إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خديجة بنت خويلد - السيدة الأولى في الاسلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خديجة بنت خويلد - السيدة الأولى في الاسلام

    خديجة بنت خويلد - السيدة الأولى في الاسلام
    في يوم من الأيام ذُكرت السيدة العظيمة خديجة بنت خويلد في محضر النبي صلى الله عليه وآله وسلم . فآحمر وجههُ وآهتز . ألتفتت له واحدة من نساءه قالت : كانت أمرأة عجوز حمراء الشدقين .. وقد أبدلك الله بخير منها .. قال: صلى الله عليه وآله وسلم كلا ما أبدلني بخير منها .. أنها آمنت بيّ أذ كفر بيّ الناس وصدّقتني أذ كذّبني الناس ورزقني الله منها وُلدا أذ حرمني أولاد سائر النساء ..
    وهبط جبرئيل عليه يقول : إن الله عزوجل يطلب منك أن تُسلِّم على السيدة الجليلة خديجة وأن تُبشرها بأن لها في الجنة بيت من قصب لا صخب فيه ولا نصب والمراد به: اللؤلؤة المجوفة الواسعة كالقصر المنيف، كأنه قصد قصب اللؤلؤ، وليس من هذا القصب الذي في الدنيا، إنه قصب منظوم بالدر واللؤلؤ والياقوت
    السلام على السيدة الجليلة خديجة الكبرى أم السيدة الزهراء عليها السلام وأم الأئمة المعصومين الذين ملئوا الدنيا مآثر يوم ولدت ويوم عاشت وهي تقف الى جانب الرسول صلى الله عليه وآله تدافع عنه وتُنفق أموالها في سبيل نشر الأسلام العظيم ويوم رحلت الى جوار ربها الكريم ليُعطيها البيت في الجنة لا صخب فيه ولانصب .

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X