كرة أرضية واسعة ، تدور بعيدًا عبر الفضاء ، وبالتالي تحتاج إلى بعض القوة أو القوى. لتوجيهها في مسيرتها المجنونة ، والتحكم بها حتى تتوافق مع ما يسمى بمدارها السنوي حول الشمس! النظرية أولاً وقبل كل شيء تجعل الأرض كروية. ثم ليس كرة أرضية مثالية ، لكن كروي مفلطح ، مفلطح عند "القطبين" ؛ ثم يصبح أكثر انسدالًا ، حتى يصبح في خطر أن يصبح مسطحًا لدرجة أنه سيكون مثل الجبن وبعد تجاوز الاختلافات الطفيفة في الشكل ، قيل لنا أخيرًا أنّ الأرض على شكل كمثرى ، وأن "الإليبسويد قد تم استبداله بـ apoid!" ما الشكل الذي قد يتخذه بعد ذلك لا يمكننا تحديده ؛ سوف يعتمد على نزوة أو نزوة بعض "العلماء" الماهرين والمضاربين » .
    وقال توماس وينشب في زيتيتيك كوزموغوني - نشأة الكون - (44-45) :
    « إن كون مسار الشمس عبارة عن دائرة دقيقة لحوالي أربع فترات فقط في السنة ، وبعد ذلك لبضع ساعات فقط - في الاعتدالات والانقلابات - يدحض تمامًا احتمال الجاذبية الدائرية ، وبالتالي ، من كل الجاذبية . إذا كانت الشمس تتمتع بقوة كافية للاحتفاظ بالأرض في مدارها عندما تكون أقرب للشمس ، وعندما تصل الأرض إلى ذلك الجزء من مسارها البيضاوي الأبعد عن الشمس ، فإن القوة الجاذبة (ما لم تزداد بشكل كبير) ستكون غير قادرة تمامًا على منع الأرض من الاندفاع بعيدًا في الفضاء "في خط صحيح إلى الأبد" ، كما يقول علماء الفلك. من ناحية أخرى ، من الواضح أيضًا أنه إذا كانت جاذبية الشمس كافية فقط لإبقاء الأرض في مسارها الصحيح عندما تكون بعيدة عن الشمس ، وبالتالي لمنعها من الاندفاع إلى الفضاء ؛ نفس قوة الجذب عندما تكون الأرض أقرب إلى الشمس ستكون أكبر بكثير ، بحيث (ما لم تقل الجاذبية بشكل كبير) لن يمنع أي شيء الأرض من الاندفاع نحو الشمس وامتصاصها ، ولا يوجد تركيز موازن لمنع مثل كارثة! نظرًا لأن علم الفلك لا يشير إلى زيادة وتناقص القوة الجاذبة للشمس ، والتي تسمى الجاذبية ، للأغراض الضرورية المذكورة أعلاه ، فإننا مضطرون مرة أخرى إلى استنتاج مفاده أن "الاكتشاف" العظيم الذي يفتخر به علماء الفلك هو أمر غير منطقي على الإطلاق وغير موجود » .
    وقال ليدي بلانت في علم كلاريون مقابل حقيقة الله (40-41) :
    « الجاذبية هي المصطلح المستخدم الآن" لشرح "ما يعتبره الفطرة السليمة أمرًا لا يمكن تفسيره. يقول علماء الكرة الأرضية أنّ جميع الأجرام السماوية في الفضاء عبارة عن كرات أرضية تنجذب نحو بعضها البعض بما يتناسب مع حجمها وقوتها في الجذب - حيث توجد قوة "جاذبة" (تميل نحو المركز) وقوة "طرد مركزي" (تميل من المركز) - ؛ ولكن كيف يمكن للمادة الخاملة أن تُنشئ أي قوة تلقائية ؟ وتتسبب في انجذاب أحد الجسد نحو جسم آخر ! لم يتم حتى الآن أن تصبح ملموسة للحواس . إنّه ينتمي إلى مناطق الميتافيزيقا "الموجودة فقط في الفكر" » .
    وقال ديفيد واردلو سكوت في في تيرا فيرما (3) :
    « نحن لسنا مثل الذباب الذي من خلال الشكل الغريب لأقدامهم يمكن أن يزحف على كرة ! لكننا بشر ، نحتاج إلى سطح مستوٍ نسير عليه ؛ وكيف يمكن ربطنا بالأرض ، وفقًا لنظريتك ، حول الشمس بمعدل ثمانية عشر ميلًا في الثانية؟ لن ينفع قانون الجاذبية الشهير ، على الرغم من إخبارنا أن لدينا خمسة عشر رطلاً من الغلاف الجوي يضغط على كل بوصة مربعة من أجسامنا ، لكن هذا لا يبدو منطقيًا بشكل خاص ، لأنّ هناك العديد من الرياضيين الذين يمكنهم القفز تقريبًا بأنفسهم الارتفاع ، وركضوا لمسافة ميل في أقل من خمس دقائق ، وهو ما لم يتمكنوا من القيام به إذا كانوا بذلك معاقين » .
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	h1sciqgravityandplanets.jpg 
مشاهدات:	632 
الحجم:	26.8 كيلوبايت 
الهوية:	913334

    بحسب علم الكرويين أنّ الغلاف الجوي يدور معنا بفعل الجاذبية ! مع أنّه فيزيائياً وبالتجارب في المعامل يستحيل دوران الصلب والغاز مع بعضهما بنفس السرعة ، خصوصاً في نظام مفتوح وليس مغلق . والأرض عندهم معرضة بعد الغلاف الجوي للفضاء مباشرة - يعني لا يوجد حاجز بين الاثنين - فهل تمسك اسلاك وخطاطيف الجاذبية ذرّات الغلاف الجوي بحيث تجعلها متماسكة معاً وتدور بنفس سرعة الأرض ؟ وما كتلة الغلاف الجوي أصلاً ؟ أين الجاذبية التى تراعي الكتل ؟! المفروض نسميه الغلاف الحديدي وليس الغلاف الجوي .
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	atmos_layers.jpg 
مشاهدات:	628 
الحجم:	42.7 كيلوبايت 
الهوية:	913335
    ويزعمون أنّهم قاموا بقياس جميع مسافات الكواكب وأشكالها ومداراتها وأوزانها ومواضعها النسبية ، وكلها تستند إلى قانون الجاذبية . وبدون الجاذبية فإنّ علم الكونيّات الخاص بهم ينثني تحت ثقله ، بدون الجاذبية لا يمكن للناس أن يقفوا رأساً على عقب على كرة أرضية ! بدون الجاذبية لا يمكن أن تدور الأرض والكواكب حول الشمس ! بدون الجاذبية النيوتونيّة لا يمكن أن توجد النسبية الآينشتينية ، ومركزية الشمس الكوبرنيكية ، وكامل أساطير الكرة الأرضية والانفجار العظيم !
    قال البروفيسور برنشتاين في رسائل إلى الجمعية البريطانية :
    « النظرية القائلة بأن الحركات تنتج من خلال الجذب المادي هي نظرية سخيفة. إنّ إسناد مثل هذه القوة إلى مجرد مادة ، وهو أمر سلبي بطبيعته ، هو وهم أسمى. إنها نظرية جميلة وسهلة لإرضاء عقل أي إنسان ، ولكن عندما يأتي الاختبار العملي ، فإن كل شيء يتحول إلى أشلاء وتصبح واحدة من أكثر النظريات سخافة للفطرة السليمة والحكم » .
    وقال ويليام كاربنتر في 100 دليل على أنّ الأرض ليست كرة أرضية (21-88) :
    « القوة - بغض النظر عن الاسم الذي ستطلق عليه - التي من شأنها أن تبقيهم ، إذن ، بالضرورة ، يجب أن تكون مقيدة ومقنعة لدرجة أنهم لا يستطيعون العيش ؛ يجب أن تكون مياه المحيطات كتلة صلبة ، لأن الحركة ستكون مستحيلة . لكننا لسنا موجودين فقط ، بل نعيش ونتحرك ؛ ومياه المحيط تقفز وترقص كشيء من الحياة والجمال! هذا دليل على أنّ الأرض ليست كرة أرضية » .
    وقال غابرييل هنريت في الجنة والأرض (السادس) :
    « نظام الجاذبية الذي يجعل الشمس مركزاً متحركاً للكون ، مبادئه المحرجة غير مؤكدة نظراً لأنها تنطبق على الظروف غير المرئية ، بحيث لا يمكن التحقق منها . يتم استبدالها هنا بالنظام القديم لمركز الأرض ، والمقبول عالميًا حتى القرن السابع عشر ، بالطبع ، بالنظر إلى وضوحه الذي لا جدال فيه ، حيث تكون الأرض ، في حالة من الجمود وتحيط بها الكواكب التي تتحرك بشكل واضح حولها بما في ذلك الشمس ، في مركز كوننا. هاتان الواقعتان اللتان تفسران كل شيء تقريبًا هما أولاً الوجود الإيجابي فوق الأرض لقبة صلبة تشكل السماء ؛ وثانيًا ، الطبيعة غير المادية للكواكب والأبراج ، وهي ليست كتلًا فيزيائية ، ولكنها مجرد مظاهر مضيئة بدون مادة » .
    - - - - - - - - - - - - - -
    لماذا لا يمتص فضائهم المزعوم هذا الغلاف الجوي الذي يدور مع الأرض ولا يوجد جدار فاصل بين الإثنين ؟ كما أنّه فيزيائياً الأرض والهواء لا يلتصقان ويسيران معاً بنفس السرعة نظراً للبنية الفراغية لكل منهما . إذ أنّ الأجسام الصلبة تكون فيها الذرات والجزيئات متماسكة جداً بينما العكس في الغازات ، لذا تنفصل البنى الغازية عن البنى الصلبة تلقائياً أثناء الدوران ، فإذا كانت الأرض تدور في إتجاه معين يجب أن ينزاح الغلاف الجوي في الإتجاه المعاكس ويحطم كل شيء . إذ لو كان الغلاف الجوي يسير مع الأرض تحت تأثير الجاذبية لتحطمت أي طائرة تسير عكس اتّجاه الدوران ، ولما استطاع أي أحد أن يسير عكس اتّجاه الدوران سواء بقدمه أو بسيارة أو أي شيء ! وفي هذه الحالة حتّى إذا استطعت أن تسير عكس الدوران واخرجت رأسك من نافذة السيارة ستقلع رأسك تماماً ! ولماذا دائماً نسمع في نشرات الأخبار أنّ الرياح شماليّة شرقيّة أو جنوبيّة غربيّة أو كذا أو كذا ، ولا يوجد اتّجاه محدد بل تسير الرياح في اتّجاهات متعددة ، فلو كانت الأرض تدور ويدور معها الغلاف الجوي وهو متماسك مع الأرض بفعل الجاذبية لكان كل اتّجاه الرياح في الأرض كلها في نفس اتجاه دوران الأرض وهذا لا يحدث .
    ولماذا الجاذبية لا تمسك المياه من السقوط من مرتفع لمنحدر ؟
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	maxresdefault.jpg 
مشاهدات:	633 
الحجم:	284.0 كيلوبايت 
الهوية:	913336
    ولماذا تسير السحب ولا تبقى ثابتة في مكانها ؟ أليس سير السحب دليل أيضاً على ثبات الأرض ؟ ألم يقولوا أنّ الغلاف الجوي ثابت بفعل الجاذبية الخارقة ؟ فلماذا لا تكون السحب أيضاً ثابتة ولا تسير بفعل نفس هذه الجاذبية الخارقة ؟! وماذا عن السحاب الثقال ؟ على الرغم أنّ السحب لا يمكن وضعه على الميزان ولكن بالإمكان تحديد وزنه ، فكل متر مكعب من حجم السحابة يحتوي على 0.5 جرام من الماء ، ويبلغ متوسط عرضها وطولها واحد كيلو متر ، إذا اعتبرنا أنها تتخذ شكلاً مكعباً ، بيد أنّها قد تتجاوز الكيلومتر بكثير حسب تشكّلها . ومن هنا نستنتج أنّ الوزن المتوسط لسحابة نموذجيّة تستطيع رؤيتها من الأرض هو حوالي 500،000 كيلو جرام ، وهو وزن يعادل 100 فيل مجتمعين ! فسبحان القائل : ﴿هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ - [سُّورَةُ الرَّعْدِ : 12.]
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	275121-2faeb-54903alsh3er.jpg 
مشاهدات:	630 
الحجم:	87.4 كيلوبايت 
الهوية:	913337
    - - - - - - - - - - - - - -
    ومن مزاعمهم أنّ المحيطات تبقى ملتصقة بفعل الجاذبية ! لدرجة أنّها تستطيع الإمساك بمحيطات هائلة أثناء دورانها حول نفسها ! ولكن سبحان الله نفس هذه الجاذبية تسمح لمياه الأنهار بالسريان بشكل عادي جداً من مكان لآخر ، وكذلك تسمح لأمواج البحار بالتحرك . فالجاذبية التي تستطيع أن تمسك طائرة تطير وتتحرك بسرعة رهيبة جداً وتجعلها على نفس الارتفاع دائماً هذه الجاذبية المبالغ فيها تستطيع أن تمتصك وتسحققك بالكامل لداخل الارض ! وكيف يمكن لـ"الجاذبية" أن تبقي أجسادنا متشبثة بالجانب السفلي من الكرة الأرضية ؟! ولكن مع ذلك يمكننا بسهولة رفع أرجلنا وأذرعنا أو المشي أو القفز ، ولا نشعر بقوة سحب ثابتة لأسفل . فإذا كان للجاذبية الفضل في كونها سبب الحفاظ على المحيطات والمباني والبشر ملتصق بسطح كرة تسرع وتدور , فلا يمكن لها في نفس الوقت أن تكون ضعيفة لدرجة أن تسمح للطائرات والطيور والحشرات أن تقلع وتنتقل بحرية ودون عائق في أي اتجاه ، ولكان من المستحيل للسمك والكائنات البحرية الأخرى ان تسبح في مياه ملتصقة بهذه الشدّة . فالأرض مسطحة بتضاريس ، والمياه تسير من المنبع (المنسوب الأعلى) إلى المصب (المنسوب الأقل ارتفاعاً) .
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	List-of-fjords-in-Norway.jpg 
مشاهدات:	633 
الحجم:	426.9 كيلوبايت 
الهوية:	913338

    أمّا بالنسبة إلى مقاطع الفيديو التي تعرضها وكالة ناسا وغيرها لرواد فضاء يسبحون في الهواء من دون الجاذبية داخل صاروخ المكوك ، فلقد اتضحّ على مدى العقود الماضية أنّ ناسا عملت مع شركة Boeing على إتقان ما يسمى بـ "طائرات Zero G" و"مناورات Zero G" ، والتي يمكنها إنتاج انعدام الوزن على أي ارتفاع . حيث يقوم طيارون مدربون تدريباً خاصاً على متن طائرة بوينج 727 المعدلة بمناورات بهلوانية تعرف باسم القطع المكافئ .
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	A-zero-g-family-photo-in-Novespace-premises-at-Bordeaux-airport..jpg 
مشاهدات:	631 
الحجم:	252.4 كيلوبايت 
الهوية:	913339
    حيث تطير بزاوية ميل 45 درجة باستخدام دفع المحرك وأدوات التحكم في المصعد ، ثم عندما يتم الوصول إلى أقصى ارتفاع ، يتم توجيه المركبة إلى الأسفل بسرعة عالية .
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	airbus_zero_g.jpg 
مشاهدات:	626 
الحجم:	20.2 كيلوبايت 
الهوية:	913340
    تبدأ فترة انعدام الوزن أثناء الصعود وتستمر على طول الطريق صعوداً وفوق القطع المكافئ حتّى تصل إلى زاوية ميل نزولية بمقدار 30 درجة ، عند هذه النقطة تتكرر المناورة ؛ وبذلك يمكن خداع الناس بعمل مسرحيّة على متن طائرة زيرو جي وبيانها للناس على أنّهم داخل المكوك .
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	WeightlessHawking.jpg 
مشاهدات:	632 
الحجم:	51.5 كيلوبايت 
الهوية:	913341
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	800px-ISS_Expedition_34_inflight_crew_portrait.jpg 
مشاهدات:	637 
الحجم:	162.4 كيلوبايت 
الهوية:	913342
    في حين أنّ المكوك خالي تماماً من البشر ، وصغير لا يكفي لهكذا غرف كبيرة يصوّرون فيها إلّا بوجود طائرة زيرو جي ، فضلاً عن أنّ صواريخ ناسا تطير عمودياً إلى مدى مُعيّن (من التصوير الرسمي) ثم تبدأ تميل فتطير بشكل أفقي تحت ذلك الحد (من تصوير الناس) .
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1046836170_0_72_1391_824_1000x541_80_0_0_9c56e19c8e36f04e695cf5bc5a2b2783.jpg 
مشاهدات:	637 
الحجم:	33.0 كيلوبايت 
الهوية:	913343
    ومن التجارب التي قام بها الهواة - ممن لا ينتمون لجهات رسمية - وجدوا أنّه على ارتفاع (30 - 40 كيلو متر) من سطح الأرض ، كل شيءٍ يتوقف فجأةً ! إذ تنفجر بالونات الهيليوم وتتوقف الصواريخ وحتّى الطائرة ينطفئ محركها عند هذا الحد وترجع للأسفل . مما يدل أنّ هناك حد مُعيّن لا نستطيع نفاذه ، فكثافة الهواء تقل كلّما ارتفعنا عن سطح الأرض ؛ لأنّ الهواء يتدرج في كثافته ، وكذلك الماء تتغير كثافته كلّما زاد العمق في البحر . وهذه الصواريخ لا تصطدم بسقف السماء ؛ لأنّ سقف السماء أبعد من ذلك بكثير جداً فهو على ارتفاع (75 - 80 كيلو متر) من سطح الأرض ، ولكن تتوقف المحرّكات بسبب الضغط والكثافة للهواء .
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	b79219de-59b0-4359-b69f-345e2c0d74fd_16x9_1200x676.jpg 
مشاهدات:	648 
الحجم:	34.6 كيلوبايت 
الهوية:	913344
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X