المشاركة الأصلية بواسطة ضيف
مشاهدة المشاركة
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
من الذي أعرض عن شرب الماء في يوم عاشوراء ؟؟؟
تقليص
X
-
- اقتباس
- تعليق
-
رد الزائرالمشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
أي إجابة ؟؟؟ اذا كنت لا تستطيع أن تفرق بين قاعدة التسامح في أدلة السنن وبين ما نحن فيه ؟؟؟ تعلم الفرق بينهما ثم تعال للجواب على الموضوع . أسأل الله أن يهديك للعلم والتعلم وأن يهديك لسواء الطريق .
لا يندرج وليس له مدخلية في فـي ( قاعدة التسامح في الأدلة ) فليست بأول قارورة تُكسر في النقاس معك
المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركةأن الحديث الضعيف تجوزُ روايته في فضائل الأعمال والقِصص والترغيب والترهيب ، ونحو ذلك
هذا الكلام ------->> الذي تنسخه وتكرره له مدخليه ويندرج تحت قاعدة [ التسامح في الأدلة ]
والتي تم الرد عليها أكثر من مرة وفي أكثر من موضوع :
1 - قال حيدر حب الله في موقعه الرسمي : ( قاعدة التساهل بأدلة السنن غير صحيحة ، كما هو عند السيّد الخوئي ). وكذا في مدارك الاحكام للعاملي / ١ / 31 .
2 - - الحكيم / مستمسك العروة الوثقى / 7 / 171 : ( أمّا قاعدة التسامح في إدّلة السنن فغير ثابتة ).
هـــــذا كُـلـهُ فـــي كــفــه وهذه الــمــقــولــة الــمــوجــودة فـــي الـــمـــوضــوع :
1 - لا مصدر لها .
2 - لا سند لها .
3 - مخالفة للمشهور بل ولكل كتب المقاتل .
مصيبة والله
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركةتمت الأجابة .
تمت الأجابة .
تمت الإجابة . فهذه القاعدة أصلاً أول ما يدخل فيها ( فضائل الأعمال ) والتي تجعلها أنت بين قوسين (( أن الحديث الضعيف تجوزُ روايته في فضائل الأعمال ))
1 - قال حيدر حب الله في موقعه الرسمي : ( قاعدة التساهل بأدلة السنن غير صحيحة ، كما هو عند السيّد الخوئي ). وكذا في مداركالاحكام للعاملي / ١ / 31 .
2 - - الحكيم / مستمسك العروة الوثقى / 7 / 171 : ( أمّا قاعدة التسامح في إدّلة السنن فغير ثابتة ).
ناهيك عن أن الرواية أصلاً (( مُــرسـلـة عن كتاب مَـجْـهـول + مـخـالـفة لـكـل كتب المقاتل )).
بحار الأنوار / المجلسي / المحقّق الشيخ محمد باقر البهبودي / 45 / 41 / هامش 1 .
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
رد الزائرالمشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركةأخي الضيف . لماذا لم تجبني على جوابي عليك ؟؟؟
المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركةأن الحديث الضعيف تجوزُ روايته في فضائل الأعمال .
المشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة2 - كلامي ليس على قاعدة التسامح في أدلة السنن حتى تذكرها ، كلامي عما بين القوسين هل عندك رد عليه ؟؟؟ ، فلا تخلط بين الأمرين .
1 - قال حيدر حب الله في موقعه الرسمي : ( قاعدة التساهل بأدلة السنن غير صحيحة ، كما هو عند السيّد الخوئي ). وكذا في مداركالاحكام للعاملي / ١ / 31 .
2 - - الحكيم / مستمسك العروة الوثقى / 7 / 171 : ( أمّا قاعدة التسامح في إدّلة السنن فغير ثابتة ).
ناهيك عن أن الرواية أصلاً (( مُــرسـلـة عن كتاب مَـجْـهـول + مـخـالـفة لـكـل كتب المقاتل )).
بحار الأنوار / المجلسي / المحقّق الشيخ محمد باقر البهبودي / 45 / 41 / هامش 1 .
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
لم ننفرد بشيء . بل هذه المقولة
(( مرسلة / لا سند ولا مصدر / الكتاب مجهول / مخالفة
[ لجميـع و كـل ] الكتب الأخرى ))
1 - والمرسل ضعـيف لا يـعـتـمـد عـلـيـه .
2 - والمرسل ضعيـف من جهة ارسـالـه .
زبدة الأصول - الروحاني 3/ 444 - 4/ 357
3 - مضافاً إلى ضعـفهـا سنداً بالارســال .
كتاب الحج - الخوئي 3/ 364
4 - والمرسل لا إعـتـبـــار بهِ .
مباني منهاج الصالحين - الطبطبائي 7/ 236
5 - (( هــذه رواية مُــرسـلـة عن كتاب مَـجْـهـول ، يـخـالـف كـل المقاتل )).
بحار الأنوار / المجلسي / المحقّق الشيخ محمد باقر البهبودي / 45 / 41 / هامش 1 .
6 - قال حيدر حب الله في موقعه الرسمي : ( قاعدة التساهل بأدلة السنن غير صحيحة ، كما هو عند السيّد الخوئي ). وكذا في مداركالاحكام للعاملي / ١ / 31 .
6 / 6 - الحكيم / مستمسك العروة الوثقى / 7 / 171 : ( أمّا قاعدة التسامح في إدّلة السنن فغير ثابتة ).
1 - هذا الكلام بين القوسين هو الرد على ضعف الحديث : (( الحديث المرسل الضعيف لايعتمد عليه في الأحكام الشرعية الإلزامية ، وأما غير الأحكام الشرعية الإلزامية فقد ذهب الكثير من علماء أهل السنة والجماعة وعلماء الشيعة أيضاً على أن الحديث الضعيف تجوزُ روايته في فضائل الأعمال والقِصص والترغيب والترهيب ، ونحو ذلك )) .
2 - كلامي ليس على قاعدة التسامح في أدلة السنن حتى تذكرها ، كلامي عما بين القوسين هل عندك رد عليه ؟؟؟ ، فلا تخلط بين الأمرين .
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
رد الزائرالمشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
لكنك تخالف ما اتفقت عليه العامة والخاصة وتمنع من روايته ؟؟؟
لعله لك رأي خاص تنفرد به عن العلماء !!!
(( مرسلة / لا سند ولا مصدر / الكتاب مجهول / مخالفة
[ لجميـع و كـل ] الكتب الأخرى ))
1 - والمرسل ضعـيف لا يـعـتـمـد عـلـيـه .
2 - والمرسل ضعيـف من جهة ارسـالـه .
زبدة الأصول - الروحاني 3/ 444 - 4/ 357
3 - مضافاً إلى ضعـفهـا سنداً بالارســال .
كتاب الحج - الخوئي 3/ 364
4 - والمرسل لا إعـتـبـــار بهِ .
مباني منهاج الصالحين - الطبطبائي 7/ 236
5 - (( هــذه رواية مُــرسـلـة عن كتاب مَـجْـهـول ، يـخـالـف كـل المقاتل )).
بحار الأنوار / المجلسي / المحقّق الشيخ محمد باقر البهبودي / 45 / 41 / هامش 1 .
6 - قال حيدر حب الله في موقعه الرسمي : ( قاعدة التساهل بأدلة السنن غير صحيحة ، كما هو عند السيّد الخوئي ). وكذا في مداركالاحكام للعاملي / ١ / 31 .
6 / 6 - الحكيم / مستمسك العروة الوثقى / 7 / 171 : ( أمّا قاعدة التسامح في إدّلة السنن فغير ثابتة ).
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
مشاركة رقم 2# و مشاركة 7#
1 - والمرسل ضعـيف لا يـعـتـمـد عـلـيـه .
2 - والمرسل ضعيـف من جهة ارسـالـه .
زبدة الأصول - الروحاني 3/ 444 - 4/ 357
3 - مضافاً إلى ضعـفهـا سنداً بالارســال .
كتاب الحج - الخوئي 3/ 364
4 - والمرسل لا إعـتـبـــار بهِ .
مباني منهاج الصالحين - الطبطبائي 7/ 236
5 - هــذه رواية مُــرسـلـة عن كتاب مَـجْـهـول ، يـخـالـف كـل المقاتل .
بحار الأنوار / المجلسي / المحقّق الشيخ محمد باقر البهبودي / 45 / 41 / هامش 1 .
لكنك تخالف ما اتفقت عليه العامة والخاصة وتمنع من روايته ؟؟؟
لعله لك رأي خاص تنفرد به عن العلماء !!!
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
رد الزائرالمشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركة
والنتيجة أنه لو كان الخبر ضعيفاً فما الضير في ذلك ؟؟؟
1 - والمرسل ضعـيف لا يـعـتـمـد عـلـيـه .
2 - والمرسل ضعيـف من جهة ارسـالـه .
زبدة الأصول - الروحاني 3/ 444 - 4/ 357
3 - مضافاً إلى ضعـفهـا سنداً بالارســال .
كتاب الحج - الخوئي 3/ 364
4 - والمرسل لا إعـتـبـــار بهِ .
مباني منهاج الصالحين - الطبطبائي 7/ 236
5 - هــذه رواية مُــرسـلـة عن كتاب مَـجْـهـول ، يـخـالـف كـل المقاتل .
بحار الأنوار / المجلسي / المحقّق الشيخ محمد باقر البهبودي / 45 / 41 / هامش 1 .
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
رد الزائرالمشاركة الأصلية بواسطة المرتجى مشاهدة المشاركةأخي الضيف لقد أجبتك في المشاركة رقم 6 راجعها جيدا .
والنتيجة أنه لو كان الخبر ضعيفاً فما الضير في ذلك ؟؟؟ فقد ذهب الكثير من أهل السنة والجماعة على أن الحديث الضعيف تجوزُ روايته في فضائل الأعمال والقِصص والترغيب والترهيب ، ونحو ذلك .
[ والمرسل ] ضعـيف لا يعتمد عليه .
[ والمرسل ] ضعيـف من جهة ارساله .
زبدة الأصول - الروحاني 3/ 444 - 4/ 357
مضافاً إلى ضعـفها سنداً [ بالارسال ].
كتاب الحج - الخوئي 3/ 364
[ والمرسل ] لا إعتبـار بهِ .
مباني منهاج الصالحين - الطبطبائي 7/ 236
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
-
أخي الضيف لقد أجبتك في المشاركة رقم 6 راجعها جيدا .
والنتيجة أنه لو كان الخبر ضعيفاً فما الضير في ذلك ؟؟؟ فقد ذهب الكثير من أهل السنة والجماعة على أن الحديث الضعيف تجوزُ روايته في فضائل الأعمال والقِصص والترغيب والترهيب ، ونحو ذلك .
- اقتباس
- تعليق
اترك تعليق:
اترك تعليق: