رسالة مقدمة من قبل حسن محمد مهدي الى كلية الهندسة في جامعة بابل كجزء من متطلبات نيل درجة ماجستير في هندسة المواصلات/ قسم الهندسة المدنية باشراف أ.د.نهلة يعسوب . تصميم التبليط المرن يتطلب معرفة خصائص المواد التي تتميز بمعامل صلابة و مقاومتها للكلل. تتعلق مقاومة الكلل بعدد دورات الحمل إلى الفشل مع مستوى من الانفعالات المسلطة على الخلطات الإسفلتية. الهدف الرئيسي لهذا البحث هو تقييم سلوك الكلل للخلطات الإسفلتية باستخدام نوعين من الركام الناعم (الرمل الطبيعي ،رمل الكسارة) بنسب مختلفة و كذلك استخدام نوعين من البوليمرات بنسب مختلفة.