إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رفقا بالقوارير

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رفقا بالقوارير


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    أيها الزوج:
    _زوجتك أمرأة من عائلة أخرى وهي تمتلك إيجابيات وسلبيات، كما ان لك ايجابيات وسلبيات أيضا، لا تبحث دائما في سلبياتها بل اكد على إيجابياتها وامدحها عليها، وستضمحل السلبيات تدريجيا، وفي حال اردت تنبيهها على السلبيات فليكن ذلك بطريقة غير مباشرة.
    _كن واقعيا منذ مستهل حياتك الزوجية فلا تتوقع ان يتحقق الاتحاد بينك وبين شريكة حياتك منذ البداية أو دفعة واحدة بل ضع في ذهنك ان التوافق العاطفي يستلزم اجتياز مرحلة المحاولة والخطأ وهذه المرحلة قد تطول وقد تقصر.

    المهم أن تستفيد من تجاربك السابقة وألا تكرر دائما أخطاء بعينها.

    _ لابد من الرغبة الصادقة في التفاهم والعمل المستمر على تحقيق التوافق مع أخذ النفس بأسباب الصبر والأناة والمثابرة. ،فان هذه كلها ضرورية لتذليل العقبات التي تعترض الحياة الزوجية ،وخلق الجو الملائم لنمو روح التعاطف والمشاركة والتعاون.

    _لا تحاول دائما ان تنتقد تصرفاتها، وكأنك موظف بذلك فالزوج الذي لا يهمه سوى البحث عن نقائص زوجته والاجتهاد في إظهار معايبها أمام الناس والعمل على إبراز مظاهر ضعفها في مناسبة وفي غير مناسبة ،إنما يكون قد بدأ بهدم عشه بيده،
    _احرص دائما على تجنب أسباب المشاحنة والخلاف فانه ليس أشد قتلا لصفاء الحياة الزوجية من المداومة والتفنن في خلق أسباب الشقاق.

    _الحياة الزوجية ليست صراعاً من اجل السيطرة والتفوق بل هي تعاون مشترك، وتكيف متبادل، وصلة مزدوجة تقوم على الأخذ والعطاء .




    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X