إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من أهم الأدلة على امامة أهل البيت عليهم السلام ( الأئمة من قريش وأنهم انثا عشر )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من أهم الأدلة على امامة أهل البيت عليهم السلام ( الأئمة من قريش وأنهم انثا عشر )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم على
    أعداهم ،
    ومخالفيهم ، ومعانديهم ، وظالميهم ، ومنكري فضائلهم ومناقبهم ،
    ومدّعي مقامهم ومراتبهم ،
    من الأولين والأخرين أجمعين إلى يوم الدين .
    وبعد فأن أشهر الأدلة على أهل البيت عليهم السلام ما رواه الجمهور عن النبي صلى الله عليه وآله عن جابر بن سمرة قال :
    ( يكون أثنا عشر أميراً ، فقال كلمة لم أسمعها ، فقال أبي : كلهم من قريش وهذا الحديث في البخاري ومسلم وحديث الأئمة من قريش وأنهم انثا عشر ، رواه جّل علماء اهل السنة ، حتى أن احمد بن حنبل روى الحديث في المجلد الخامس من مسنده عن أربع وثلاثين طريقاً .

    وهذا الحديث لا ينطبق إلا على أهل البيت عليهم السلام ــ الثقل الذي تركه الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله بين ظهراني الأمة ــ ولما لم يستطيع أحد انكارها أو الخدش بها في سندها لتواترها وكثرة رواتها ومخرجيها من الأعلام ، حاول بعض النواصب أن يخرج هذه الأحاديث عن مدلولها ، ويتأول لها اناساً آخرين ، ومهما حاولوا ذلك فيقصر العدد أو يزيد ، فما يسمى بالخلفاء الراشدين دون العدد ، والأمويون أكثر من العدد ، والعباسيون أضعاف ذلك ؟ وحاول آخرين أن يجمعوا لفيفاً من هؤلاء وهؤلاء كيما يكملوا العدد ، ويأتوا بالعدة فأضطروا إلى ادخال حكام الجور والضلال ونبذة الكتاب في القائمة كمعاوية وأبنه يزيد وعبد الملك بن مروان وأبنائه ــ ومع ذلك فلم يتم العدد ، ولم يستقيم لهم النصاب ، وفضحتهم المسميات ، فهم أقل من أن يريهم الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله أئمة للأمة ونظراء القرآن الكريم .
    قال القندوزي : قال بعض المحققين : إن الأحاديث الدالة على كون الخلفاء بعده صلى الله عليه وآله
    ( اثني عشر قد شتهر من طرق كثيرة ، فبشرح الزمان ، وتعرف المكان ، أن مراد رسول الله صلى الله عليه وآله من حديثه هذا الأئمة الاثني عشر ، ولظلمهم الفاحش إلا عمر بن عبد العزيز ، ولكونهم غير بني هاشم في رواية عبد الملك عن جابر واخفاء صوته صلى الله عليه وآله في هذا القول يرجح هذه الرواية لأنهم لا يحسنون خلافة بني هاشم ؟ولا يمكن أن يحمل على الملوك العباسية لزيادتهم على العدد الذكور ، ولقلة رعايهم لآية (قُلْ لا أَسْئَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبى )
    ينابيع المودة ج 3 ص 264








    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما


  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة الرضا مشاهدة المشاركة
    ( يكون أثنا عشر أميراً ، فقال كلمة لم أسمعها ؟؟؟،

    هذا الحديث عجيب حيث لانجد في غيره من الاحاديث انه قال كلمة ولم يسمعها ؟
    فلابد ان تكون في غاية الاهمية لكي حاول الاخرون اخفائها وكيف لاتكون خطيرة وهي تعين اسماء الامراء والخلفاء الاثنا عشر بعد رسول الله صلى الله عليه واله ؟
    فلاشك ولاريب ان هناك امر خفي في المسالة لان رسول الله صلى الله عليه بلغ وانذر وبين واقام الحجة على الجميع ولم يترك شئ غامضا لم يبينه
    لكن اكيد في المسالة مؤامرة تريد الحول بين مراد رسول الله وبين مرادهم
    وكانوا يحاولون رفع اصواتهم لكي لايسمع الناس اسماء خلفاء رسول الله رغم ان رسول الله ذكرهم في عدة مرات وسماهم واحد تلو الاخر وهم اهل البيت عليهم السلام
    .

    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3
      قال السيد جعفر مرتضى العاملي
      في كتابه الغدير والمعارضون ما هذا نصه
      الصخب والغضب:
      لقد ذكرت الروايات الصحيحة: أن رسول الله [صلى الله عليه وآله]، قد خطب الناس في حجة الوداع؛ في عرفة، فلما أراد أن يتحدث في أمر الإمامة وذكر حديث الثقلين ، ثم ذكر عدد الأئمة، وأنهم اثنا عشر، واجهته فئات من الناس بالضجيج والفوضى، إلى حد أنه لم يتمكن من إيصال كلامه إلى الناس.وقد صرح بعدم التمكن من سماع كلامه كل من: أنس، وعبدالملك بن عمير، وعمر بن الخطاب، وأبي جحيفة، وجابر بن سمرة ـ
      ولكن رواية هذا الأخير، كانت أكثر وضوحاً.


      ويبدو أنه قد روى ذلك مرات عديدة، فرويت عنه بأكثر من طريق. فنحن نختار بعض نصوصها ـ ولاسيما ما ورد منها في الصحاح والكتب المعتبرة، فنقول:
      1ـ في مسند أحمد؛ حدّثنا عبدالله، حدثني أبو الربيع الزهراني، سليمان بن داود، وعبيدالله بن عمر القواريري، ومحمد بن أبي بكر المقدمي، قالوا: حدثنا حماد بن زيد، حدثنا مجالد بن سعيد، عن الشعبي، عن جابر بن سمرة، قال: خطبنا رسول الله [صلى الله عليه وآله] بعرفات ـ وقال المقدمي في حديثه: سمعت رسول الله [صلى الله عليه وآله] يخطب بمنى.وهذا لفظ حديث أبي الربيع: فسمعته يقول: لن يزال هذا الأمر عزيزاً ظاهراً، حتى يملك اثنا عشر كلهم ـ ثم لغط القوم، وتكلموا ـ فلم أفهم قوله بعد [كلّهم]؛ فقلت لأبي: يا أبتاه، ما بعد كلّهم؟.قال: «كلّهم من قريش»..وحسب نص النعماني: «فتكلم الناس، فلم أفهم فقلت لأبي








      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

      تعليق


      • #4
        اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن من ظلمهم








        ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
        فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

        فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
        وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
        كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

        تعليق


        • #5
          اللهم صل على محمد وال محمد
          احسنتم الشيخ الرضا
          وبارك الله بكم
          شكرا كثيرا


          تعليق


          • #6
            الأخت الكريمة

            ( صدى المهدي )

            الف شكر
            لمروركم العطر وثنائكم الجميل

            قد انرتم متصفحي بحضوركم وتواجدكم المبارك
            تحياتي









            ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
            فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

            فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
            وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
            كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

            تعليق


            • #7
              اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن من ظلمهم

              عليّ مع الحق
              والحقّ مع عليّ،
              يدور معه حيثما دار

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X