إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تعلمون من هو الصحابي القائل لفاطمة الزهراء (ع) : نعم سأحرق بابك ؟؟؟!!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل تعلمون من هو الصحابي القائل لفاطمة الزهراء (ع) : نعم سأحرق بابك ؟؟؟!!!

    هل تعلمون من هو الصحابي القائل لفاطمة الزهراء (ع) : نعم سأحرق بابك ؟؟؟!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    سؤال لكل مسلم ومؤمن : هل تعلمون من هو الصحابي القائل لفاطمة الزهراء (ع) : نعم سأحرق بابك ؟
    وهل يعقل أن الصحابي يتجرأ على سيدة نساء العالمين وبنت المصطفى (ص) فاطمة الزهراء (ع) ؟؟
    الجواب : نعم قد فعلها أحد صحابة رسول الله (ص) وقد حرق باب بيت فاطمة بل داهموا دارها وضربوها واسقط جنينها وهذا الجواب من مصادر علماء أهل السنة والجماعة قبل الشيعة .

    روى البلاذري ، في كتاب أنساب الأشراف ، في القول في السيرة النبوية الشريفة ، في أمر السقيفة ، ج 1 ، ص 586 ، ح 1184 :

    ( عن المدائني ، عن مسلمة بن محارب ، عن سليمان التيمي ، وعن ابن عون : أن أبا بكر أرسل إلى علي يريد البيعة فلم يبايع ، فجاء عمر ، ومعه فتيلة فتلقته فاطمة على الباب ، فقالت فاطمة : يا ابن الخطاب أتراك محرقا عليَّ بأبي ، قال : نعم ، وذلك أبقوي فيما جاء أبوك ... الرواية صحيحة السند ) .

    فهذه الرواية بحد ذاتها تدل على تهديد عمر بحرق الدائم ، علماً أن حرق الممتلكات الشخصية للغير محرم شرعا ويعتبر جريمة قانونا ، ولو فرضنا أن عمر بن الخطاب لم يحرق دار الزهراء فعلا ولكنه هدد فقط ؛ فالتهديد واخافة الناس بحد ذاته هو أمر قبيح عند كل انسان وهو أكبر جريمة يعاقب عليها الشرع الاسلامي والقانون الوضعي ، فكيف بمن هدد سيدة نساء العالمين وبنت الرسول الاكرم محمد (ص) .

    اللهم خذ حق فاطمة الزهراء (ع) وانتقم ممن ظلمها واذاها .


  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة العباس اكرمني مشاهدة المشاركة
    هل تعلمون من هو الصحابي القائل لفاطمة الزهراء (ع) : نعم سأحرق بابك ؟؟؟!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    سؤال لكل مسلم ومؤمن : هل تعلمون من هو الصحابي القائل لفاطمة الزهراء (ع) : نعم سأحرق بابك ؟
    وهل يعقل أن الصحابي يتجرأ على سيدة نساء العالمين وبنت المصطفى (ص) فاطمة الزهراء (ع) ؟؟
    الجواب : نعم قد فعلها أحد صحابة رسول الله (ص) وقد حرق باب بيت فاطمة بل داهموا دارها وضربوها واسقط جنينها وهذا الجواب من مصادر علماء أهل السنة والجماعة قبل الشيعة .

    روى البلاذري ، في كتاب أنساب الأشراف ، في القول في السيرة النبوية الشريفة ، في أمر السقيفة ، ج 1 ، ص 586 ، ح 1184 :

    ( عن المدائني ، عن مسلمة بن محارب ، عن سليمان التيمي ، وعن ابن عون : أن أبا بكر أرسل إلى علي يريد البيعة فلم يبايع ، فجاء عمر ، ومعه فتيلة فتلقته فاطمة على الباب ، فقالت فاطمة : يا ابن الخطاب أتراك محرقا عليَّ بأبي ، قال : نعم ، وذلك أبقوي فيما جاء أبوك ... الرواية صحيحة السند ) .

    فهذه الرواية بحد ذاتها تدل على تهديد عمر بحرق الدائم ، علماً أن حرق الممتلكات الشخصية للغير محرم شرعا ويعتبر جريمة قانونا ، ولو فرضنا أن عمر بن الخطاب لم يحرق دار الزهراء فعلا ولكنه هدد فقط ؛ فالتهديد واخافة الناس بحد ذاته هو أمر قبيح عند كل انسان وهو أكبر جريمة يعاقب عليها الشرع الاسلامي والقانون الوضعي ، فكيف بمن هدد سيدة نساء العالمين وبنت الرسول الاكرم محمد (ص) .

    اللهم خذ حق فاطمة الزهراء (ع) وانتقم ممن ظلمها واذاها .
    🤔🤔🤔🤔
    الْمَدَائِنِيُّ، عَنْ مَسْلَمَةَ بْنِ مُحَارِبٍ، عَنْ سُلَيْمَانَ التيمى، وعى ابْنِ عَوْنٍ أَنَّ أَبَا بَكْرٍ؟

    أولا:
    مسلمة بن محارب الزيادي الكوفي؟
    من وثقه؟
    لا أحد غير ابن حبان!
    هل تعرف مدة صلاحية توثيق ابن حبان عند أهل السنة؟
    هو مثل تضعيف ابن الغضائري لدى متأخري الشيعة!
    في مهب الريح!
    فهو يوثق المجاهيل! كما إعترف هو بنفسه أنه يوثق من لايعرف!
    ثانيا:
    سليمان – هو ابن طرخان - التيمي المتوفى سنة (143هـ) وعبد الله بن عون أبو عون البصري المتوفى سنة (150هـ) على الصحيح ، لم يدركا الحادثة جزما ، وهما إمامان ثقتان ، انظر تراجمهم في "تهذيب التهذيب" (4/202) ، (5/348) ، وقد قال يحيى بن سعيد القطان في سليمان التيمي : مرسلاته شبه لا شيء .
    ثالثا:
    وجدت موقع يدافع عن الرواية ويقول أن عند أهل السنة مراسيل جميع التابعين صحيحة!
    فضحكت فقلت الحمد لله الذي لم يجعل لكم مصنف في علم الحديث قبل الشهيد الثاني!
    رابعا:
    أعطني رواية واحدة صحيح مجمع عليها عند الشيعة تقول أن عمر احرق الدار ولا يكو فيها لا خلل في سندها ولا توقف فيهم وكلهم ثقات عيون أجلاء والكتاب الذي تنقل منه صحيح غير مزور ولك ألف دولار
    😮😮
    خامسا:
    لا تنسى علماؤكم الذين أنكروا هذه الحادثة وقالوا أن لا سند لها صحيح
    😃😃
    سادسا:
    لو صحت هذه الرواية! فجوابها من عبد الجليل القزويني:
    . يقولون: إن عمر ضرب على بطن فاطمة، وقتل جنينا في بطنها كان الرسول سماه محسنا..
    فجوابه: .. إن هذا الخبر صحيح. وقد نقله الشيعة وأهل السنة في كتبهم. ولكن قد روي عن المصطفى (ص) قوله: إنما الأعمال بالنيات ، فإن كان قصد عمر هو أخذ علي للبيعة، ولم يقصد إسقاط الجنين، ولعل عمر لم يكن يعلم أن فاطمة كانت خلف الباب، فيكون قتله للجنين خطأ لا عن عمد.
    وحتى لو كان قد قتله عمدا، فإنه لم يكن معصوما. والله هو الذي يحكم فيه، وليس لنا نحن ذلك، ولا يمكن أن يقال، أكثر من ذلك هنا. والله أعلم بأعمال عباده وبضمائرهم، وسرائرهم .
    اوه نسيت المعصوم لديكم هو الذي يعلم بضمائر الناس وسرائرهم وهو الذي سوف يحاسب عمر ويدخله النار!


    تعليق


    • #3
      *** مسلمة بن محارب :
      1 - وثقة ابن حبان وذكره
      2 - ذكره وسكت عنه أبو زرعة وأبو حاتم والبخاري وهذا بحد ذاته يعتبر
      البخاري - التاريخ الكبير - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 387 ) - رقم الترجمة : ( 1685 )
      مسلمة بن محارب الزيادي ، عن أبيه ، ذكره البخاري في تاريخه.


      التهانوي - قواعد في علوم الحديث - رقم : ( 385 / 403 )
      إبن حجر - تعجيل المنفعة - رقم : ( 219 / 223 / 225 / 254 )
      ... وقد قال أهل العلم أن سكوت أبي زرعة أو أبي حاتم أو البخاري ، عن الجرح فـي الراوي توثيق لـه، وقد مشى على هذه القاعدة الحـافظ إبن حجر فـي ( تعجيل المنفعة ) .

      3 - لو سلمنا بعدم دخول بيت الزهراء (ع) وضربها واسقاط جنينها فيكفي تهديد عمر بن الخطاب للصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (ع) واخافته لها بحرق دارها - بالرواية الصحيحة المتقدمة أعلاه - في اثبات جرمه وذنبه وانها ماتت غاضبة وواجدة عليه وعلى أبي بكر بحسب رواية البخاري .



      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة العباس اكرمني مشاهدة المشاركة
        *** مسلمة بن محارب :
        1 - وثقة ابن حبان وذكره
        2 - ذكره وسكت عنه أبو زرعة وأبو حاتم والبخاري وهذا بحد ذاته يعتبر
        البخاري - التاريخ الكبير - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 387 ) - رقم الترجمة : ( 1685 )
        مسلمة بن محارب الزيادي ، عن أبيه ، ذكره البخاري في تاريخه.


        التهانوي - قواعد في علوم الحديث - رقم : ( 385 / 403 )
        إبن حجر - تعجيل المنفعة - رقم : ( 219 / 223 / 225 / 254 )
        ... وقد قال أهل العلم أن سكوت أبي زرعة أو أبي حاتم أو البخاري ، عن الجرح فـي الراوي توثيق لـه، وقد مشى على هذه القاعدة الحـافظ إبن حجر فـي ( تعجيل المنفعة ) .

        3 - لو سلمنا بعدم دخول بيت الزهراء (ع) وضربها واسقاط جنينها فيكفي تهديد عمر بن الخطاب للصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (ع) واخافته لها بحرق دارها - بالرواية الصحيحة المتقدمة أعلاه - في اثبات جرمه وذنبه وانها ماتت غاضبة وواجدة عليه وعلى أبي بكر بحسب رواية البخاري .


        أولا:
        قلت لك توثيق ابن حبان لدى المحققين في مهب الريح
        كما أن تضعيف ابن الغضائري في مهب الريح لديكم
        فإذا أردت في توثق رجل فخذ بالفواعد التي استقر عليها أهل السنة
        كما نحن إذا اردنا ان نوثق رجل لديكم نأخذ بما هو مشهور لديكم
        هل ترضى ان استدل لك بتوثيق رجل بأن روا له الصدوق فقط؟ كما قال بعض علماؤكم؟
        طبعا سوف تقول لا!
        فنحن كذلك إذا استدليت فاستدل بما استقر لدينا

        ثانيا:
        نفس الشيء سكوت ابو زرعة وابي حاتم
        نفس الكلام نعم قد قالها بعض أهل العلم ولكن هل وافقهم الجميع؟
        الجمهور على عدم الأخذ بالقاعدة ولم يعرف عن القدماء الاخذ بهذه القاعدة
        فلا تستدل بها والأكثر لا يأخذ بها
        كما انت لا تريد ان استدل عليك بقواعد ذكرها بعض علماؤكم ولم يوافقها الجمهور منهم
        فإذا فتحت هذا الباب بالأخذ بشواذ القواعد فسوف افتح مثلك وسوف ترى العجب العجاب

        ثالثا:
        لو سلمنا لك انهو ثقة فالرواية منقطعة ولم تجاوب على هذا الإشكال
        رابعا:
        تقول بالرواية الصحيحة!!
        قلت لك الرواية منقطعة!

        خامسا:
        لم تجاوب هل يوجد لديك سند صحيح للحادثة لايختلف في سنده اثنان؟
        سادسا:
        هل يا ترى ترضا ان استدل لك بتصحيح وقواعد النوري الطبرسي عندما اذكر حديث من كتبكم؟
        التعديل الأخير تم بواسطة الفاروق عمر 1231259; الساعة 24-11-2021, 09:46 AM.

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق عمر 1231259 مشاهدة المشاركة
          أولا:
          قلت لك توثيق ابن حبان لدى المحققين في مهب الريح
          كما أن تضعيف ابن الغضائري في مهب الريح لديكم
          فإذا أردت في توثق رجل فخذ بالفواعد التي استقر عليها أهل السنة
          كما نحن إذا اردنا ان نوثق رجل لديكم نأخذ بما هو مشهور لديكم
          هل ترضى ان استدل لك بتوثيق رجل بأن روا له الصدوق فقط؟ كما قال بعض علماؤكم؟
          طبعا سوف تقول لا!
          فنحن كذلك إذا استدليت فاستدل بما استقر لدينا

          ثانيا:
          نفس الشيء سكوت ابو زرعة وابي حاتم
          نفس الكلام نعم قد قالها بعض أهل العلم ولكن هل وافقهم الجميع؟
          الجمهور على عدم الأخذ بالقاعدة ولم يعرف عن القدماء الاخذ بهذه القاعدة
          فلا تستدل بها والأكثر لا يأخذ بها
          كما انت لا تريد ان استدل عليك بقواعد ذكرها بعض علماؤكم ولم يوافقها الجمهور منهم
          فإذا فتحت هذا الباب بالأخذ بشواذ القواعد فسوف افتح مثلك وسوف ترى العجب العجاب

          ثالثا:
          لو سلمنا لك انهو ثقة فالرواية منقطعة ولم تجاوب على هذا الإشكال
          رابعا:
          تقول بالرواية الصحيحة!!
          قلت لك الرواية منقطعة!

          خامسا:
          لم تجاوب هل يوجد لديك سند صحيح للحادثة لايختلف في سنده اثنان؟
          سادسا:
          هل يا ترى ترضا ان استدل لك بتصحيح وقواعد النوري الطبرسي عندما اذكر حديث من كتبكم؟
          ألم يذكره البخاري وسكوته عن القدح فيه اعتبره علماء الرجال عندكم انه توثيق وذكرت لك النص والمصدر . نعم لا تأخذ بقولهم انت وأمثالك لانكم وهابية وليس من اهل السنة والجماعة . توثقون وتضعفون الرجال وتقون وترسلون الآحاديث كما يحلو لكم وبما يتناسب مع عقيدة النواصب ابن عبد الوهاب وابن تيمية .

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة العباس اكرمني مشاهدة المشاركة

            ألم يذكره البخاري وسكوته عن القدح فيه اعتبره علماء الرجال عندكم انه توثيق وذكرت لك النص والمصدر . نعم لا تأخذ بقولهم انت وأمثالك لانكم وهابية وليس من اهل السنة والجماعة . توثقون وتضعفون الرجال وتقون وترسلون الآحاديث كما يحلو لكم وبما يتناسب مع عقيدة النواصب ابن عبد الوهاب وابن تيمية .
            وهل عندما يقول واحد او اثنين او ثلاثة او 10 ان القاعدة هذه صحيحة تصبح صحيحة عند الكل او تصبح مما استقر عليه اهل السنة؟😂😂
            اما قولك وهابية وووو.. فهل وجدت اشعري او ماتريدي يصحح احاديث حرق الدار؟😂😂😂😂
            وهل وجدتهم يصححون احاديث الطعن في الصحابة؟
            وهل وجدتهم يصححون احاديث الفضائل الموضوعة؟

            ثانيا
            وإذا فتحت باب الأخذ بشواذ القواعد والأقوال فنحن نفتح الباب كذلك
            ويكفيك قواعد الإخبارية في التصحيح😂
            إذا أردت أن أتي بها فقل ولنرى حقا هل تأخذ بها ام ستقول كما قلت
            ثالثا:
            إذا أردت أن أتي لك في كل حوار بقول اشعري او ماتريدي يدعم قولي فقل فقط
            التعديل الأخير تم بواسطة الفاروق عمر 1231259; الساعة 24-11-2021, 03:29 PM.

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة الفاروق عمر 1231259 مشاهدة المشاركة
              وهل عندما يقول واحد او اثنين او ثلاثة او 10 ان القاعدة هذه صحيحة تصبح صحيحة عند الكل او تصبح مما استقر عليه اهل السنة؟😂😂
              اما قولك وهابية وووو.. فهل وجدت اشعري او ماتريدي يصحح احاديث حرق الدار؟😂😂😂😂
              وهل وجدتهم يصححون احاديث الطعن في الصحابة؟
              وهل وجدتهم يصححون احاديث الفضائل الموضوعة؟

              ثانيا
              وإذا فتحت باب الأخذ بشواذ القواعد والأقوال فنحن نفتح الباب كذلك
              ويكفيك قواعد الإخبارية في التصحيح😂
              إذا أردت أن أتي بها فقل ولنرى حقا هل تأخذ بها ام ستقول كما قلت
              ثالثا:
              إذا أردت أن أتي لك في كل حوار بقول اشعري او ماتريدي يدعم قولي فقل فقط
              طبعاً لا يصححونها لانها تنفي وتقلع تقديس الصحابة من جذوره الذي ورثوه من الأباء والأجداد . ههههههه .

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة العباس اكرمني مشاهدة المشاركة

                طبعاً لا يصححونها لانها تنفي وتقلع تقديس الصحابة من جذوره الذي ورثوه من الأباء والأجداد . ههههههه .
                يعني هم وهابية يوثقون ويضعفون الرجال ويقون ويرسلون الآحاديث كما يحلو لهم وبما يتناسب مع عقيدتهم
                ههههههه
                ثانيا
                وأنتم كذلك لا تصصحون الروايات التي تمدح الصحابة لانها تقلع تكفير الصحابة من جذوره الذي ورثتموه من الآباء والأجداد
                ولا تصصحون الأحاديث التي تنهى عن الغلو لانها تنفي وتقلع الغلو والزندقة من جذوره الذي ورثتموه من الآباء والأجداد
                ههههههههههههههههههههه


                نكته:

                ان عليا (عليه السلام) لم يكن ينسب أحدا من أهل حربه إلى الشرك ولا إلى النفاق، ولكنه كان يقول: هم إخواننا بغوا علينا.

                ضعف الرواية لكي لاتقلع مااورثته من ابائك واجدادك

                2

                لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله، أو يذبح لغير الله، أو يدعو لغير الله عز وجل

                ضعفها لكي تستمر في الذبح للعباس ودعاؤه من دون الله الذي اخذته من اجدادك
                التعديل الأخير تم بواسطة الفاروق عمر 1231259; الساعة 24-11-2021, 04:42 PM.

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X