إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضيحة صحيح مسلم واحد الوضاعين من رجاله ( عكرمة البربري )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضيحة صحيح مسلم واحد الوضاعين من رجاله ( عكرمة البربري )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    اخرج مسلم في صحيحة الذي لاياتيه ابلاطل من بين يديه ولا من خلفه .
    حديث مكذوب بل مفضوح وهو بخصوص زواج النبي صلى الله عليه وآله من ام حبيبة ابنت ابي سفيان
    واترك الحكم للقراء الكرام

    6565 - حَدَّثَنِى عَبَّاسُ بْنُ عَبْدِ الْعَظِيمِ الْعَنْبَرِىُّ وَأَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرٍ الْمَعْقِرِىُّ قَالاَ حَدَّثَنَا النَّضْرُ - وَهُوَ ابْنُ مُحَمَّدٍ الْيَمَامِىُّ - حَدَّثَنَا عِكْرِمَةُ حَدَّثَنَا أَبُو زُمَيْلٍ حَدَّثَنِى ابْنُ عَبَّاسٍ قَالَ كَانَ الْمُسْلِمُونَ لاَ يَنْظُرُونَ إِلَى أَبِى سُفْيَانَ وَلاَ يُقَاعِدُونَهُ فَقَالَ لِلنَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم-
    يَا نَبِىَّ اللَّهِ ثَلاَثٌ أَعْطِنِيهِنَّ قَالَ « نَعَمْ ». قَالَ عِنْدِى أَحْسَنُ الْعَرَبِ وَأَجْمَلُهُ أُمُّ حَبِيبَةَ بِنْتُ أَبِى سُفْيَانَ أُزَوِّجُكَهَا قَالَ « نَعَمْ ». قَالَ وَمُعَاوِيَةُ تَجْعَلُهُ كَاتِبًا بَيْنَ يَدَيْكَ. قَالَ « نَعَمْ ». قَالَ وَتُؤَمِّرُنِى حَتَّى أُقَاتِلَ الْكُفَّارَ كَمَا كُنْتُ أُقَاتِلُ الْمُسْلِمِينَ. قَالَ « نَعَمْ ».
    قَالَ أَبُو زُمَيْلٍ وَلَوْلاَ أَنَّهُ طَلَبَ ذَلِكَ مِنَ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- مَا أَعْطَاهُ ذَلِكَ لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ يُسْئَلُ شَيْئًا إِلاَّ قَالَ « نَعَمْ ».
    وهذه ترجمة عكرمة الوضاع الناصبي الذي هو من رجال البخاري ومسلم
    وهذه ترجمة عكرمة في سير النلاء
    قال الذهبي في سير أعلام النبلاء ج 5 ص 20
    ابن لهيعة، عن أبي الاسود: أنا أول من هيج عكرمة على المسير إلى إفريقية، قلت له: أنا أعرف قوما لو أتيتهم، قال: فلقيني جليس له، فقال: هو ذا عكرمة يتجهز إلى إفريقية، فلما قدم عليهم، اتهموه.
    قال: وكان قليل العقل خفيفا، كان قد سمع الحديث من رجلين، وكان إذا سئل حدث به عن واحد، ثم يسأل عنه بعد، فيحدث به عن الآخر، فكانوا يقولون: ما أكذبه، فشكوا ذلك إلى إسماعيل بن عبيد الانصاري، وكان له فضل وورع، فقال: لا بأس أنا أشفيكم منه، فبعث إليه، فقال له: كيف سمعت ابن عباس يقول في كذا وكذا ؟ فقال: كذا وكذا، فقال إسماعيل: صدقت، سألت عنها ابن عباس فقال: هكذا.
    قال ابن لهيعة: وكانيحدث برأي نجدة الحروري ، وأتاه، فأقام عنده ستة أشهر، ثم أتى ابن عباس فسلم، فقال ابن عباس: قد جاء الخبيث.
    سعيد بن أبي مريم، عن ابن لهيعة، عن أبي الاسود قال: كنت أول من سبب لعكرمة الخروج إلى المغرب، وذلك أني قدمت من مصر إلى المدينة، فلقيني عكرمة، وسألني عن أهل المغرب، فأخبرته بغفلتهم، قال: فخرج إليهم، وكان أول ما أحدث فيهم رأي الصفرية
    الى ان قال الذهبي في ص21 :
    قال يحيى بن بكير قدم عكرمة مصر ونزل هذه الدار، وخرج إلى المغرب، فالخوارج الذين بالمغرب عنه أخذوا.
    قال علي بن المديني: كان عكرمة يرى رأي نجدة الحروري.
    وقال أحمد بن زهير: سمعت يحيى بن معين يقول: إنما لم يذكر مالك عكرمة - يعني في " الموطأ " قال: لان عكرمة كان ينتحل رأي الصفرية.
    وروى عمر بن قيس المكي، عن عطاء قال: كان عكرمة إباضيا.
    وعن أبي مريم قال: كان عكرمة بيهسيا.
    وقال إبراهيم الجوزجاني: سألت أحمد بن حنبل عن عكرمة، أكان يرى رأي الاباضية ؟ فقال: يقال: إنه كان صفريا، قلت: أتى البربر ؟ قال: نعم، وأتى خراسان يطوف على الامراء يأخذ منهم .
    وقال علي بن المديني: حكي عن يعقوب الحضرمي، عن جده قال:
    قال إسحاق بن الطباع: سألت مالكا: أبلغك
    أن ابن عمر قال لنافع: لا تكذب علي كما كذب عكرمة على عبد الله ؟
    قال: لا، ولكني بلغني أن سعيد ابن المسيب قال ذلك لبرد مولاه.
    قلت: هذا أشبه، ولم يكن لعكرمة ذكر في أيام ابن عمر، ولا كان تصدى للرواية.
    جرير بن عبدالحميد،
    عن يزيد بن أبي زياد قال: دخلت على علي بن عبد الله بن عباس،
    وعكرمة مقيد على باب الحش، قال: قلت: ما لهذا كذا،
    قال: إنه يكذب على أبي .

    هشام بن سعد، عن عطاء الخراساني قال: قلت لسعيد بن المسيب:
    إن عكرمة يزعم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوج ميمونة وهو محرم ،
    فقال: كذب مخبثان ، اذهب إليه فسبه، سأحدثكم: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو محرم، فلما حل تزوجها.
    أقول :
    بعد ذلك نأخذ شهادات أعلام السلفية التي تقول ان النبي صلى الله عليه وآله
    تزوجها وهي بالحبشة وابو سفيان كافر يحارب الله ورسوله يحزب الأحزاب


    قال الذهبي في سير أعلام النبلاء ج 2 ص 219 : وهي من بنات عم الرسول صلى الله عليه وسلم، ليس في أزواجه من هي أقرب نسبا إليه منها، ولا في نسائه من هي أكثر صداقا منها، ولا من تزوج بها وهي نائية الدار أبعد منها.
    عقد له صلى الله عليه وسلم عليها بالحبشة، وأصدقها عنه صاحب الحبشة أربع مئة دينار، وجهزها بأشياء.


    قال ابن كثير في البداية والنهاية ج 8 ص 28 : أسلمت قديما وهاجرت هى وزوجها عبد الله بن جحش إلى أرض الحبشة فتنصر هناك زوجها وثبت على دينها رضى الله عنها وحبيبة هى أكبر أولادها منه ولدتها بالحبشة وقيل بمكة قبل الهجرة ومات زوجها هنالك لعنه الله وقبحه ولما تأيمت من زوجها بعث رسول الله صلى الله عليه و سلم عمرو بن أمية الضمرى إلى النجاشى فزوجها منه وولى العقد خالد بن سعيد بن العاص وأصدقها عنه النجاشى أربعمائة دينار وحملها إليه فى سنة سبع ولما جاء أبوها عام الفتح ليشهد العقد دخل عليها فثت عنه فراش رسول الله فقال لها والله يا بنية ما أدرى أرغبت بهذا الفراش عنى أم بى عنه فقالت بل هو فراش رسول الله وانت رجل مشرك .
    وقال ابن قيم الجوزية في جلاء الأفهام ج 1 ص 252 :
    وهي التي اكرمت فراش رسول الله أن يجلس عليه أبوها لما قدم المدينة وقالت انك مشرك ومنعته من الجلوس عليه .




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X