لوحة مفاتيح، ماوس، وعصا التحكم هي كل ما تحتاجه للعب ألعاب الكمبيوتر. يمكنك إضافة سماعات الرأس ومكبرات الصوت للحصول على الصوت. يمكنك أيضا الذهاب للقيادة العجلات إذا كنت تلعب ألعاب سباقات. تحتاج إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل ويندوز لتثبيت ألعاب الكمبيوتر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك، ومطوري اللعبة تحاول تشغيل ألعاب الكمبيوتر حتى على لينكس وماك أنظمة التشغيل. انهم قادمون مع إصدارات متوافقة مع نظام التشغيل Mac و Linux البرامج. قبل تثبيت ألعاب الكمبيوتر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لديك للتأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يفي بمتطلبات معينة لتشغيل الالعاب بشكل صحيح. الذاكرة ومساحة القرص الصلب، وسرعة الاتصال بالإنترنت ونظام التشغيل وسرعة وحدة المعالجة المركزية وبطاقة ذاكرة الفيديو - جميعا بحاجة إلى أن تكون في الترتيب الصحيح وذلك لتسهيل تركيب سلسة وخالية من المتاعب من ألعاب الكمبيوتر.

هي ألعاب الكمبيوتر المتاحة على منصات مخصصة لعبة وحدة التحكم، مثل جيم كيوب، اكس بوكس ​​وبلاي ستيشن 2. على الرغم من ذلك، فإن الجانب الأكثر تحديا من ألعاب الكمبيوتر لمواكبة المتغيرة باستمرار في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصي. وحدات المعالجة المركزية الجديدة وبطاقات الرسومات والخروج كل يوم. الإصدارات الأولية من ألعاب الكمبيوتر تتطلب متطلبات الأجهزة الدنيا. ولكن الإصدارات المحدثة قد تحتاج إلى معالج أسرع أو تحسين بطاقة الرسومات. هذا هو السبب في أجهزة الكمبيوتر القديمة لا يمكن تشغيل أحدث ألعاب الكمبيوتر على الإطلاق. تحاول ألعاب الكمبيوتر بجد لمباراة لك مع قطاع الأجهزة المتغيرة دائما.

آخر بالإضافة إلى ألعاب الكمبيوتر شبكيا أنظمة متعددة من خلال الإنترنت أو اتصالات LAN. فقد أصبحت ضرورة في ألعاب سباقات وغيرها من لعبة صب واى التي تتطلب استراتيجية الوقت الحقيقي. لقد حان الكمبيوتر شوطا طويلا من عصر Spacewar في عام 1960، عندما كانت لعبة صب واى فقط يستند إلى نص. ومع ذلك، مع الأخذ الماوس، تم استبدال النص مع الرسومات. مطوري لعبة كمبيوتر يحاولون دائما للبث بعض الميزات الجديدة لجعل لعبة صب واى أكثر تطورا.