إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المهدي الموعود التاسع من ولد الحسين عليهما السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المهدي الموعود التاسع من ولد الحسين عليهما السلام


    تواترت أحاديثنا بأن النبي صلي الله عليه وآله بشر بالمهدي من ذرية الحسين عليه السلام .
    أما مخالفونا فتتعجب من أنهم رووا حديث النبي صلي الله عليه وآله في مرض وفاته مع فاطمة عليها السلام ، رواه الطبراني في معجمه الكبير(3/57 ) والأوسط(6/327) ورواه أبو نعيم وغيره بإسنادهم عن أبي سعيد الخدري وعن جابر الأنصاري قال:
    (دخلتُ على رسول الله صلى الله عليه وآله في شكاته التي قبض فيها ، فإذا فاطمة رضي الله عنها عند رأسه ، قال فبكت حتى ارتفع صوتها ، فرفع رسول الله صلي الله عليه وآله طرفه إليها فقال:حبيبتي فاطمة ما الذي يبكيك؟فقالت: أخشى الضيعة من بعدك! فقال: يا حبيبتي أما علمت أن الله عز وجل اطلع إلى الأرض إطلاعة فاختار منها أباك فبعثه برسالته ، ثم اطلع اطلاعة فاختار منها بعلك ، وأوحى إلي أن أنكحك إياه! يا فاطمة: ونحن أهل بيت قد أعطانا الله سبع خصال لم يُعْطَها أحد قبلنا ، ولايُعطى أحد بعدنا: أنا خاتم النبيين وأكرم النبيين على الله وأحب المخلوقين إلى الله عز وجل ، وأنا أبوك .
    ووصيي خير الأوصياء وأحبهم إلى الله ، وهو بعلك . وشهيدنا خير الشهداء وأحبهم إلى الله وهو عمك حمزة بن عبد المطلب ، وهو عم أبيك وعم بعلك .
    ومنا من له جناحان أخضران يطير في الجنة مع الملائكة حيث يشاء ، وهو ابن عم أبيك وأخو بعلك .
    ومنا سبطا هذه الأمة ، وهما ابناك الحسن والحسين ، وهما سيدا شباب أهل الجنة ، وأبوهما والذي بعثني بالحق خير منهما .
    يا فاطمة: والذي بعثني بالحق إن منهما مهدي هذه الأمة ، إذا صارت الدنيا هرَجاً ومرَجاً وتظاهرت الفتن ، وتقطعت السبل، وأغار بعضهم على بعض فلا كبير يرحم صغيراً ، ولا صغير يوقر كبيراً ، فيبعث الله عز وجل عند ذلك منهما من يفتتح حصون الضلالة وقلوباً غلفاً ، يقوم بالدين في آخر الزمان كما قمت به في أول الزمان ، ويملأ الدنيا عدلاً كما ملئت جوراً .
    يا فاطمة: لا تحزني ولا تبكي فإن الله عز وجل أرحم بك ، وأرأف عليك مني وذلك لمكانك مني وموضعك من قلبي ، وزوجك الله زوجك وهو أشرف أهل بيتك حسباً وأكرمهم منصباً، وأرحمهم بالرعية ، وأعدلهم بالسوية ، وأبصرهم بالقضية ، وقد سألت ربي عز وجل أن تكوني أول من يلحقني من أهل بيتي! قال علي رضي الله عنه فلما قبض النبي صلي الله عليه وآله لم تبق فاطمة بعده إلا خمسة وسبعين يوماً حتى ألحقها الله به ).
    وفي رواية أبي سعيد: ومنا سبطا هذه الأمة وهما ابناك الحسن والحسين، وسوف يخرج الله من صلب الحسين تسعة من الأئمة أمناء معصومون . ومنا مهدي هذه الأمة إذا صارت الدنيا هرجاً ومرجاً ، وتظاهرت الفتن وتقطعت السبل. فيبعث الله عند ذلك مهدينا التاسع من صلب الحسين ، يفتح حصون الضلالة وقلوباً غلفاً .). وعن أبي سعيد الخدري قال: (سمعت رسول الله صلي الله عليه وآله يقول للحسين: أنت الإمام ، ابن الإمام ، أخو الإمام ، تسعة من صلبك أئمة أبرار ، والتاسع قائمهم). (كفاية الأثر:28).

    المصدر:كتاب الجديد في الحسين عليه السلام

  • #2
    يعطيك الف عافية على الطرح الرائع












    تعليق


    • #3
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	photo_2021-04-24_13-50-39.jpg 
مشاهدات:	87 
الحجم:	40.3 كيلوبايت 
الهوية:	921533

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X