إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إحترام السيد القاضي لكل ماله صله بالنبي محمد وال

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إحترام السيد القاضي لكل ماله صله بالنبي محمد وال

    احترام السيد القاضي لكل ما له صلة بالنبي ﷺ وآلـه

    ينقل اية الله السيد محمد محسن الطهراني

    وكان دأب المرحوم القاضي رحمة الله عليه أنه كلما نزع عمامته يقبّلها، وكذلك قبل أن يضعها على رأسه، كان يقبّلها، ويقول: هذا التاج ليس لنا بل هو تاج النبي، نفس عمامته! مثلاً إذا أراد أن يضعها على رأسه فإنه يقبلها ويضعها جانباً ثم يقبلها مرتين وبعد ذلك يضعها على رأسه ويقول: هذا التاج ليس لنا بل هو تاج النبي.

    عندما كان يريد أن ينادي أولاده كان يقول: يا سيد جعفر! يا سيد علي! يا سيد محمد صادق! ـ هؤلاء هم أولاد نفس المرحوم القاضي ـ يا سيد حسن! يا سيد.... كانوا يقولون له: سيدي هؤلاء هم أولادك، كان يجيبهم: فليكونوا أولادي، بالأخير هم أولاد النبي! ويجب عليّ مناداة أولاد النبي باحترام!

    وهذه ليست من الأمور التي يضطر أن يقوم بها تصنعاً! لقد وصل إلى مقام من الشأن والعظمة بحيث يعد كل من له علاقة وصلة بالنبي صلى الله عليه وآله عظيماً ومحترماً.

    كان السيد الحداد يقول أنه: في إحدى المرات تشرّف السيد القاضي بزيارة كربلاء وزارنا في منزلنا، فأخرج من جيبه منديلاً من حرير فقبّله وقال: يا سيد هاشم هل تعلم من أعطاني هذا المنديل؟ قلت: من؟ قال: أعطاني إياه السيد مرتضى الكشميري!

    وكان السيد مرتضى الكشميري قد توفي قبل ۲۰ أو ۳۰ سنة منذ ذلك الوقت؛ لقد كان شيخاً كبيراً وصاحب مكاشفات ورجلاً طيباً جداً ولطيفاً؛ حتى أنه لم يكن يعلم عن العرفان وغيره شيئاً، لقد كان فقط إنساناً طاهراً نزيهاً بسيطاً وصاحب مكاشفات، لكن السيد القاضي كان يقول: بما أنني كنت في محضر ذلك العظيم وأعطاني ذلك المنديل، فإنني أحتفظ به في جيبي بكل احترام وأقبّله وأتبرّك به.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X