بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .
لقد نهى الله سبحانه وتعالى عن الزنا وحرمه في القرآن الكريم ، قال تعالى : { وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلً } . (1) .
الفاحشة ما عظم قبحه من المعاصي لا مطلق المعصية (2) و قال ابن الأثير : وكثيرا ما ترد الفاحشة بمعنى الزنا ويسمى الزنا فاحشة . (3) .
ومن الأثار السيئة والقبيحة للزنا هو فيما روي عن علي بن عثمان المغربي ، قال : سمعت علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) : يقول النبي ( صلى الله عليه وآله ) : في الزنا ستة خصال : ثلاث في الدنيا وثلاث في الآخرة فأمّا اللواتي في الدنيا : فيذهب بنور الوجه ، ويقطع الرزق ، ويسرع الفناء وأما اللواتي في الآخرة : فغضب الرب عزّ وجلّ ، وسوء الحساب ، والدخول في النار . (4) .
---------------------------------------
(1) سورة الإسراء / الآية (32) .
(2) مجموعة الرسائل / الشيخ لطف الله الصافي / الجزء 2 / الصفحة 161 .
(3) لسان العرب / ابن منظور / الجزء 6 / الصفحة 325 .
(4) بحار الأنوار / العلامة المجلسي / الجزء 76 / الصفحة 22 --- مستدرك الوسائل / الميرزا النوري / الجزء 14 / الصفحة 333 .
وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .
لقد نهى الله سبحانه وتعالى عن الزنا وحرمه في القرآن الكريم ، قال تعالى : { وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلً } . (1) .
الفاحشة ما عظم قبحه من المعاصي لا مطلق المعصية (2) و قال ابن الأثير : وكثيرا ما ترد الفاحشة بمعنى الزنا ويسمى الزنا فاحشة . (3) .
ومن الأثار السيئة والقبيحة للزنا هو فيما روي عن علي بن عثمان المغربي ، قال : سمعت علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) : يقول النبي ( صلى الله عليه وآله ) : في الزنا ستة خصال : ثلاث في الدنيا وثلاث في الآخرة فأمّا اللواتي في الدنيا : فيذهب بنور الوجه ، ويقطع الرزق ، ويسرع الفناء وأما اللواتي في الآخرة : فغضب الرب عزّ وجلّ ، وسوء الحساب ، والدخول في النار . (4) .
---------------------------------------
(1) سورة الإسراء / الآية (32) .
(2) مجموعة الرسائل / الشيخ لطف الله الصافي / الجزء 2 / الصفحة 161 .
(3) لسان العرب / ابن منظور / الجزء 6 / الصفحة 325 .
(4) بحار الأنوار / العلامة المجلسي / الجزء 76 / الصفحة 22 --- مستدرك الوسائل / الميرزا النوري / الجزء 14 / الصفحة 333 .