إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🕌"15 من شهر رمضان ولادة الإمام الحسن المجتبى عليه السلام " 🔴⚫🔴

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خادم الكفيل
    رد
    الأخت الفاضلة فداء الكوثر . أسعد الله أيامكِ بذكرى ولادة سبط رسول الله وريحانته كريم أهل البيت الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) . وأحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على كتابة و نشر هذه الكلمات الجميلة عنه . جعل الله علمكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

    اترك تعليق:


  • 🕌"15 من شهر رمضان ولادة الإمام الحسن المجتبى عليه السلام " 🔴⚫🔴

    لمحة عن حياة الإمام الحسن المجتبى عليه السلام في ذكرى مولده 🎍🎍🎍

    كان الإمام الحسن عليه السلام أحبّ الناس إلى النبيّ صلى الله عليه واله ، بل لقد بلغ من حبّه له ولأخيه، أنّه كان يقطع خطبته في المسجد، وينزل عن المنبر ليحضنهما. والكلّ يعلم أنّ الرسول صلى الله عليه واله لم ينطلق في مواقفه من منطلق الأهواء الشخصيّة، والنزعات والعواطف الذاتيّة، وإنّما كان ينبّه الأمّة إلى عظمة هذين الإمامين ومقامهما الرفيع8. وقد ورد عن النبيّ صلى الله عليه واله في حقّه وحقّ أخيه الحسين عليه السلام الكثير من الروايات، التي تنصّ على فضلهما ومكانتهما وإمامتهما، ولهما معه صلى الله عليه واله الكثير من المواقف المشهودة والمعروفة، التي رواها الرواة والمؤرّخون، ممّا لا يسع المجال لذكرها وتعدادها. ونحن نكتفي ها هنا بذكر شيء يسير منها فعن النبيّ صلى الله عليه واله، أنّه قال فيهما: "هما ريحانتاي من الدنيا"، وأنّه كان يقول لعليّ عليه السلام: "سلام عليك أبا الريحانتين، أوصيك بريحانتيّ من الدنيا خيراً"9.


    📊📊📊📊📊📊📊📊📊📊
    📊📊📊📊📊

    المفيد: الإرشاد ج 2 ص 57، ابن أبي الحديد:
    شرح نهج البلاغة ج 16 ص 210- 211. 9- المجمع العالميّ لأهل البيت: أعلام الهداية، الإمام الحسن "المجتبى" ج 4 ص 51.










المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X