إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

👩‍❤️‍💋‍👨اختيار شريك الحياة المناسب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 👩‍❤️‍💋‍👨اختيار شريك الحياة المناسب


    👩‍❤️‍💋‍👨اختيار شريك الحياة المناسب

    💍 الارتباط ليس أمراً عشوائياً حيث يجب أن يتم بشكل مدروس من غير تسرع؛ من أجل معرفة كل طرف مدى تقبله للطرف الآخر وقدرته على العيش معه ومشاركته بكافة تفاصيل حياته اليومية لبقية الحياة، لذلك من المهم اتخاذ الوقت الكافي لمعرفة الطرف الآخر، وانه مناسب لكِ ام لا.

    👤 ويمكن أن يتم تحديد أن هذا الشخص غير مناسب لبناء علاقة زوجية معه من خلال التعرف على بعض العلامات التي تدل على أنه غير مؤهل لذلك ومنها:

    1️⃣- غير ملتزم دينياً: فالشاب الغير ملتزم دينياً لا يعتبر خطيباً جيداً، فهو سيؤثر في سلوك والتزام اولادك في المستقبل، مضافاً الى ذلك انه لا يمكن الوثوق به.

    2️⃣- أخلاقه وصفاته النفسية سيئة: لا يعتبر الخطيب رجلاً جيداً إن كان ذا اخلاق سيئة او كان يملك بعض الصفاة السيئة في تعامله مع الفتاة مثل الشك والأنانية أو الكسل أو الكذب أو الخيانة أو البخل وغيرها من الصفات التي لا تؤهل الرجل لتأسيس علاقة زوجية ناجحة.

    3️⃣- غير قادر على تحمل المسؤولية: من خلال تصرفات الرجل مع الفتاة يمكنها تحديد إن كان قادراً على تحمل مسؤوليات الزواج وتربية الأطفال أو أنه لا يملك النضج الكافي الذي يؤهله إلى تحمل مسؤوليات الزواج.

    4️⃣- مشغول طوال الوقت: إن العمل لتأمين المستقبل أمر جيد ولكن في حال كان الرجل مشغول طوال الوقت بشكل مبالغ فيه دون أن يكون قادر على التوفيق بين عمله وحياته الشخصية هنا لا يكون مؤهل للزواج، ففي هذه الحالة ستكون الفتاة هي من تتحمل مسؤوليات المنزل بأكمله، وعملياً هي غير قادرة على إدارة المنزل وتربية الأطفال لوحدها، لذلك لا يعتبر الشخص المشغول دائماً خطيباً جيداً.

    5️⃣- الاتكال على الأهل: إن الشاب المعتمد على أهله لا يعد من الشباب المؤهلين للدخول في علاقة زوجية لأنه يعتبر غير مستقل مالياً والاستقلال المادي من أهم شروط العلاقة الجيدة التي تمنع الأهل من التدخل بشكل أو بآخر بالعلاقة الزوجية.

    6️⃣- ضعيف الشخصية: الرجل ضعيف الشخصية هو حتماً خطيب غير جيد لأنه غير قادر على أن يستقل بنفسه ويؤسس لعلاقة زوجية ناجحة.

    7️⃣- حب التملك والسيطرة: الرجل الذي لديه حب السيطرة يكون غير قادر على التفاهم مع الفتاة لأنها تشعر بالاختناق والتقييد عند التعامل معه وقد لا تستطيع العيش معه
    ـــــــــــــــــــــــ❀•▣🌸▣•❀ــــــــــــــــــــ ــــ
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X