إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خلافة أبو بكر وعمر وعثمان من أصول الدين ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خلافة أبو بكر وعمر وعثمان من أصول الدين ؟


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يستشكل الكثير من أهل السنة على اتباع اهل البيت بعقيدة الامامة اصل من اصول الدين بيد ان ادلة الشيعة من كتاب الله تعالى ومن كلام الرسول الاعظم صلى الله عليه واله .
    ويزعم مشايخ السلفية ايضا ان الامامة والخلافة ليست واجبة اصلاً لكن لو راجعنا كلمات واعتقاد اهل السنه في الخلافة والامامة لو جدنا انهم يعتقدون بان امامة ابي بكر وعمر وعثمان من اصول الدين بدليل

    ما قاله إمامهم أبو الحسن الأشعري

    قال
    :[ ولا يجوز لقائل أن يقول كان باطن علي والعباس خلاف ظاهرهما، ولو جاز هذا لمدعيه لم يصح إجماع، وجاز لقائل أن يقول ذلك في كل إجماع للمسلمين.
    وهذا يسقط حجة الإجماع؛ لأن الله تعالى لم يتعبدنا في الإجماع بباطن الناس، وإنما تعبدنا بظاهرهم، وإذا كان كذلك فقد حصل الإجماع والاتفاق على إمامة أبي بكر الصديق رضي الله عنه.
    وإذا ثبتت إمامة الصديق رضي الله عنه، ثبتت إمامة الفاروق رضي الله عنه؛ لأن الصديق رضي الله عنه نص عليه وعقد له الإمامة، واختاره لها. وكان أفضلهم بعد أبي بكر رضي الله عنه. وثبتت إمامة عثمان رضي الله عنه بعد عمر رضي الله عنه بعقد -
    إلى أن يقول ... : وكل الصحابة أئمة مأمونون غير متهمين في الدين، وقد أثنى الله ورسوله على جميعهم، وتعبدنا بتوقيرهم وتعظيمهم وموالاتهم، والتبري من كل من ينقص أحدا منهم رضي الله عنهم أجمعين }.
    الإبانة عن أصول الديانة ص٢٥٨- ٢٦٠، الناشر: دار الأنصار - القاهرة الطبعة: الأولى، 1397

    على هذا الكلام المتقدم قد اوجب الاشعري امامة وخلافة ابي بكر بالاجماع واعطى امامة وخلافة عمر بن الخطاب تنصيص من ابي بكر وتنصيص عمر على عثمان ؟
    وقال هم أئمة مأمونون غير متهمين في الدين ؟
    وقد امر الله ورسوله بتوقيرهم فتجب مولاتهم والبراءة من اعدائهم ؟
    اقول لماذا يستكل السلفية واهل السنة على عدم وجود مستند يقول بوجوب الامامة والخلافة وهم يعتقدون بانها اصل من الاصول التي يتعبدون الله بها .
    ثانياً :اذا كان تنصيص ابو بكر حجة ودليل على احقية خلافة عمر بن الخطاب فلماذا لاياخذون تنصيص رسول الله صلى الله عليه واله وهو لاينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى فنفس مصادر اهل السنه المعتبرة تروي وبكرثة تنصيص رسول الله لعلي في مواقع عديدة حيث قال له ياعلي انت خليفتي من بعدي في كل مؤمن ومؤمنة وقال له من كنت مولاه فهذا علي مولاه بالاضافة الى مئات الروايات التي تدل على احقية علي ابن ابي طالب بالخلافة والامامة بعد النبي .

    ثالثاً : اذا كان مستند احترام وتقديس الصحابة هو قول الله ورسوله على مايزعمون فلماذا لايقدسون اهل البيت الذين طهرهم الله تطهيرا وامر بمولاتهم ومودتهم وطاعتهم وكذلك للروايات التي وردت في اهل البيت من الرسول الاعظم صلى الله عليه واله امثال حديث ان مثل اهل بيتي فيكم كسفينة نوح من ركبها نجى ومن تخلف عنها غرق وهوى وامثال حديث الثقلين المتواتر الذي يوجب طاعة ااهل البيت عليهم السلام .
    رابعاً : اذا يعتقد اهل السنه بوجوب التولي والتبري للصحابة قاطبة فلماذا لايوجبونه لاهل البيت الذين خصهم الله تعالى وفضلهم وشرفهم واكد على ذلك جدهم المصطفى مرارا فلماذا لانرى اي تبري من اعدائهم !!
    بالعكس صحيح نرى الكثير من اهل السنه يوالون من قتل اهل البيت وحاربهم وظلمهم امثال حرب الجمل وصفين والنهروان وواقعة الطف وجميع قتلة اهل البيت مقدسون مكرمون عن اهل السنة فاين التبري من اعدائهم ؟
    فلو فرضنا جدلاً ان اهل البيت لم يكونوا بهذه المنزلة عند الرسول فهل نحسبهم من الصحابة لكي يحضون بهذا التوالي والتبري عند اهل السنه ؟؟
    فلا هذا ولا ذاك حضو به اهل البيت من هذه الامة بل نرى ان اهل السنه يترضون على من حارب اهل البيت وقتلهم وظلمهم ويترضون على من نصب لهم العداوة والبغضاء .
    خامساًَ : اذا كان التنصيص حجة من الصحابة فلماذا تنصيص رسول الله لم يعد حجة وهو صاحب الرسالة الالهية فلماذا باء الصحابة تجر وباء الرسول الاعظم في اهل بيته لاتجر

    فنسال الله ان يتجرد الانسان من باءات تقليد الاباء والاجداد وينظر لتكلفيه الشرعي تجاه الامتثال لله ولرسوله في اهل بيته الطيبين الطاهرين .
    التعديل الأخير تم بواسطة شجون الزهراء; الساعة 09-12-2021, 04:54 PM.
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X