لا تلعب...
كن عاقل...
اترك الاشياء بمكانها...
لا توسخ ملابسك...
لا تتكلم...
لا تراددني من اتكلم معك...
لا تصعد.. لا تروح ولا تتحرك...
كل اساليب القمع الي نتبعها مع اطفالنا تولد شعور بداخلهم اسمه مركب النقص او عقد الدونية وهذا الشعور هو حالة عقلية يمر بيها الطفل يشعر خلالها انه لا يستطيع عمل اي شيء صحيح وهذه الحالة ممكن تعبتي مع شخصية الطفل لحد ما يكبر و تتمثل بالخوف من اشياء غير منطقية وتجعل الطفل جبان وما يخطي اي خطوة خوفا من القمع وممكن الطفل بهذه الحالة يكون محط للتنمر وعرضة للاستغلال...
امثلة على هذه الحالة هو الخوف من الظلام او التلعثم المفاجئ بالكلام او السكوت عن المطالبة بالحق وغيرها..
لذلك اعطوا الطفل بعض الحرية لاكتشاف محيطه وقللوا المنع والقمع قدر الامكان ...
كن عاقل...
اترك الاشياء بمكانها...
لا توسخ ملابسك...
لا تتكلم...
لا تراددني من اتكلم معك...
لا تصعد.. لا تروح ولا تتحرك...
كل اساليب القمع الي نتبعها مع اطفالنا تولد شعور بداخلهم اسمه مركب النقص او عقد الدونية وهذا الشعور هو حالة عقلية يمر بيها الطفل يشعر خلالها انه لا يستطيع عمل اي شيء صحيح وهذه الحالة ممكن تعبتي مع شخصية الطفل لحد ما يكبر و تتمثل بالخوف من اشياء غير منطقية وتجعل الطفل جبان وما يخطي اي خطوة خوفا من القمع وممكن الطفل بهذه الحالة يكون محط للتنمر وعرضة للاستغلال...
امثلة على هذه الحالة هو الخوف من الظلام او التلعثم المفاجئ بالكلام او السكوت عن المطالبة بالحق وغيرها..
لذلك اعطوا الطفل بعض الحرية لاكتشاف محيطه وقللوا المنع والقمع قدر الامكان ...